الاثنين، 20 يونيو، 2011

وفاة الفنان عبدالله الرويشد .... فنيـــــا ؟؟؟



الفنان عبدالله الرويشد غني عن التعريف وله مساهمات كثيرة وكبيرة ويعتبر من رواد الفن الكويت منذ أكثر من ثلاثون عاما ، إلا أنه وتحديدا منذ 2009 انتهج هذا الفنان نهجا مغايرا ولا غرابه إن قلت أن نهجه أصبح شاذا بشكل أصبح يزكم الأنوف وتستفزنا مفردات أغانيه بشكل مؤكد في كل شريط أو البوم يطرحه بالأسواق من مفردات غريبة عن لهجتنا اللذيذة وطرافتها وحلاوتها وكأنه يتعمد تدمير لهجتنا ؟

رويشد لا شك أنه مجامل بدرجة كبيرة وحتى على نفسه هو مجامل وحتى على تاريخه في مقابل ماديات أو مكاسب شخصية أو أو أو وبالتالي فقد بريقه وفقد حسه الفني الراقي وأصبح يفقد شعبيته شيئا فشيئا وأصبح يجامل على حساب الأجيال التي ترعرعت معه على حساب هذا الجيل والذي بالأساس غالبيته لا يعيره انتباه ... بل لاحظوا وركزوا أن في حفلاته أكثر الأغاني التي تشد الجمهور وتطربه هي الأغاني القديمة التي فيها كلمات عذبة وجميلة وفيها الروح الكويتية واللحن الكويتي بابداعه ؟

محمد عبده وعبدالمجيد والجسمي وغيرهم من فنانين الخليج هم إذا غنوا بلهجتهم فهذا حقهم وأيضا من حقهم أن يفتخروا بها ولا نزاع بهذا الشأن بل ومن واجبهم أن يقاتلوا من أجل المحافظة على لهجتهم ونشر مفرداتها .

لكن ؟

رويشد أنت شكو اتلزق بغيرك وشكو ادخل لنا مفردات وأغاني مو من ثوبنا ولا اهي من مزاجنا ولا اهي من لهجتنا ؟؟؟


تفضلوا هذه الأمثلة :

أغنية لازم أشوفك
ما يخصني في ظروفك .. اليوم لازم أشوفك
ما فيني اصبر لبكره .. مشتاق عيني لشوفك 

ما يخصني = مو شغلي
لبكره = لباجر

أغنية رضينا بالهم
حتى أنت صرت تتغلى وما تحاكينا .. من بعد ما كنت تتمنى تلاقينا 
تحاكينا = تحاجينا

أغنية أنتي الحلم
ليه تأخرتي علي.. وما طرى لك تسألني 
ليه = ليش



رويشد صوت جميل لكنه في الفترة الأخيرة أصبح لا يرى إلا ما يرونه بطانته أو أنه أصيب بتخمة الفن فأصبحت الأمور كلها تحصيل حاصل ومشي حالك والمهم أني موجود على الساحة ؟؟؟

ياريت تلتفت لفنانين الخليج وتسمع وتشاهد إبداعهم بالكلمة واللحن وكيف ينسجونها لتصبح الأغنية كالثوب الجميل لصاحبها الفنان فيتألق وترتفع أسهمه يوما بعد يوم ولا يلتفت للمديح بل تجده يرصد أجواء ألبومه ومن ثم يتهيأ لألبومه التالي ولكم في فنان العرب محمد عبده مثال رغم كبر سنه إلا أنه يبدع يوما بعد يوم بالكلمة واللحن .

رويشد الله يرحم والدينك بسك لوثت أسماعنا ودمرت لهجتنا وإذا منت قادر على الإبداع وقف سنه سنتين ثلاث بس إذا رديت رد صح واحترم لهجتنا اللي نفتخر فيها وتعلم من تاريخ الفن الكويتي ومن أسسوه ومن فنانينا العظماء وألحانهم اللي تعيش بينا لي اليوم ولي باجر من حلاوتها وحسينا بجهدها وبالنفس المبدعة اللي أبدعت لنفسها ولوطنها ولتاريخها ولأجيالها .

ولا في كويتي يقول يحاكينا وليه وبكره !!!

احرق نفسك بعد أكثر وأكثر ... ولا ننسى بعد نبيل شعيل ونوال وغيرهم نفس الحجي ينطبق عليهم حجي مكسر واعوي حنجك واكسر السانك علشان ترضي عمامك ؟

شهالدينار اللي يدمر تاريخك وشخصيتك !!!


علشان جذي أعلن وفاة الفنان عبدالله رويشد فنيا وتبقى أعماله القديمة شاهده على جمالها ... وأعماله الحالية شاهدة على إفلاسه وفشله الفني ؟





حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه
دمتم بود ....




وسعوا صدوركم بس 


video 
  video
video
video