الخميس، 14 أبريل، 2011

سمو رئيس حكومتنا ... لحظة قبل لا تقـوع ؟



سمو رئيس حكومتنا الموقر

لكم منا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لهو فخر بأن تنال ثقة سمو أميرنا ووالدنا للمرة السابعة في وقت وظروف استثنائية تمر وتعصف في الوطن العربي وفي ظروف سياسية داخلية أصبحت واضحة أنها تريد شخصك الكريم وصفتك المسؤلة .


سموك أثبت لنا بما لا يدع مجال للشك بأنك لست رجل سياسة يعرف كيف يمسك بخيوط اللعبة السياسية وكيف يناور وكيف يكسب النقاط .


أنت رجل ذو خلق جم ودمث وهذا لا يشك فيه أي مواطن كويتي ... لكنني صدمت بل وصعقت كيف لأسرة محمد عبدالقادر الجاسم تقف أمام منزلك شخصيا وإن كنا نحن والكثيرون يختلفون مع فكر هذا الرجل لكن هم يقفون عند باب منزلك وسموك تتجاهلهم وتتجاهل مطلبهم بتنازلك عن والدهم !!!

ما عرفنا من شيوخنا ومن طيبتهم ومن تواضعهم الجم هذه القسوة وتجاوز الأعراف الكويتية الأصيلة النبيلة ؟


سموك تمت إهانتك وإهانة كل الأسرة الحاكمة على لسان الأخ الفاضل / خالد الفضالة عندما قال :

(( كرت أصفر للأسرة الحاكمة ))

فانزعج الشارع الكويتي بأسره من هذه اللغة الخارجة عن مألوفنا الاجتماعي ورفعت سموك عليه قضية ومن بعدها نصعق أنك وبشحمك ولحمك تسير إليه وتحتضنه وتجلس بجانبه في مقرهم الغير شرعي وكأنك أعطيت الجميع موافقة :

( حيلكم بالأسره الحاكمة والشيوخ ) !!!


سمو الرئيس

نحن كمواطنين لسنا مسؤلين عن صراعاتك السياسية لأنك أنت المسؤل ولديك من تعتقد أنهم أهل رأي ومشورة ونحن لا نعتقد بما تعتقد بسبب حجب نفسك عنا ومن قبلنا الكويت ما ذنبها بأن تدخل في صراعات داخلية كثيرة وكبيرة حتى أصبحنا لا نشعر بالأمان في وطننا من شدتها وشدة الفساد الذي أصبح يضرب أطناب وطننا وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم حتى وصل الحال بنا أن كل شاردة وواردة ومن صلب اختصاصاتك نجد سمو الأمير قد تدخل لحل هذه المسألة وهذا الأمر يتم دون أي مراعاة لسنه وتاريخ عمله الطويل ولصحته ألبسه المولى عز وجل ثوب الصحة والعافية


هل سموك قادر شخصيا وبفريق مستشارينك أن تعالجوا لا قدر الله أزمة طائفية أو إقتصادية أو أمنية أو دبلوماسية قد تعصف بالكويت ؟؟؟

أنا شخصيا لا أعتقد ؟


ماذا نريد ؟؟؟


نريد رئيس حكومة يتحدث إلى الناس ويتفقدهم في أسواقهم ومجمعاتهم ووزاراتهم ومكاتبهم ويحاسب وزراؤه سرا وعلانية ويحاور في الصحف وعلى شاشات التلفزة و نشعر أن ثقة سمو أميرنا الوالد في مكانها برجل يعمل 16 ساعة وأبوابه مفتوحة للمواطن العادي قبل المسؤل .


تفضل قل لنا أو أي أحد من مستشارينك ماذا لو أراد مواطن مقابلتك :

أين بالتحديد ؟ وكيف ؟ ومتى ؟

هل بعد شهر أو شهرين أو بالأساس لن يسمح له حتى يهلك هذا المواطن ؟؟؟


إن كنت تملك القرار فانزع بشتك وشمر عن سواعدك وانتفض للكويت قبل نفسك للقسم قبل خصومك لشعبك قبل مصالحك .


ألا يحزنكم ويدمي قلوبكم عشرات الآلاف من القضايا التي تتصارع داخل قضاؤنا بين أبناء الوطن الواحد بسبب شتم هذا لهذا وذاك لذاك والسبب الرئيسي ليسوا هم بل سموك من سمح للأمور أن تصل إلى ما وصلت إليه من أزمات اجتماعية وطائفية وسياسية بضعف تدخلك وبخجل تصرفك .


اليوم سموك يتحرك لتشكيل الحكومة ونحن كمواطنين أو أنا شخصيا أصدقك القول أن حكومتك القادمة مثل سعيد أخو بخيت ولو تحط بيل غيتس وطلع من القبور بعد أنشتاين وعوده المهنا ماكو فايده لأن رئيس الحكومة مو قادر يسيطر ؟


سمعنا إن خصومك وايد وإن من خصومك من أهلك بس هم هذا ما يغفر لك جدامنا يا اتحرك وتكون قوي وتواجه وتبري ذمتك جدام رب العالمين ثم جدامنا ولا التاريخ وإحنا ما راح ننسى ولا نقدر ما نعلم أجيالنا الياية عن ضعف رئاسة الحكومة في عهدك ؟


قبلك صباح الأحمد وسعد العبدالله وصباح السالم ( مع حفظ الألقاب ) كل رجل كانت مرحلته واليوم هذي مرحلتك وأنت اختار قبل الانهيارالسياسي ؟؟؟



سمو الرئيس

إذا أردت أن تبدأ بالإصلاح فابدأ بنفسك أولا ثم التفت حولك لتعلم ما لا تريد أن تعلمه ... اتخذ قرار بوقف رفعك للقضايا ضد أبناء شعبك لأن الأولى أن يرد المسؤل عن أي اتهامات وبالصمت شبهة وأحيانا حكمة ... شبهة للمسؤل وحكمة للشخص العادي .


هناك حديث طويل وكلام كثير لكنني متأكد أن مستشارينك قواااااطي والله يستر ما تكون نهايتك السياسية على ايد مستشارينك ... ولأنك من محبين رفع القضايا فالقواطي تعبير عن العلب المنتهية الصلاحية وأنا أمثلها بالعقول المتجمدة والمتحجرة والغير قادرة على الإبداع مثل مستشارينك ؟


سبحان الله أهم يعرفون كل شي كل شي وإحنا ما نفهم ولا نعرف شي ... ويا خوفي تكون نهايتك نفس زين العابدين بن علي اللي عقب فوات الأوان قال ( نعم الحين فهمتكم ) ؟




يا جماعة هذي كلمات اطلعت من خاطري لرئيس حكومتنا وأدري ماراح يقراها لأنه مو فاضي من كثرة مشاغله الله يعينه وسمعت إنه قاعد يسوي مفاجأة للكويتيين ... السر عندكم بالأمان ( بيشتري الأهرامات ) !!!




دايما أقول الفكر السياسي لمتخذ القرار لازم يتغير ويقفز فينا للمستقبل بس اللي عندنا يعشقون ( القري )



حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه


دمتم بود ....



اسمحلي طال عمرك


video

video

video