الخميس، 1 يناير، 2009

الحقد العربي على دول مجلس التعاون الخليجي ؟




من يشاهد الحوارات المتلفزة والحوارات الإذاعية والمقالات المكتوبة وملايين صفحات الإنترنت يستخلص لأمر هام للغاية ؟
لماذا هذا الحقد العربي العام على كيانات وحكام وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي ؟ وما هدفه ؟ وما الغرض منه ؟ ومن خلفه ؟ وهل هناك مخطط منظم يقود هذا الحقد ؟ أم أن المسألة نابعة من حقد متأصل ومتجذر في قلوب ونفوس أغلب الأمة العربية ؟
ولو استعرضنا التاريخ لوجدنا ما يدينهم ويعريهم ويفضهم ( ربي كما خلقتني ) من هول وقوف دول مجلس التعاون معهم ومن هول المساعدات والهبات والقروض الميسرة هذا ناهيك عن تدخلاتنا في شؤنهم الداخلية والتي لولا تدخلاتنا لكانت دولهم ذهبت مع الريح ؟
والكارثة أنه عندما تحاور أحدا منهم تجد القول وأبسطه - وقفتكم واجب عليكم من باب الإسلام ؟؟؟!!!
صدق قول الشاعر - يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ بك كما تروغ الثعالب ؟
وأقسم بالله العلي العظيم أنه تكونت لدي قناعة أن دول مجلس التعاون الخليجي تلتف هولهم ذئاب العرب منتضرون ساعة سقوط أحد منا ليبدأ بعدها حفلا صاخبا ومدويا بالشماتة والتنكيل بمن يسقط ؟
والكويت أقرب مثال حي عندما حل الغزو القذر العراقي البعثي العفلقي العفن على الكويت وخرجت الألاف من هنا وهناك - يا صدام من الكويت للدمام - واعلانات - مطلوب خادمة كويتية وسائق كويتي للعمل لدى عائلة فلسطينية ؟
وخذ وقس الأن وغدا الحقد العربي علينا في مواقع الإنترنت ؟
انه حقد غير مبرر وغير منطقي وبعيدا كل البعد عن الأخوة العربية والإسلامية .
هذا ناهيك أن دول مجلس التعاون هي أكثر دول استقرارا بالعالم العربي على كافة المستويات وأثبت حكم الفرد والأسرة أنه أفضل أنواع الحكم بل أنه ممتد أصلا من الخلافات الإسلامية كالحكم الأموي والعباسي .
فيما سبق لأنبه أن ليس كل العرب يحملون هذا الحقد ولكن الأغلبية وللأسف الشديد ؟
الحل ؟
اعادة هيكلة ونظام وقوانين جامعة الدول العربية المضحكة والمهزلة التي تحدث بها .
تحصيل جميع ديون مجلس التعاون الخليجي من جميع الدول العربية ولا يعطى قرض أو مساعدة إلا بعد تسديد كامل دين الدولة المقترضة .
كما أنه هناك مواطن كويتي (الحجي أحمد ) اقترح اقتراحا ممتازا ؟
ينشأ صندوق مالي من جميع دول مجلس التعاون الخليجي ومن هذا الصندوق تقدم القروض والمساعدات أي لا تعطى فرصة لمسؤل عربي أن يتجول في دول الخليج ويسوق طلبه بأشكال مختلفة من يريد فهناك صندوق واحد ولا مجال بعدها لمزيد من الإنفاق والإحراج السياسي والشحاتة الوضيعة ؟
وكلنا نعلم في نهاية المطاف بأن الزعماء العرب وسياسيينهم عندما يقبضون من الخليج يتم تحويل هذه الأموال إلى حساباتهم في بنوك سويسرا وباريس حتى أصبحوا من أصحاب المليارات وعلى حساب أهل الخليج وشعوبهم تلعن الخليج ويقبلون أحذية حكامهم ؟
ربي احفظ دول مجلس التعاون وهيئ لحكامهم البطانة الصالحة ودم علينا نعمة الأمن والأمان والرخاء واجعلنا شوكة في قلب كل حاقد وناقم علينا اللهم آآآآآآمين
دمتم بود .......