السبت، 11 يوليو، 2009

يجب أن تتغير الكويت جذريا ؟


في عالم سريع التغير وفي عالم مجنون التطور وفي وضع إقليمي شديد الحساسية وفي ضل صراع الاستثمارات واقتناص الفرص التي تدر عوائد مجزية للدولة نجد وللأسف الشديد أن كويتنا الغالية أصبحت شاذة بين ركب الدول المحيطة والإقليمية بل وحى العالمية ؟
فجميع دول مجلس التعاون تعمل ليل نهار من أجل التغيير والتطوير بوتيرة عالية وحتى في ضل الأزمة الاقتصادية نجد أنهم عادوا من جديد وما هي إلا فترة إعادة حسابات أو الانتقال من خطة إلى خطة بديلة ودول الشرق الأوسط الفقيرة الموارد أخذت على عاتقها صناعة السياحة وأوجدت بالفعل دخل لا يستهان به للدولة .
إلا أننا في الكويت التي تسبح تحت بحر من مئات المليارات وتملك أخطر العقول التجارية والاقتصادية وشعب متى ما استشعروا حقيقة وفعليا جدية ومصداقية وعدالة العمل فإنهم بلا شك سوف ينتفضون من أجل وطنهم دون أدنى شك في ذلك .
الكويت يجب أن تتغير شكلا ومضمونا ومن الجذور ؟
يجب أن تتغير السياسة وتلغى قوانين وتستحدث قوانين وتستحدث هيئات حكومية مستقلة يتم بموجبها إطلاق يدها بشكل مطلق كل حسب تخصصه .
آن الأوان أن تتوقف المعارك وتصفية الحسابات بين الحكومة والمجلس وأن يوضع حد أمام تدخل بعض التجار في سياسات الدولة واستهتارهم بالقانون .
يجب أن تعود هيبة القانون وبسياسة جديدة الكبير قبل الصغير وأيا كان .
يجب ويجب ويجب وما أقوله ليس بمستحيل لأننا مواطنون وشركاء في بناء الوطن ومن يقول أنه يؤدي عمل مقابل أجر فإنه يصنف نفسه تلقائيا كمقيم وليس كمواطن له حقوق وعليه واجبات ؟

كفاكم خوفا ورعبا وتوجسا من أن تقولوا كفى كفى كفى للفساد وآن الأوان أن تنهض الكويت من جديد ومهما كلف الثمن .
ارفعوا أصواتكم وتحدثوا واكتبوا وعودوا لثقافة الكويتيين الأصليين الذين إن رأو خطأ أصلحوه وإن وجدوا فسادا حاربوه وإن حوربوا حاربوا وقارعوا رؤوس الفساد أيا كانت .
علموا أولادكم جرأة الطرح بصيغة الأدب وازرعوا في أنفسهم حب بل عشق الكويت فوالله لا إنسانية ولا حقوق ولا كرامة ولا عرض ولا شرف ولا قيم ولا مبادئ ولا استقرار لكم دون وطنكم الكويت .

فهل أنتم فاعلون أم غافلون أم خائفون ؟؟؟

ملاحظة :
سوف أنشر على شكل حلقات مشروع الإصلاح
( الكويت ثم الكويت )
وهو مشروع له نظرة مستقبلية للكويت ل50 عام قادم آمل أن أكون وفقت به .


حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود ........

وسعوا صدوركم

video

video

video