الثلاثاء، 30 يونيو، 2009

قف فوق الجروح فزماننا لا يرحم الضعيف ؟



الزمان والأقدار هم قواعد اللعبة التي يدور الإنسان في فلكهم سواء أكان شديد الذكاء والدهاء أو كان طاغي الغباء والابتذال كل منهم سوف يقع لا محالة في فخ الزمان وحكمة الأقدار .

إلا أن رب العزة سبحانه يسوق إلينا في حياتنا أشخاص لطالما بكينا وتحسرنا على فراقهم من شدة حبنا وتعلقنا بهم وذلك ناتج عن طيب أصلهم وأصالة معدنهم وحلاوة حديثهم وطراوة همسهم أو أناس فرحنا وطربنا لفراقهم من شدة قسوتهم وبذاءة ألسنتهم ودناءة معدنهم وخسة أفعالهم إلا أنه في النهاية يخرج الإنسان سواء من هذا أو ذاك بنتيجة وحكمة ورصيد يضاف إلى أرشيف خبرته في الحياة التي لم يخرج منها بشر إلا وقد ناله ما ناله من خيرها وشرها .

وفي أيامنا الغابرة هذه نجد ونعتقد أن هذا أو هذه يستحقون منا أن نقف معهم ونساندهم ونشد من أزرهم لاعتقاد في أنفسنا أنهم يحتاجون بل ويستحقون أن نشد من أزرهم وننير لهم الطريق كي يسلكوه ويشدوا من عودهم ويتخشب صلبهم .

ولكن ؟

تأتينا صفعة الزمان والأقدار لنرى أن من وقفنا أو مددنا أيدينا لهم هم أنفسهم قد استرخصوا بأرواحهم ولغة ألا مبالاة ديدنهم وضياع الأهداف سماتهم حتى تأتي أنفسنا وتبدأ عملية جلد ذاتها من شدة لومها وعدم قياس الأمور وفق منطق العقل لا القلب الذي قد استأسد بالقرار في البداية وبعد عملية الجلد تخرج النتيجة وتحفظ في سجل أرشيف العقل عل وعسى أن يستفيد منها في المستقبل ؟

إن كنت تعتقد بأنك معدن أصيل وعقل رشيد وقلب نظيف ونية طيبة فلا تأسف ولا تتحسر فإن في تلك المميزات نعمة من رب الكون لا تعطى إلا لمن يحبهم سبحانه وانظر لحال من لم يعرف قدرك يوما فإنه قتيل لا محالة وإن ظهر بمظهر الصنديد أو كالبنيان المرصوص .


حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود ......


وسعوا صدوركم


video

video

الاثنين، 29 يونيو، 2009

وطني الحبيب أنت تتصدع ؟


المتابع والمراقب عن كثب لكل ما يدور في الكويت لا يمكن أن يخرج باستنتاج سوى أن الكويت تضربها الفوضى العارمة في كل اتجاه وعلى كافة المستويات حتى أصاب وطننا التشقق والتصدع في وحدته الوطنية وهذه من أخطر المراحل التي قد تعرض الكويت لخطر خارجي ماحق ؟

إنني لا أرمي لهدف معين ولا لأمر معين ولا لمعنى معين
ولكن ؟
الأكيد أننا في عالم لا يرحم الضعيف فما بالكم بوطن وبيد أبناؤه ضربه الضعف والهزل حتى تطايرت الأخبار بتدخل خارجي في السياسات الداخلية للكويت ؟
إذن ماذا ننتظر ؟؟؟
هل ننتظر حتى نصبح في صباح يوم جديد ونجد احتلال أخر كما حدث أبان الغزو العراقي الغاشم ؟
هل ننتظر صباح يوم جديد ونجد أسرة حاكمة تحكمنا غير آل الصباح الكرام ؟
هل ننتظر يوم جديد ونجد أن القرار الفعلي للكويت يأتي من الخارج ؟

الكويت متوقفة وعلى كافة المجالات والأصعدة وكل ما تشاهدونه ما هو إلى مسرحية تافهة هزلية أبطالها حكومتنا التي لا تملك قرار ومجلس أمة أصبح محترف وبامتياز بضرب الكويت وبالصميم حتى وصل الحال الاستهزاء والتطاول على النظام بشكل علني وفي وضح النهار بحكم أننا دولة ديمقراطية ونحن في الحقيقة أبعد ما نكون حتى عن أخلاقيات الديمقراطية ؟

كتاب ومثقفين وسياسيين واقتصاديين ومواطنين كل أصبح يغني على ليلاه ولكن هل سيستمر هذا الوضع وإلى متى وماهي النتائج ؟؟؟
الله يستر من الياي بس

حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود .........

وسعوا صدوركم

video

video

السبت، 27 يونيو، 2009

من يتعمد تحطيم الفن الكويتي العريق ؟


من يسمع ويشاهد الفن الكويتي في السابق من مسلسلات وتمثيليات وأغاني يتحسر على ما أصاب فن اليوم ؟
في السابق كانت المسرحيات تضرب بالصميم وتتحدث هي عن نفسها حتى وصلت إلى مرحلة عجز النقاد من الإشارة إليهم وكذلك المسلسلات كانت تحاكي وتلامس الشارع الكويتي وتوصل الرسالة بشكل هادئ ومؤثر مع المحافظة وتعزيز العادات والتقاليد الكويتية الأصيلة وأيضا الطرب والأغاني التي كانت تنتزع قلوبنا من حلاوتها وجمالها وإبداع الملحن وكاتب الأغنية وطراوة صوت المطرب مما قفز بالكويت إلى مرحلة أن يطلق عليها هوليود الخليج من كثرة من صنعتهم الكويت ومن كثرة وشدة وحب الكويتيين للفن والطرب والثقافة .
كنا نصنع فن وكنا نبدع بالإنتاج وكنا نتفاخر بالخارج أننا من الكويت لما لسمعة الكويت من تأثير لا يستهان به على كافة الأصعدة .

أما اليوم فلا المسرحيات لها طعم ولا المسلسلات لها رائحة ولا الأغاني لها التأثير الموجع والكل أصبح يعمل بشكل منفرد بعدما فقدنا روح الأسرة الواحدة بالأعمال مما أفرز هالة من الإحباط التي انعكست على الأعمال الفنية بشكل عام .
أين تذهب ميزانية وزارة الإعلام ( الخرطي ) ؟
أنشؤا الأستديوهات والمسارح وافتحوا خزائن الكويت لقفزات فنية على كافة الأصعدة الطربية والتمثيلية والثقافية فالأمة المحترمة والراقية تقاس بمستوى ثقافتها وإبداعاتها ؟

هم وقهر بديرتنا وانتحسف كل يوم على الردا اللي طقنا هم بعد ماكو توسع صدر واشوية سنع اهني المصيبه ؟

متى حكومتنا ومجلسنا الصمخان يسمعون ؟؟؟

حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود .........

وسعوا صدوركم


video

الخميس، 25 يونيو، 2009

المواطن اللبناني ناصر الخرافي ؟


بين حين وأخر يخرج علينا ناصر الخرافي وهو يعطينا مؤشر أنه عاشق وهيمان إلى حد الثمالة بحب حزب الله اللبناني وبسيده حسن نصرالله !!!
فتارة يخرج بعمود منفرد على صفحة الوطن الأخيرة ويسطر بأنامله أحرب الولع والهيمان بحزب الله وانتصاراته ويشيد بالحزب ويشيد ويبني لهم من أمواله الخاصة من أجل أن يرضى سيده عنه ؟

المشكلة أن مثل نوعيات ناصر الخرافي وسيده اللبناني ما أن تخالفهم بالرأي حتى تطير عقولهم بأنك صهيوني وعميل وانبطاحي ومفردات ما أنزل الله بها من سلطان والمشكلة هو أن ناصر الخرافي يعلم أن الحزب هو صنيعة إيران وما هي أهداف إيران واللعبة السياسية في لبنان وأطرافها الدولية ومصالحهم ؟

سؤالي :

أنشأت في مصر ولبنان والإمارات وغيرهم فماذا أنت قدمت لوطنك الكويت وأهلها وقضايا المجتمع الكويتي ؟؟؟

مشكلة بعض الناس أنهم يصلون إلى مرحلة أنهم هم على صواب والعالم كله على خطأ وهذا راجع إلى طغيان المال وشدة النفوذ وبالتالي يصاب بحالة هستيريا إن عارضه بشر أيا كان حجم موقعه بل ويستلذ بالصراع معهم ؟
يا أخي إذا أنت لهذه الدرجة عاشق حزب الله والحزب يأمر فتطيعه فتفضل استغني عن جنسيتك الكويتية واختار اللبنانية وعليك بألف عافيه أنت ولبنان عفوا حزب الشيطان .
هناك مسالة هل خطرت على بال ناصر الخرافي أم لم تخطر ؟
ماذا لو تم اغتيال سيده الشاطر حسن من قبل الصهاينة ؟ هل سيقيم مجالس العزاء على امتداد الوطن العربي أم يقيم حدادا على مقتل الشاطر حسن يتم تعطل مشاريعه لمدة 3 أيام ؟
المواطن ناصر الخرافي إن كان ربك سبحانه قد أنعم عليك فالسبب بجمع أموالك هي الكويت ولها حقوق عليك فلا تجحد ولا تكابر واجعل أهل الكويت تذكرك بالخير خير لك من أن تلعنك بسبب تصرفات أقل ما يمكن وصفها بأنها تصرفات غير منطقية وغير طبيعية من رجل ينتمي إلى أسرة نحترمها ونقدرها .
حزب الله رايح في الباي باي شاء من شاء وأبى من أبى وإن غدا لناظره لقريب .

حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود ...........

وسعوا صدوركم

video

بنرجع كـويـتـنا إلى سابق عهدها غصبا عن شواربكم اللي على الطل ؟


بعض الذين لا ينظرون أبعد من أرنبة أنوفهم يقولون لماذا أنتم متشائمون ونظرتكم سوداوية عن أحوال وأوضاع الكويت وأن كل شيء يسير حسب الأصول وأن رواتب الناس تصرف بانتظام وأن الكويت لها حكومة ونظام هم أدرى بما يدور وماذا سوف يحدث فاتركوا عنكم التشائم ودعو كل مسؤول يعمل وفق ما تقتضيه مصلحة العمل وظروف وزارته ؟
قال لي أحد كبار السن يوما ما :
انظر نحن في أي وقت وأي نعمة أنك تطلب صمون من مطعم فيأتيك الطلب بعد ربع ساعة والله إحنا بنعمه ؟

حسنا

أولا : هؤلاء المتفائلون أعتقد أنهم هبطوا على الكويت من كوكب
( هونقا بونقا جونقا طونقا )

كأنهم لا يقرؤون الصحف ولا يشاهدون القنوات الفضائية ؟
كأنهم لا يسمعون آهات الناس ولا يتحسسون معاناتهم ؟
كأنهم لا يشعرون بالتطور الذي يدور حولنا ؟
كأنهم مستمتعون بأن الكويت أصبحت أخر الركب ؟
كأنهم مجموعة تتحدث عن وطن غير وطنهم ؟

نعم ترى النعمة زواله وإن لم نحسن العمل والشكر فإن ربكم سبحانه لا يضرب بعصا ، الكويت تسبح وتتنعم تحت بحر من المليارات والتنمية متعطلة والمواطن يئن من بطش بعض التجار الذين هم بالفعل حكومتنا وحكومتنا الظاهرة للعيان ما هي إلا مجرد شخوص بصفاهم يتم تحريكهم وفق سياسة التجار التي يستحيل أن تخلو من المكاسب التجارية في نهاية المطاف ؟

ماذا نريد ؟؟؟

نريد وطن نشعر بالأمان ونحن في حظنه ؟
نريد وطن كل شهر هناك تطور وتغيير في ملامحه ؟
نريد وطن يضرب زائريه بصفعة الاندهاش الإيجابي ؟
نريد وطن القانون هو المقياس والبوصلة ؟
نريد وطن يعود إلى أمجاده بنقلاته النوعية ؟
نريد مسئولين إن أقسموا لا يحنثوا بما أقسموا عليه ؟
نريد وطن الكل دون استثناء يعرف حدوده وحجمه ؟
نريد أن نقطع الأيادي النجسة عن وطننا التي عاثت فيه فسادا ؟

هل كبيرة علينا أن نطلب أن تنهض وتعود الكويت إلى سابق عهدها بالتقدم والتطور على كافة المجالات والمستويات .
هل أجرمنا عندما ننادي ونصرخ على بعض المسئولين ( القواطي ) هم عبدة مال وبسببهم أصبح الفساد ينخر في كل مؤسسات الدولة ووزاراتها ؟

هناك سؤال مهم :

ماذا لو خرج مجموعة مواطنين واستنجدوا بالخارج من هول فساد حكومتنا ومجلسان ( الصمخان ) لا حكومة تريد أن تسمع وأن تفهم ولا مجلس يريد أن يسمع أو يفهم هل أنتم تسعون إلى تدخل خارجي بالشأن الداخلي الكويتي ؟؟؟

المضحك أن مسؤلينا أمام الأجانب يفرش ( كشرته ) وتعال شوفوا اشلون تطلع الثقافة العالية والحجي المصفصف ومن يطلع من الأجانب سبحان الخالق سبحانه جمجمته مبرمجه إن يرجع إلى المربع الأول بالتخلف ويشوت هذا ويزف هذا وكأن مقر عمله هو ورث من اللي خلفوه وإن حس بخطر من مسؤول أكبر منه على طول وبدون مقدمات قط كل المصايب على غيره وظهر كأنه أشرف شخص بالكويت ؟؟؟

أقول مالت بس على الشوارب اللي تتراعد بس لا تفقد كراسيها

حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود ............

وسعوا صدوركم

video

السبت، 20 يونيو، 2009

ديره ماشيه على البركه والله بالخير يا حكومتنا ويا مجلسنا الخرطي ؟



كل غيور وكل مخلص للكويت يكتشف أن حكومتنا أخر اهتماماتها هو المواطن الكويتي وأسرته فهي كأنها تمارس صلاحياتها في غير الكويت أو كأنها في أحد الكواكب السيارة في الفضاء الواسع ؟
ومجلسنا الحبيب كأنه من مجالس قديم الزمان كمجلس ( شاهبندر التجار ) كل يبحث عن مصلحته الشخصية وكل يمارس قسمه بطريقته ووفق ما يراه هو مناسبا ( هذا إن شافو أساسا ) ؟

خرجت إحصائية من وزارة العدل تقول أن هناك أكثر من 30 ألف مواطن ومواطنة كويتيين عليهم أوامر ( ضبط وإحضار ) هذا ناهيك على أن الرقم بارتفاع إذا نظرنا إلى عدد القضايا المنظورة أمام القضاء ؟
وديوان الخدمة المدنية يقول أن هناك أكثر من 20 ألف مواطن ومواطنة كويتيين ينتظرون التوظيف ؟
المحصلة والكارثة أن هناك أكثر من 60 ألف مواطن ومواطنة كويتيين دولتهم ووطنهم لا يستفيد منهم ؟؟؟

عجبا عجبا عجبا

إن كانت كل هذه المجاميع الغفيرة في وطن صغير وتعداد سكان صغير ومقدرات دولة بمئات المليارات وهذا العدد إذن هل نحن في دولة لها حكومة ومجلس ؟؟؟
وزير سابق يطلع وينظر علينا ويرفع يديه ويقول عدد المساجين 5 ووزير سابق يرمي على الشعب كم كيلو طحين ومعكرونه وكأننا حفاة عراة وعضو يدخل المجلس وهو ولا شيء ويخرج بمئات الآلاف والملايين ولا أحد يستطيع أن يقول له يا صاحب القسم من أين لك هذا ؟
حكومتنا ومجلسنا لا توجد لديهم أية مشكلة بتاتا طالما هم أسياد القرار وأحجار اللعبة السياسية أما المواطن الكويتي وتحطيمه وتدمير أسرته وتنفيذ مخطط مسح الطبقة المتوسطة فهذا هو المطلوب ؟

ليعلم كل وزير وكل نائب في الكويت أن المظلوم له دعوة مستجابة عند ربنا ورب كل شيء سبحانه ولا يستبعدوا نهائيا أن نلعنهم وهم أحياء ونتبع اللعنة حتى وهم في قبورهم .
المضحك بهذه المهزلة أن كل واحد منهم يخرج ويقول مصلحة الكويت ومصلحة المواطن وأنه مع الوطن والكويت وكلمات وجمل ومفردات ما أنزل الله بها من سلطان وفي الواقع الكويت دولة متخلفة عن الركب وبنية تحتية متهالكة وأموال عامة تنهب في وضح النهار والدليل ما ينشر ويكتب في صحفنا ؟
اتهامات واضحة ومباشرة في الصحف والحكومة والمجلس كأن على رؤوسهم الطير أي بالعربي إحنا خرطي واللي ينكتب بالجرايد صح ؟؟؟

صدق الراحل الشاعر : فهد بورسلي يوم قال

دار ٍ لـغـيـر عـيـالـهـا مـشـكــورة والاّ ابنـهـا تلـعـن ابـــو اسـلافــه
دار ٍ يعيـش بـهـا الغـريـب منـعّـم وتعيـش فيهـا أم احمـد العّجافـه
دار ٍ اوصـفـهـا عـجــوز ٍ شـمـطـا هـــمّـــازةٍ مــنــاعــة ٍ حـــلاّفــــه
تـغـذي عـيـال الـنـاس وتدوايـهـم وعـيـالـهـا لعـيـونـهـم خـطّــافــه
آسـف علـى الطيّـب تـرّدى حـالـه والاّ الـردي مامـن عليـه حسـافـه
مثـل الحمامـة فرخـهـا بالبيـضـه وعـنـد طيـرانـه تنـكـره وتـعـافـه


حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه

دمتم بود .......
وسعو صدوركم



video

الجمعة، 19 يونيو، 2009

ما أكثر الحاقدون عليك يا وطني الحبيب ????


منذ وقت طويل وأنا أشارك في منتدى أعتز به وهو منتدى لحظه العربية وهو مجلس جميل من الصراع الفكري والثقافات المتعددة سواء كانت منطقية أو متطرفة .
إلا أن من الملفت للنظر ما أن تدخل في المواضيع وتشارك وتقارع تكتشف حقيقة مرة هي أن العالم العربي لا يزال يغرب خارج السرب وأن الشرق الأوسط لا يزال يعيش على عهد وأحلام البطل الفارس الذي يأتي على حصان أسود وهو مشهر سيفه ورافع حاجبيه ويصرخ صرخة الأسود فينهض من في القبور وينتفض النائمون ومن ثم يسيرون خلفه وله السمع والطاعة ؟؟؟

العالم يتقدم بشكل سريع ومذهل والتكنولوجيا يكاد العقل البشري لا يستوعب هذا التطور المهول الذي يصفع البشرية صفعة الانتباه بإعطائه إشارة الانتقال من مرحلة مفصلية في حياة البشرية وصولا إلى الحقبة الجديدة من وجود الروبوت ( الرجل الآلي ) في بيوتنا في أقل من 4 سنوات قادمة فقط شأنا أم أبينا بل سيكون من ضروريات الحياة بشكل قد نضحك من مقدار جهلنا وعدم إدراكنا لما يدور حولنا ؟

والغريب والغير مفهوم هو أن تخرج أصوات بين حين وأخر تنال من الكويت وتجرح بوطني من بعض العرب ومنهم بطبيعة الحال الحاقدون بشكل يوصل لك رسالة مدى الفرقة والتشرذم الذي لم يضرب الحكام فقط بل ضرب حتى شعوبهم ؟
إليكم بعض مما كتبت في منتدى لحظه العربية :

http://lahdah.com/vb/showthread.php?t=77843&highlight=%ED%D1%ED%CF+%C7%D3%D1%C7%C6%ED%E1

http://www.lahdah.com/vb/showthread.php?t=70548

في الرابط التالي مثال بسيط جدا لشكل التطاول علينا وردي على هؤلاء الرعاع

http://lahdah.com/vb/showthread.php?t=80680


أين إعلامنا الخارجي ؟
أين دور سفاراتنا ؟
أين السياسة الخارجية للدولة ؟

للأسف وأقولها وأنا أتألم ديرتنا ماشيه على البركة وسياسة الدولة وحكومتنا هي هي من قبل الغزو إلى يومنا هذا لم تتغير ولم تتعلم ولن تتعلم ولن تعرف التطور أو الفكر المستنير وقواعد اللعبة السياسية الدولية .

حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود ............
وسعوا صدوركم

video

الأحد، 14 يونيو، 2009

لا يا قناة سكوب اهني نقول لكم أنتو الغلط ؟



في مفاجأة أغلقت رئيسة مجلس إدارة قناة سكوب الفاضلة فجر السعيد القناة بتصرف عاطفي انفعالي دون النظر لأمور أخرى ؟
لا شك أن قناة سكوب قد تسيدت على الكويت وأصبحت هي القناة الأولى والأكثر متابعة ومشاهدة والأكثر حرصا على متابعتها من قبل رجل الشارع الكويتي وبنسبة لا تقل عن 60% وهذا الأمر لم يكن محض الصدفة بل كان نتاج عمل وجهود ومتابعة ومثابرة ؟

ولكن ؟

أن تغلق القناة بتصرف فردي وضرب كل محبين القناة ومتابعيها بعرض الحائط فهذا الأمر غير مقبول مطلقا ؟
لكم اتصالاتكم نعم لكم حساباتكم نعم لكم أصدقاؤكم وأعداؤكم نعم ولكن الإعلام لا يدار بالعاطفة ولا بالفعل وردة الفعل وبمثل هذا التصرف أوصلتم رسالة إلى من يريد النيل منكم أنكم ملاك سهل القضاء عليهم وسهل استفزازهم وسهل قطع إرسال قناتهم وتحويل جزء من شعبيتهم لصالح قنوات أخرى وأفكار ما أنزل الله بها من سلطان .
سكوب وملاكها قناتكم ليست لكم هذه حقيقة يجب أن تفهموها جيدا ويجب عليكم أن تضعوا في عين اعتباركم أن حب الناس للقناة ليس مجالا للعبث بهذا الحب وهذه الشعبية بل أذهب أبعد من ذلك أن أقول فليسجن طلال السعيد وفجر السعيد وكل ضيوف القناة والعاملون بها من أجل مبادئ جميعنا اتفقنا وتوحدنا حولها وهي الكويت وحبها ووطنيتنا ومحاربة الفساد وأهله أيا كانوا فإن غياهب السجون لهو وسام وشرف ؟
أوزنوا حجم محبة الناس لقناتكم وأعيدوا حساباتكم بشكل أفضل وشدوا أحزمتكم وتهيؤا لمرحلة جديدة من المعركة فإن الحرب طويلة ولا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس .

من أقوال جبران خليل جبران

بالتمادي بالتمادي يصبح اللص في أوروبا مديرا للنوادي
وفي أمريكا مديرا لأوكار الفسادي
وفي بلادي التي من شرعها قطع الأيادي يصبح اللص سيدا على العبادي

حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه

دمتم بود .........

الخميس، 11 يونيو، 2009

قال متى دشيت القصر قال أمس العصر ؟





النائب مسلم البراك بأقل من أسبوعين على أداءه القسم الدستوري يضرب بكل الأعراف والوحده الوطنية وتوصيات ولي أمره وأمرنا عرض الحائط دون أي احساس بالمسؤولية ودون أي مراعاة لوضع البلاد والعباد ويقدم استجواب لوزير الداخلية ؟
لماذا يا مسلم ؟
لأنه أقسم ثم أقسم ثم أقسم وهدد وتوعد وزير الداخلية أمام ناخبيه أثناء الحملة الإنتخابية أنه سوف لن يجلس الشيخ جابر الخالد في الحكومة المقبلة ؟

شاهد مسلم البراك وأسلوب الطرح ونوعية الأسلوب الذي يؤدي بالنهاية التطاول على الأسرة الحاكمة والتهديد والوعيد ؟

http://www.youtube.com/watch?v=NY4QD1Lqd9g

أيها العضو الفاضل

بربك وبقسمك وبجنسيتك وبوطنيتك
هل الكويت وشعبها استجوابك هو ما يحتاجونه الأن واليوم ؟
هل المواطن الكويتي يحتاج لإستجوابك هذا ؟
هل المرأة الكويتية والمطلقة والأرملة بانتظار استجوابك ؟
هل المعاقون باختلاف إعاقاتهم ودرجاتها وأولياء أمورهم يحتاجون استجوابك هذا ؟
هل الرياضة الكويتية وما تعانيه من ضرب واضح ومباشر لسمعة الكويت تحتاج استجوابك ؟
هل العاطلون عن العمل من أبناء هذا الوطن من زهرة شبابها يحتاجون استجوابك هذا ؟
هل تدني المستوى الهابط للصحة والتعليم يحتاج استجوابك هذا ؟
هل وهل وهل وهل كثيرة ؟

ولكن ؟

أنت تريد أن تثبت فقط فقط فقط لنفسك بالدرجة الأولى ثم لناخبيك أنك أنت البطل وأنك اذا قلت فعل و( طز ) بالكويت وأولوياتها وبالتهدئة وبكل قواعد المنطق والوطنية ؟
إذا كان مزدوجين الجنسية في قاموسك هو ضرب للوحدة الوطنية إذن ماهو مفهومك أنت شخصيا للوحدة الوطنية ؟
وربي وما أعبد حرام يا كويت اللي يصير فيج من عيالج وما أكثر من أصبح ابنا عاقا لوطنه وأمه ؟؟؟

حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه

دمتم بود .......



الأحد، 7 يونيو، 2009

لمن لا يعرف الخنزير مشعان الجبوري وحجم عمالته وحثالته ؟؟؟


خرجت بالأونة الأخير قناة فضائية تدعى الراي وهي ممن يهيمون عشقا بالبعث وتدار من قبل العميل الخنزير مشعان الجبوري وتبث من الأراضي السورية والقناة مسجلة باسم زوجة الجبوري روعة الاسطة .
وبدون أي داعي بدأت بالهجوم على الكويت أميرا وشعبا وكيانا بكل ما أوتوا من قوة القذارة فتارة يخرجون استبيان وتصويت :
هل تؤيد طرد السفير الكويتي من بغداد ؟
هل تؤيد غزو الكويت مرة أخرى ؟

ومن هذا المنطلق لن أطيل بالحديث عن هذا الخنزير ولكن سوف أرفق البعض القليل جدا عن تاريخ هذا المرتزقة والحكم لكم ؟

حقيقة مشعان الجبوري

مشعان الجبوري هو أحد العاملين في مكتب عدي، وقد استطاع بذكائه أن يحصل على ثقته، فأرسله بعد الحصار ليدير أعماله التجارية في الأردن، وبعد أن أصبحت تحت يديه ثلاثين مليون دولار هرب بها إلى سوريا، وهناك سلم السوريين معلومات جداً مهمة عن نشاطات المخابرات العراقية والأردنية والذي كان الجبوري قد اطلع عليهما بحكم عمله معهما. وفي سوريا أصبح أحد رجالات المخابرات السورية، ولازال حتى الآن في سوريا أكثر من 3 معتقلين كان الجبوري قد وشى بهم مدعياً أنهم جاءوا لاغتياله في سوريا، وكان في سوريا صاحب كلمة مسموعة بحيث سمحوا له أن يصدر جريدة (الرأي الآخر) والتي نشرت مقالات وأخبار لم تكن تجرأ جريدة الحزب الحاكم في سوريا على نشرها أو التطرق لها. وقد ظهر عدت مرات في الجزيرة ليدافع عن الحكومة السورية بوجه المعارضة السورية. وفي السنتين الآخيرتين قبل سقوط نظام صدام أقام علاقات مع مسؤول المخابرات الأمريكية في السفارة الأمريكية في سوريا بتوجيه من المكتب الثالث (الفرع 235) للمخابرات السورية ويبدو أنه استطاع أن يكسب ثقة الأمريكان أيضاً، وهكذا كان على رأس قواتهم التي دخلت الموصل بعد سقوط النظام الصدامي بيومين، وسيطر هناك على أموال البنوك ووثقائق الدوائر. والجدير بالذكر أنه كان على علاقة حميمة مع بالحزب الديمقراطي الكردستاني وكان يدعو في جريدته (الرأي الآخر) إلى أن يتولى مسعود البرزاني رئاسة العراق، وقد دعموه في الانتخابات الأخيرة ووجه الحزب الديمقراطي الكردستاني عناصره لانتخابه في الموصل، وبذلك حصل على مقعد في الجمعية الوطنية. ويُذكر أنه سبق وسجن العشرات من العراقيين والذين كان يشغلهم في مكتبه بدمشق ثم يتهمهم بسرقته أو بتسريب معلومات من مكتبه لأعدائه. وقد أرسل مشعان الجبوري في الخميس الماضي عدنان الباججي ليطلب من الائتلاف العراقي ترشيحه لرئاسة الجمعية الوطنية فأجابوا الباججي بأن هذا الموضوع يجب أن يتفق عليه الأعضاء الـ 17 الممثلين للعرب السنّة أو على الأقل أغلبهم وعند ذلك سيمنحونه أصواتهم، ولكن الأعضاء الـ 17 رفضوا ترشيحه فبدأ بحماقته المعرفة حملة على من يسميهم بالإيرانيين (!) وعملاء المخابرات الإيرانية .
اكدتْ مصادر خاصة لـ (النور) ان السفير الليبي في دمشق ذكر الى احدى الشخصيات العراقية والمقربة من القيادة الليبية ان النائب السابق مشعان الجبوري قد طلب من ليبيا مساعدته في عملية غسيل الاموال؛ وقد طلب ايضا من قطر هذا الطلب؛ لان الجبوري لديه اموال كثيرة حصل عليها بطرق معروفة ولم تعد خافية على الجميع؛ هذا وقد صدر حكم على الجبوري بالسجن غيابيا لمدة 30 عاما بعد ان تم رفع الحصانة عنه من قبل البرلمان العراقي بتهمة اختلاس الاموال، ويملك الجبوري العديد من الشركات الكبيرة وله تعاملات ايضا مع الشركات العربية ولاسيما الكويت حيث يتعامل مع شركة (كيربي) من اجل انشاء مصنع كبير للانابيب المعدنية في مدينة القامشلي شمالي سورية, ويملك ايضا فضائية الرأي التي تبث من دمشق ومسجلة باسم زوجته السورية (روعة الاسطة) وكان يمتلك شركة اجنحة الشام للطيران قبل ان يبيعها للنائب عزت الشابندر والتي بدأت مؤخرا بتسيير رحلات جوية الى العراق .
ومعلوم انه سبق ان اعلنت كتلة المصالحة والتحرير وحزب الوطن فصل الجبوري من رئاسة الكتلة والحزب وتولي نائبه عبد الكريم عبطان المسؤولية بعد تغيير اسم الكتلة والحزب.
المصدر : النور الصادرة عن وكالة الملف برس - الكاتب: النور الصادرة عن وكالة الملف برس
الإسلام اليوم / ذكرت مصادر صحفية أن المحكمة الجنائية المركزية في ‏العراق أصدرت أحكاماً بالسجن لمدة 15 عاماً ضد رجل ‏الأعمال ، صاحب فضائية "الزوراء" العراقية ، عضو ‏مجلس النواب الذي رُفعت عنه الحصانة "مشعان ‏الجبوري" ونجله يزن مشعان الجبوري ، بزعم اتهامه في ‏قضية فساد إداري ومالي تتعلق بتمويل حماية الأنابيب ‏النفطية وتجنيد أبناء العشائر.‏من جانبه، أنكر الجبوري تهم الفساد الموجهة له في ‏العراق قائلاً: إنه لم يتول أي وظيفة في الدولة العراقية، ‏ولم يستلم مخصصات مالية ولم يعط أي صلاحيات في هذا ‏الشأن، وتحدى الحكومة العراقية أن تبرز أي مستند أو ‏وثيقة تثبت غير ذلك.‏جديرٌ بالذكر أن الجبوري هو صاحب فضائية "الزوراء" ‏العراقية التي تعرض انتصارات وعمليات عسكرية جهادية ‏لجماعات المقاومة العراقية ضد الاحتلال الأنجلو أمريكي ، ‏مما سبب له كثيراً من المضايقات سواء الحكومية أو من ‏قبل الاحتلال. فقد قامت حكومة المالكي بمصادرة قصره في ‏بغداد وحولته إلى جامعة "آل البيت للعلوم الإسلامية"، كرد ‏فعل على قناته التي تبث أشرطة مصورة لعمليات المقاومة ‏العراقية وعمليات الاحتلال ضد الأبرياء.وقال الجبوري: إن ‏قوات حكومية من وزارة الداخلية قامت بأمر من رئيس ‏الوزراء بالاستيلاء على المنزل ثم سلمته لبعض علماء ‏الشيعة الذين وضعوا عليه لافتة كتب عليها "جامعة آل ‏البيت للعلوم الإسلامية فرع كرادة الشرقية ببغداد".‏وكان الجبوري نفى في وقت سابق أن تكون القناة تتبنى ‏خطاباً طائفياً ضد الشيعة ، مشيراً إلى حظر استخدام كلمة ‏‏"الروافض" تماماً سواء من خلالها أو من خلال صحيفة ‏‏"الاتجاه الآخر" التي يملكها أيضاً ويرأس تحريرها، وأن ‏الشيعة من عرب العراق هم "أهلنا وإخواننا وشركاؤنا في ‏الوطن" ، نافياً أيضاً أي صلة بالبعثيين، ومعترفاً بصلة ‏القناة "بكل جهات المقاومة في العراق أياً كان اسمها".‏وأكد الجبوري أن المحطة تحوز شرائط لعمليات "القاعدة" ‏في العراق ولكنها تمتنع عن إذاعتها. وقال: لا نستطيع أن ‏نتبنى خطاب القاعدة فالصراع بينهم وبين الأمريكيين ليس ‏معنياً بتحرير العراق، على حد قوله.
مشعان الجبوري يمول الارهابيين من رواتب الدولة

اتهمت مصادر سياسية وقضائية في بغداد مشعان الجبوري عضو الجمعية الوطنية المنحلة وعضو مجلس النواب القادم ، اتهمته بدعم الارهاب من خلال ملايين الدولارات التي حصل عليها من عملياتتهريب للنفط العراقي. الى ذلك قال رئيس مفوضية النزاهة العامة في العراق القاضي راضي الراضي ان السلطات العراقية اصدرت مذكرتي القاء قبض بحق عضو الجمعية الوطنية مشعان الجبوري وإبنه "يزن" بتهم تتعلق باختلاس ملايين الدولارات المخصصة لحماية أنابيب النفط. ونقلت وكالة "أسويشتد برس" البريطانية عن القاضي قوله إن المتهمين قدما لائحة تتضمن أسماء أشخاص وهميين على أنهم حراس الانابيب النفطية في المنطقة الشمالية اضافة إلى قائمة برواتبهم ونفقات اطعامهم وغيرها من المصاريف. مؤكدا أن السلطات العراقية لا تعرف مكان اقامة المتهميْن الحالي إلا انه رجح هربهما الى خارج البلاد وانه تم الطلب من منظمة الشرطة الدولية الانتربول التدخل لالقاء القبض عليهما. ويتهم القاضي رئيس المفوضية العامة للنزاهة مشعان ركاض ضامن الجبوري عضو الجمعية الوطنية ورئيس كتلة المصالحة والتحرير التي حصلت على ثلاثة مقاعد في البرلمان المقبل بسرقة ملايين الدولارات المعدة لصرفها على الاف الحراس وتجهيزاتهم عامي(2004 – 2005) كان من المفروض ممارستهم لواجب حماية طرق النقل وحراسة الانابيب النفطية في مناطق تابعة لمحافظتي كركوك وصلاح الدين حيث تتهم اوساط عراقية وامريكية الجبوري وافراد من عشيرته بالتورط في اعمال ارهابية في محافظتي كركوك وصلاح الدين اللتين كلف مشعان بجمع الحراس لحماية المنشأت النفطية فيها بعد عرض تقدم به الجبوري الى وزارة الدفاع عام(2004) حسبما بينت ذلك وثائق موقعة من قبل حازم الشعلان وزير الدفاع السابق والمتهم ايضا بقضايا فساد كبرى تصل الى سرقة 1,3 مليار دولار عن عقود عسكرية وهمية مزيفة، من جهته اكد مسؤول عراقي بارز ان ضابطا كبيرا بمنصب آمر فوج القي القبض عليه ويجري حاليا التحقيق معه بشأن استئجاره من قبل مشعان الجبوري لتدبير هجمات ارهابية ضد انابيب نقل النفط وان هذا الضابط يدعى علي احمد الوزير وهو آمر الفوج الثاني في اللواء الاول التابع لقوات البنى التحتية الخاصة اضافة الى ان يزن مشعان احد ابناء المتهم الرئيس في القضية الذي التحق بوالده والذي سبقه بالهروب الى سوريا بعد اتهامهم بالضلوع في تمويل الارهاب.ويرى القاضي ان دخول حزب مشعان الجبوري الى قبة البرلمان لا يعني اسقاط القضية فبإمكان الحزب تسمية مرشح اخر بدلا عنه في الوقت الذي تتم فيه متابعة قضية المتهم مضيفا ان قضيتي الجبوري والشعلان هما جزء يسير من 450 قضية تم فيها توجيه الاتهام اضافة الى الف قضية اخرى لا يزال التحقيق فيها مستمرا في اروقة المفوضية. من جهته اكد نوري كامل المالكي عضو الجمعية الوطنية بان اعضاء البرلمان ليسوا بعيدين عن القضاء اذا تم استجوابهم حيث لا اهمية للحصانة البرلمانية عند ذلك وقدر حجم الاموال التي تلاعب بها الجبوري بعدة ملايين من الدولارات وكان مشعان الجبوري قد رد على الاتهامات الموجهة ضده عبر جهاز النقال قائلا بانها لا قيمة لها لانه كان يعمل مستشارا لافواج حماية المنشات النفطية متحديا في الوقت نفسه قانونية المذكرة التي تطلبه للتحقيق مؤكدا بانه سيعود للعراق بالوقت الذي يحدده هو ولم يعرف المكان الذي اتصل منه الجبوري رغم ورود انباء تؤكد اختفاؤه في سوريا.وينتاب المسؤولين العراقيين الشك بهذا الرجل ولكنهم لا يملكون ادلة قاطعة لادانته بتحويل الاموال الى الارهابيين رغم ان تحقيق جرى في العام الماضي واستمر ثلاثة اشهر اسفر عن اكتشاف مجموعة من الضباط يعملون بامر مشعان الجبوري حيث يدفع لهم اموالا مقابل قيامهم بتعيينات وهمية لحراس لا وجود لهم الا على الورق فيما تم تحويل رواتبهم المفترضة الى جيب مشعان اضافة الى اتهام يزن ابن مشعان والمسؤول عن تزوير قوائم الحراس(الاشباح) بالتموين والمصاريف الاخرى بانه حول هذه الاموال الى حسابه الخاص.ومن الجدير بالذكر ان مشعان الجبوري كان قد هرب من العراق ابان حكم صدام عام 1989 بعد مخالفات مالية ارتكبها مع عائلة صدام في وقت يدعي بانه كان ضمن المعارضين لصدام وانه عمل مع القوات الامريكية الخاصة قبل اسابيع من اندلاع الحرب ودعا قادة الجيش السابق الى التخلي عن السلاح بدلا من القتال ضد الامريكيين وانه سيطر على محافظة نينوى قبل عزله من قبل القادة الامريكان بعد دخولهم المحافظة .
حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل كاولي
دمتم بود ..........

الخميس، 4 يونيو، 2009

رضينا بالهم والهم مو راضي فينا ؟؟؟





بدأت أعمال المجلس ( بوطقه ) والشباب الحلوين اقسموا والمثل يقول متى دش القصر قال أمس العصر وما طاف أسبوع إلا التهديد الجدي باستجواب وزير الداخلية طلع ؟؟؟
من الطبيعي والمنطقي أن نفهم المسألة أنها عداء شخصي بحت وأن المسألة لن تتوقف عند هذا الحد بل ستطال كل من وزير الدفاع ووزير المالية ووزير الإعلام ؟
يعني هل انتهت مشاكلنا وأولوياتنا حتى تأتي التهديدات والاستجوابات بهذه السرعة الخارقة ؟
أين وعودكم في مقراتكم الإنتخابيه ؟
أين برامجكم الإنتخابيه وجداولها الزمنية ؟
أين قبل كل شيء ضميركم ومصلحة وطنكم ؟
ألا يكفيكم يا أعضاء أننا كشعب فقدنا الثقة في أهم مؤسسة من ركائز النظام ألا وهي المؤسسة التشريعية ؟
أين ضمائركم وقسمكم من قضايا وطنكم التي تكالبت عليها أنياب الفساد و صعاليك المصالح وعبيد الدينار ؟
إني كمواطن أخاطب قسمكم هل من أولويات وطنكم ومجلسكم ( الخرطي ) أن تستجوبون وزير الداخلية ؟؟؟
نعم نعم نعم الأن عرفت ؟ ! ؟ ! ؟ !
تستاهل الاستجواب يا وزير الداخلية لأنك لم تطبق القوانين ولم تخرج العصا لمن عصا وما أكثر من عصا
يا ناس يا عالم يا بشر وربي وما أعبد لأنكم لا قيمة ولا تساوون شيئا من غير وطنكم ولأن ملكتم مال قارون ولو كان لديكم حضور هاروت ولو كانت لديكم سطوة فرعون ؟
نظرتي المتواضعة في تحليل الأمور تقول أن هذا المجلس ( أي شي ) لسوف يتبعه حل غير دستوري ومن بعد تعاد هيكلة وتنظيم النظام بالكامل ؟
تسقط القبيلة تسقط الطائفة تسقط العائلة تسقط الأحزاب تسقط التنظيمات تسقط التكتلات تعيش تعيش تعيش وتحيا الكــــويت فقط .
حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه

دمتم بود .........

من البعث إلى العملاء والاجؤون و هـلهلي يا عوره ؟؟؟




خرجت قناة مأجورة عراقية ( كالعادة ) تستهزيء بالكويت و تطالب بطرد السفير الكويتي من بغداد بصورة تعبر و( كالعادة ) عن الأصالة العراقية المنحطة والتي خلفها حزب البعث العفلقي النجس بقيادة أسد الحفرة القذرة ولد صبحة مجهول الأصل والنسب صدام حسين لعنة الله عليه في الدنيا والأخرة .
واليوم يأتي رد الحكومة العراقية باردا وهادئا وكأن الأمر جدا عادي وتحت مبدأ حرية الإعلام ؟
وبالأمس كانت هناك دعوات من نواب عراقيون يطالبون الكويت بدفع تعويضات عن الغزو الأمريكي ؟
المضحك بالأمر أنهم جميعهم بما فيهم رئيس حكومتهم كانوا لاجؤون إما سياسيا أو انسانيا هذا ناهيك عن بعضهم ممن كانوا يتقاضون رواتب شهرية من وكالة المخابرات الأمريكية CIA واليوم يتحدثون وكأنهم أطهار أبكار ؟
هل نسيتم رفاة شهداءنا المفقودين الذي يتعذبون إلى اليوم بسبب نجاسة أرضكم ؟
هل نسيتم غدركم وخستكم من غزوكم ولم يأتينا صدام بل أتى جيش صدام وبالتالي هم شعب العراق ؟
هل نسيتم يوم كنتم ترفعون أياديكم وتدعون ربكم بأن يسقط طاغيتكم ولو من ابليس نفسه ؟
هل نسيتم أكثر من 700 مليون دولار دفعتها لكم الكويت على شكل هبة لمساعدتكم عقب سقوط نظامكم البائد ؟
في هذا الربط موضوع لي يوضح بالحقائق والأدلة والبراهين والوثائق والحقائق جرائم العراق وأطماعه بالكويت منذ القدم ؟
السؤال الذي يطرح نفسه :
ماما حكومه متى نشعر كواطنين أن لدينا حكومة تحافظ على كرامة وطن وشعب ؟
ماما حكومة متى يحترم المواطن الكويتي في وطنه وخارج وطنه ؟
ماما حكومه أقولها بقلب يعتصره الألم والحسرة أنت أم لا تستحقين أبنائك أبدا ؟
حكومتنا سياستك قبل الغزو إلى اليوم هي هي لم تتغير فماذا تخططون له ؟
حكومتنا بعهدكم السابق والحالي وحتى القادم أنتم تحطمون وطن هو أكبر منكم وأعلى شأنا منكم وأكرم منكم ولن تنالوا من شعبكم سوى اللعنة على ما آلة إلية أحوال الكويت كوطن غالي وعزيز وشعب ليس له ذنب إلا أنه عشق وطنه ويتجرع ويلات الحسرة والألم على وطن كان في يوم زهرة تنثر على الخليج العربي من طيبها وروائحها الزكية كل طيب وخير وبسببكم اليوم ضاع المواطن وضاعت هيبة القانون وتطاول الرعاع على هيبة الحكم وبالتالي خرجت الكلاب من جحورها في الخارج كي تعوي علينا معتقدين أن حكومتنا بالدف ضاربة وشيمة أهل الكويت الرقص ؟
لا وألف لا كانت وما تزال وسوف تبقى الكويت أرض ولادة برجال يجوبون ولا يخافون يضربون ولا يكلون ونساء عجزت شوارب الذكور عن أفعالها وأحرجت الكرام بمواقفها ؟
اعلموا أن لدينا جار الجيرة والإسلام وعادات العرب بعيدة عن قاموسه ولا ينفع معه إلا أمرا واحدا ؟
هو الند بالند والحجة بالحجة والصوت بالصوت والشكوى بالشكوى والضرب بالضرب
اسحبوا كل طاقم سفارتنا من أرض العراق أرض الشقاق والنفاق واغلقوا أبوابها وعودوا لكرامة وطنكم ولا تعودوا إلى جار السوء إلا بعد انهاء كل الملفات العالقة بيننا ونهائيا :
ملف المفقودين وملف العلامات الحدودية البرية وترسيم الحدود البحرية ودفع أخر مبلغ من التعويضات ووضع كافة الضمانات عليهم بعدم المساس بدولة الكويت من قبل أي مسؤول ( كاولي ) وحتى أي قناة فضائية ولو كانت تجارية عراقية لحساسية الملف الكويتي العراقي ؟
تعلموا من مفاوضات أمريكا مع فيتنام وكيف كان يتفاوض الفيتناميون معهم ؟
تعلموا من إرادة شهداؤنا الأبرار وعنادهم وإصرارهم على نيل الشهادة في سبيل وطنهم ؟
تعلموا من الإرادة الكويتية التي أطفأت أكثر من 700 بأر نفطي ؟
تعلموا تعلموا تعلموا تعلموا وكفاكم حبا لأنفسكم وقتالا ضاريا على مصالحكم وأنيابا على كراسيكم
حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود .........