الجمعة، 19 ديسمبر، 2008

حيالة ازدواجية الجنسية ؟

أثارت قناة سكوب الشعب التي بعثرت حسابات وأوراق أهل الفساد بكافة أشكالهم وأطيافهم يوم الأربعاء الماضي 17/12/2008 قضية إزدواجية الجنسية ؟
وبالفعل هذه القضية يجب أن نتوقف نحن الكويتيون عندها وقفة رجل واحد للقضاء عليها ويجب على إخواننا وأبناء عمومتنا في دول مجلس التعاون أن يحذو حذو الكويت في مواجهة مرتزقة ازردواجية الجنسية ؟
فوثيقة الجنسية تعني صك المواطنة الحقة والمواطنة تعني الولاء والولاء يعني العطاء والفداء لأرض وكيان أمة بأكملها .
ومن المتابع لمزدوجون الجنسية أنهم عندما يقدمون ويحصلون على جنسية أخرى سواء أمريكية - بريطانية أو من دول مجلس التعاون أو الدول العربية فإنه يؤكد بما لا يدع مجال للشك بأن لا يشعر بأمان في الكويت وأنه في حال حدوث كارثة لا قدر الله فإنه بمأمن وذلك من جراء أمان الجنسية الأخرى ؟
إذا أصبحت المواطنة مؤقتة وذات مصالح شخصية بحتة ؟
كما أن هذا الملف سوف يكشف حقيقة سوف تكون مزلزلة عندما نرى أن أكثر من 50 أو 100 ألف شخص اختاروا ترك الجنسية الكويتية في مقابل الأخرى وهي نعمة لمن لا يعي ؟
فتركهم للجنسية الكويتية سوف يرحم الموازة العامة للدولة من جراء رواتبهم ومخصصاتهم وسوف يتحرك الملف الإسكاني بعد سقوط هذا الكم الهائل من الطلبات والمستشفيات والمدارس وزحمة الشوارع وخلافه ؟
أما إن اختاروا الجنسية الكويتية وتركوا الجنسية الأخرى فلهم حق الدولة لهم برعايتهم من المهد إلى اللحد ؟
والمسألة الأخرى والمهمة يجب أن يتوقف منح زوجة الكويتي من منحها الجنسية الكويتية تبعا لزوجها وما تخلفه هذه المعضلة من زواج المصلحة واختلاط الأعراق والأنساب ؟
يعني من غير المقبول أن تأتي فلبينية وتحصل على الجنسية الكويتية فيكون لها ما يكون للكويتية بنت البلد الأصيلة فهذا ظلم مجحف ؟
ولا مانع من منحها الإقامة الدائمة وفقا لجنسيتها الأصلية والطبيعية ودون حتى أية رسوم ؟
من وجهة نظري موضوع ملف ازدواجية الجنسية يجب أن يفتح على مصراعيه من جميع دول مجلس التعاون دون استثناء لنعيد لخليجنا خصوصيته و سد الباب أمام هوجة الدخلاء الذين عشعشوا بيننا وأدخلوا عادات وتقاليد دولهم لنا فرأينا الإنحراف والفساد والحديث والأفكار التي لم نعهدها من قبل ؟
ولا يأتي أحد ويقول انظر إلى أوروبا أو أمريكا ؟
نحن عرب وخليجيون ولنا عاداتنا وتقاليدنا وخصوصيتنا ومن لا يحترمها فأبواب أوروبا مشرعة على مصراعيها لكوكتيل البشر ؟
الدار دار أبونا والقوم حاربونا خوش والله ؟
دمتم بود ............