الثلاثاء، 14 سبتمبر، 2010

بشوت تهز الأرض وبشوت الله بالخير ؟



عندما تجد انتقاد لاذع لوزير شيخ أو لرئيس الحكومة طبعا شيخ تجد البعض من المساكين ينتفضون وتأخذهم الغيرة على هؤلاء الشيوخ فتأتي الكلمات :

هذا شيخ ولد شيخ ؟
أنت منو اللي اتكلم على الشيوخ ؟
هذول شيوخ لحد يجرب صوبهم ؟

الغريب بالأمر بالعقليات السطحية تجدهم يحولون الأمر كأنه محاولة لانقلاب الحكم ؟؟؟


الصباح هم حكامنا كانوا ولا يزالون وسوف يبقون بإذن الله حكامنا إلى أن يقضي الله بأمر كان مفعولا والأسرة الحاكمة لها كل الحب والتقدير في نفوسنا من طيبنا مو غصب علينا هذه حقيقة وليست مجاملة هل انتهينا من هذه النقطة ؟

حسنا لكن ؟

هل تناول الصحفيون أو الإعلام أو الأشخاص شيخ أو شيخة بأمر ما يمس شخصه هو خارج العمل العام ؟

كلا لماذا ؟

لأن الانتقاد يوجه إلى المسؤولين الذين يخوضون ويعملون بالشأن العام وبالتحديد أصحاب المراكز القيادية سواء شيخ أو شخص عادي ، إذا المسألة برمتها تتجه إلى تصحيح الاعوجاج الذي يضرب الشأن العام .

لذلك أقول إن أداء رئيس حكومتنا الله بالخير والديره راحت قووووع بسبب سياسة كسنجر الكويت الشيخ ناصر المحمد الصباح ؟

فهو يقول لن نسمح للخلافات أن تعطل مسيرة التنمية !!!
وأيضا يقول ديوان المحاسبة مسطرتي !!!

مسطرة المسؤول عقله وضميره والبر بقسمة يا سمو الرئيس مو ديوان المحاسبة اللي اهو أصلا غير تابع لك تابع لمجلس الأمة ورئيسه صاحب الوجاهة ؟

بتاريخ الكويت لم يسبق لرئيس حكومة أن نال معارضة وتذمر الشعب على هذا المستوى الواسع فهو يعيش في برجه العاجي ولا يعرف شيء عن الكويت سوى شوية تقارير + فلان يقول وفلان يحجي لا أكثر بل أصل إلى أني أتوقع بنسبة 99% أن رئيس حكومتنا لا يعرف مناطق القرين أو كم منطقة في محافظة الجهراء أو الأحمدي بحكم أنه رئيس الحكومة والمسئول الأول عن مهام وظيفته .

لا نريد شيوخ ووزراء يفرشون نفسهم في مكاتبهم بل نريدهم ليل نهار في مواقع عملهم ويتفقدون الرعية والموظفين ويحاسبون ويقيلون ويحيلون للتقاعد كل فاسد ومقصر ومهمل لا أن يتستروا عليهم أو يطبطبوا على أكتافهم ولأن القاعدة تقول :
لا يسكت عن الفاسد إلا الفاسد ولا يصمت عن الحرامي إلا الحرامي

ولأن صحفنا تنشر منذ سنوات ألاف أخبار الفساد ولم نجد من رؤوس الفساد سوى أنهم هم من يأمرون بل ويحكمون على رئيس الحكومة و وزرائه فاكتشفنا أن حكومتنا بمستوى أعضاء جمعية تعاونية لا أكثر ؟

شيوخ قبل راحو واللي يروح ما يرجع
قبل الشيخ إذا تولى وزارة فإنها تهتز وتنتفض من قوتها وشدة تطبيقها للقوانين ونااااادرا ما نسمع تجاوزات أما اليوم الله يخلف عليج يا مرجلة بتلفون الشيخ يخلص معاملات وبصرخة يوقع عشرات المعاملات الغير قانونية وبصفقة سياسية يتم تغيير قناعاته من جذورها ولا يأبه لسمعة أسرته أو مكانته بينهم !!!


نبي شيوخ يحبون الديره بأفعال مو بأقوال
نبي شيوخ يعشقون الكويتيين ويفتحون بيبانهم لهم
نبي شيوخ يفرقون ما بين الهيبة والطيبة والحكمة
نبي شيوخ بدون بطانة فاسده وقيل وقال
نبي شيوخ أفعالهم تسبق كلامهم
نبي شيوخ كرمهم يسد عين الشمس
نبي شيوخ يتفازعون حق عيال ديرتهم
نبي شيوخ فحولة بعقلهم وتفكيرهم وأخلاقهم مو ببشوتهم
نبي شيوخ تملك قرار وتواجه وتحاور وتحسم




حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه

دمتم بود ...........



وسعوا صدوركم بس

video

video

video