الخميس، 16 يوليو، 2009

أتعبنا القلب وأنهكنا العقل ؟


نتحدث عن همومنا ومشاكلنا نصرخ من سلبيات بعض المسئولين ( القواطي ) نشتاط غضبا على ما أصاب وطننا الحبيب تضربنا الحرقة والقهر على ممارسات بعض المسؤلين الذين هم أبعد من كلمة رجال دولة ؟
ننشغل بأحوال من حولنا ونتفكر بظروفهم ومشاكلهم ومعاناتهم ونتيه بإيجاد الحلول لهم إن كانوا من المقربين .
نخطط ونتأمل ونداري أمور أسرنا ومستقبل أولادنا وبناتنا على أمل أن نحصد ما زرعناه من رعاية واهتمام .
نتعب ونضغط على أنفسنا من أجل أن نستمر بالوقوف وأن لا ننكسر في زمن لا رحمة للضعيف فيه .
نحب ونعشق ونهيم في خيال من نحب ومن شدة حبنا تعمى أعيننا عن عيوب وسلبيات من نحب وهذه من ضريبة الحب والعشق ونكتشف في النهاية أنه لا يستحق كل دقيقة ضاعت من أجله ومع ذلك نستكمل مشوارنا كل وفق ما يعتقد وكل حسب ثقافته وخبرته في الحياة وكل وفق ضميره وأمانته ؟

نعم أتعبنا القلب وأنهكنا العقل ويا ليت فيما يستحق ؟

قد تأتيك لحظة معينة في وقت أنت لم تخطط له وفي هذه اللحظة إما أنك تشاهد شريط ماضيك أو خيال وحلم مستقبلك وفي الحالتين تتنهد تنهيدة الألم والأمل ؟؟؟
قد يقتحم حياتك يوما ما شخص أو شخصية تؤثر بك تأثيرا شديدا لدرجة تعيد بها حساباتك وتتدبر أمورك وأحوالك سواء كانت هذه الشخصية حسنة أو سيئة في كلا الحالتين يصيبك التأثر سواء من شدة التصنع ودقة التمثيل المتقن أو من طيبها وندرة معدنها وسلاسة حديثها ؟

إن القلب ليحتاج من يسكن به بل ويتربع على عرشه ونحن أي الإنسان نفسه يطوع نفسه كي يكون خادم لمن تولى زمام سلطان القلب بكل أريحية وسعة صدر بل وبكل سعادة ؟
لماذا كل هذا ؟
لأننا بشر لا نستطيع أن نعيش بغير الحب سواء أكان حب الوالدين أو الأبناء أو الزوجة أو الحبيبة والعشيقة ولأنهم الدافع الفعلي والحقيقي لمواصلة مسيرتنا في هذه الحياة .

نصيحة :
استمتعوا بوقتكم قدر ما تستطيعون وانشروا سعادتكم على من حولكم ولا تلتفتوا إلى ماضيكم وضعوا أهدافكم وانطلقوا لتحقيقها أيا كانت العواقب وافرحوا واملؤا قلوبكم وأرواحكم بالبهجة والسرور وإياكم أن تتركوا دنياكم وأنتم مجهولين البصمة بل اتركوا بصمة لكم لمن خلفكم ولكن بشكل إيجابي وليس سلبي .


حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود ........


وسعوا صدوركم


video

video