الأحد، 17 أبريل، 2011

تعالوا أعلمكم منو وشنو شباب الكويت ؟؟؟


قبل يومين كنت مع أحد أصدقائي المحببين على قلبي فكانت جلستنا فنية بشكل صرف بحديث عن الفن الكويت وتاريخه وكيف للصغار من الشباب يبحثون بشكل غريب وغير عادي عن أغاني سجلت أو قيلت في الخمسينات وكيف أنهم يعرفون العرب الموسيقية وكيف يحفظون كاتب الكلمات والملحن وأين تقع أقدم محلات التسجيلات ( أيام الكاسيت ) وسبحان الله كأنني أرى سلسلة تتواصل من الأجيال للأجيال لتبحث عن لحن جميل وإيقاع يطرب وصوت شجي .


أهل الكويت من العامة وأنقل كلمة صديقي التي أعجبتني ( بالفطرة ) نعم الكويتيين بالفطرة تجدهم جهابذة الفن في الخليج العربي لدرجة أن المطربين الغير كويتيين وباعترافهم وعلى لسان الكثيرين منهم يقولون :

( نرتعب عندما نقف أمام الجمهور الكويتي لأنه ذويق ولا يعرف المجاملة )

وبالتالي لا غرابة عندما نشاهد اليوم النساء والفتيات يهيمون عشقا بالفن العدني وبتاريخه و من أجادوه أمثال يوسف المطرف وجمال الراشد رحمهم الله ومن قبلهم ومن يأتي من بعدهم .


يا جماعة بالفـن لحد يجـابـس الكويتيين ما يقدر وأخوانا في الخليج مع كل التقدير والاحترام لهم ... فنهم الله بالخير يعني شغل فرفشة مو أكثر



نلتفت الصوب الثاني على شباب الكويت فنجدهم خطيرين لدرجة الكثير من الكويتيين ما يدرون ولا يعرفون إن في الكويت شباب بسببهم اشتهرت أهم المواقع العالمية مثل :

mIRC و Baltok وYouTube و Facebook وTwitter

غيرها من المواقع اللي شهرتها بالخليج وخر عنها ... بل لولا شباب الكويت لما كانت لهذه المواقع شهرة في الوطن العربي ... هذا ناهيك عن مئات المواقع الأجنبية التي يتواجد فيها الكويتيين وناهيك عن ما أسميه معارك طاحنة وضارية في الشبكة العنكبوتية كان الكويتيين طرفا فيها لنصرة وطنهم في شتى المجالات والقضايا السياسية .


بالفطرة تجد الكويتي فاهم بالسياسة والرياضة والصحة والجمال وبمختلف المجالات ولو بشكل كافي وليس كمتخصص وبإمكانه أن يسطر لك عشرات الحلول والبدائل لمختلف القضايا.


لا تنظرون إلى الكويتي أو الشباب على أنهم مجرد منحرفين أو مجرد مراهقين لأني شخصيا وجدت في بعض المنحرفين والمراهقين إبداعات ومواهب لكن الأبواب موصودة في وجوههم لعدم وجود من يتبنى فكرهم وإبداعاتهم .


في البرامج الأجنبية التي تتبنى المواهب وتقام لأجلهم المسابقات بوجود لجان تحكيم يخرج من بين المواهب نوعيات خطيرة وهذه النوعيات متأكدة وواثقة من نفسها أن مستواها أكبر وأعلى من حتى لجنة التحكيم وهم يرغبون بحكومات أو شركات كبرى كي تتبناهم ... بالضبط مثل حكومتنا ( الدايخة ) اللي ما تعرف كوعها من بوعها الديره بصوب وحكومتنا بصوب ثاني العالم بسالفه وحكومتنا ( تصقل ) الطيران بصوب ثاني سبحان الله جنها حكومة للتأجير اليومي – الأسبوعي – الشهري – السنوي ... وفي ظل مجلس أنا شخصيا أعتبره انتهى من زمان وكل اللي قاعد يصير اهو تمثيل على الأمة بشكل سخيف ويحط من قدر الأمة بشكل مقزز .


انتبه يا مسؤل ويا وزير ويا عضو ويا اللي تحتهم ترى بالكويت شباب إذا حطوك بروسهم فعلا يشرشحونك ويخلونك بيزه ما تسوى ... اللي بالأساس أنتو فقدتو احترام الشعب لكم بس اللي يطبلون لكم أهم اللي معطينكم هيبتكم الخرطي .



بالفن كويتي وبالنت كويتي وبالثقافة كويتي وبالإبداع كويتي وبالسياسة كويتي واللي يقول الكويتي شنو على رأسه ريشه ؟؟؟ ... أقوله : ريشتين بعد وإذا مو عاجبك الله لا يهينك شوف أقرب طوفه وأرقع راسك فيها لأنك فاشل


تعلــــم يا غشيــــــم



حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه


دمتم بود ........



وسعوا صدوركم بس

video

video

video