الأحد، 5 أبريل، 2009

سحـقا لـديمـوقـراطـية لا تنـمي وطـن وعقـول ؟


منذ وضع الدستور الكويتي والذي يمثل بداية الديموقراطية الحديثة وتحديدا من 1962 إلى 2009 ؟
47 عاما على الديموقراطية الكويتية ماهي المحصلة في وطن تعداد شعبه قليل و موارده هائلة وإيراداته وفيرة وكل الإمكانيات متوفرة ؟
المحصلة = صفر !!!
قبل الغزو الغاشم كانت سياسة الحكومة التعتيم والتكتم ولعب السياسة بالخفاء والصفقات المشبوهة وكانت النتيجة نظام ضعيف وضعفه صنعه بنفسه والمحصلة الغزو البربري الغاشم رغم فداحته وقسوته وآلامه وجراحه عادت الكويت بفضل من الله عز وجل إلى أهلها وكنا كمواطنين وكشعب نتوقع وبشكل طبيعي أن تنهض الكويت من جديد وتكون بداية نهظة وعمران وتطوير وتنمية ونفض الغبار عن العقول البالية وتدمير بيوت عناكب أهل الفساد لتعود الكويت إلى وضعها ومكانها الطبيعي بالريادة في المنطقة على كافة المستويات .
ولكن ؟
تيتي تيتي زي ما رحتي زي ما جيتي وعادت ريما لعادتها القديمة ؟
توقفت الكويت وتعطلت التنمية وانتشر الفساد بكافة أنواعه وأشكاله وبشكل مضطرد وازادت البطالة وبالتالي ارتفعت إحصائيات الجريمة بشكل عام وظهرت رؤوس فساد جديدة وأصبحت محترفة بالنصب والإحتيال ونهب المال العام وتدمير الطبقة المتوسطة من الشعب من أجل نيل منالها وتكريس قواعدهم لتكون في يوم ما مستعدة ليس لمواجهة الحكومة لأنها بالأصل انتهت منها وسيطرت عليها وبقوة بل المسألة أخطر وأكبر مما يتوقعه المواطن البسيط والعادي ؟
المسألة أصبحت في طور تطوير حفنة أفراد لمواجهة النظام بأسره ووضعه في موقف و موقع لا خيار له ؟
خرجت الأصوات والنصائح والأقلام المخلصة الوفية للحكومة وللنظام تعلن صرخة انتفاضة لهم على ما آلة إليه أحوال الكويت من هذه الفئة وسياسة قبل الغزو لا تزال سائدة بالتكتيم والتعتيم ولعب السياسة من خلف الستار وضرب هذا وضرب ذاك من تحت الطاولة ولو كانت نافعة لقنا خير وبركة ؟
ولكن ؟
بالعربي الفصيح وبالكويتي المعتق محد يعرف كوعه من بوعه والأنا والأنانية وطموح الحكم وطمع المال وجشع الدنيا كان من ضمن أعلى وأقصى أولويات هؤلاء وبالتالي الضحية وطن ورعية يجب أن تقاد من قبل حكومة ونظام وليس العكس يقود حكومة ونظام ؟؟؟
ماذا نريد ؟؟؟
نريد هيبة حكم وهيبة حكومة وهيبة قانون وهيبة وطن وكررت هيبة 4 مرات لأن الهيبة تأتي من من تطبيق القانون دون أي استثناء وبشكل فعال وعلني وفتح الأدراج واخراج مخططات وكل الدراسات التي اجهظت من أجل إعادة العمل من أجل الكويت وسباق الوقت هو الشعار ليكن ؟
اضربوا ليل نهار وبشكل سري وعلني كل رؤوس ورموز الفساد أيا أيا أيا كانت شخوصهم وصفتهم مخفورين إلى ساحات وقاعات المحاكم ؟
نريد أن نعرف من أين لهم هذه الأموال ؟ ومن ساعدهم وهل جاءت بطريق مشروع أم عن طريق التحايل والنصب والإحتيال على المال العام أي أموال الشعب والأجيال القادمة ؟
انتبهوا انتبهوا واحذروا فإن هناك ثقافة خرجت جديدة وأصبحت تطعم للصغار من الأجيال بأن الطائفة والقبلية هي أهم وأقوى من الوطن وأن القانون يعجز أمام قوة قبيلتنا وطائفتنا وبطبيعة الحال عندما يكبر هؤلاء القانون بنظرهم سوف يكون نكتة مضحكة وفق اعتقادهم ووفق ما ترعرعوا عليه ؟
يا سادة
الكويت وطن وكيان وتاريخ ووجودا وسيادة في خطر وخطر وخطر ومن يقول عكس ذلك لا يخرج من أمرين إما أنه مغفل وساذج ولا يعلم ما يدور حوله أو أنه فاسد ومتواطيئ وله مصالح شخصية ؟
حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود ........