السبت، 9 يوليو، 2011

ابتسم ... عندما يسرقونك شركات الإنترنت ؟


يظن الكثيرون أن مزودين خدمة الإنترنت في الكويت جميعهم أن هذه الشركات قد أنجزت معجزة القرن وأنها بالفعل تقدم خدمات تليق بمستخدمي الإنترنت وبخدمة عملاء عالية الجودة وبمتابعة الأعطال بغاية الروعة وتحلب منه مبالغ عادلة ؟

إلا أن الأمر الذي لا يعرفه الكثيرون أن كل مزودين خدمة الإنترنت بالكويت ما هم إلا شوية عصابة وجدت الكويت أفضل مكان للسرقة العلنية عيني عينك وفي وضح النهار مستغلين أكرر مستغلين حاجتنا لاستخدام الإنترنت والتي أصبحت وسيلة اتصال لسنا نحن بل العالم بأسره لا يستطيع أن يستغني عنها وإلا وجدنا أنفسنا نعود لسنوات الخمسينات ؟

خذوا لتفهوا وتعلموا وتتعلموا لتكتشفوا حجم الاستغلال والسرقة : 

1-       كود www الذي يلصق في أي موقع إنترنت تعني ( World Wide Web ) أي الشبكة العنكبوتية العالمية ... والولايات المتحدة الأمريكية الوحيدة في العالم بأسره من تملك حق هذا الكود بمعنى وبتبسيط أكثر أن أمريكا بيدها أن تغلق وتقطع الإنترنت في العالم وقتما تشاء .
2-      كل مستخدم لعالم الإنترنت لديه ( IP address ) وهو تقريبا مثل رقمكم المدني أو إثبات شخصيتكم ويتكون على الشكل التالي 212.71.62.55 وهو الرئيسي لكل مزودين الخدمة في العالم .
3-      بعد أخذ الموافقات والتراخيص اللازمة من قبل حكومات دول العالم لمزاولة خدمة مزود خدمة الإنترنت وفتح الإعتمادات المالية اللازمة تعطي أمريكا عدد من IP address لكل مزود رسمي وتختلف نسبة التوزيع كل دولة عن دولة ... فمثلا تمنح الإمارات 3 ملايين  IP address والسعودية 9 ملايين  IP address والكويت مليون IP address والمانيا 33 مليون  IP address وهكذا ؟
4-      من أجل ضمان مراقبة استخدامات الإنترنت للجهات الأمنية في الكويت وفي معظم دول العالم تضطر الحكومات لاستخدام الإنترنت عن طريق الكابلات البرية والبحرية وبالتالي خط تلفون المنزل أو عن طريق شريحة الموبايل المسجلة باسمك .
5-      مزود الخدمة مثل فاست تلكو أو فيفا أو زين أو كوالتي نت يقدمون خدمة الإنترنت مباشرة إليك وهم الواجهة القانونية والفنية أمامك وبالتالي لا ضير في المسألة إن وضعوا وتحكموا بالأسعار طالما لا توجد جهة رقابية ذات صلاحيات وقوانين صارمة وحازمة لمراقبة ومتابعة هذه الشركات التي هي بالأساس لم تخترع الذرة وكل ما في المسألة أن 25 جهاز + 25 موظف + 6 سيرفرات كفيلة أنها تغطي الكويت وتستعبط علينا ؟
6-      بإمكان الحكومة وبشكل مطلق وأكثر جودة وفعالية وبإمكانياتها المهولة وجيش وزارة المواصلات أن تضيف من ضمن خدماتها عندما تريد إضافة خدمة لهاتف المنزل مثل كاشف الرقم واستقبال مكالمتين وأكثر والصفر الدولي أن تضيف خدمة الإنترنت بشكل مباشر لكم ... بس شلون ينفعون ربعهم ؟؟؟


الأسعـــــار :

في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 500 شركة انترنت ولا نفاجأ أبدا إذا ما علمنا أن سعر ال50 Mbps  يبلغ اشتراكها الشهري 100 دولار أي ما يعادل 27 دينار كويتي ... لنبتعد عن أمريكا لأن العالم العربي بأسره مو قدهم بس خلونا نشوف أوروبا وأسعارهم لسرعة 1 Mbps بالشهر الواحد :-


الخدعة أو الكذبة الكبرى التي كذبوا بها علينا كل شركات الإنترنت في الكويت عندما يقولون لك ( تمتع بسرعة 7.2 Mbps أو سرعة 14.0 Mbps أو 24 Mbps ) والحقيقة أن ال7.2 Mbps ليست لوحدك أنت فقط بل معك في نفس وقتك أكثر من 500 شخص أو أكثر هذا إذا كان اشتراك الإنترنت عن طريق شركات الهواتف الثلاث ... أما إن كان اشتراكك عن طريق شركات الإنترنت الأرضية فالسوري أو اللبناني راح يصعدك السما بالحجي والجذب بس يبيك توقع العقد لأن له كومشن على كل عقد يوقعه معاك أو مع غيرك عن طريقه وبأول أسبوع يدلعونك بالسرعة وبعدها بدون ما تشعر يسحبون منك السرعة إلى أن ترفع السماعة وتقول لهم عندي مشكلة وبعدها العذر المعروف ( خطوط التلفونات في الكويت قديمة ) إذا قديمة ليش اجذب وتقول بعطيك السرعة الفلانية ؟ بس منو يحاسبه ؟؟؟


الحــــــــــل :

بما أن شركات مزودين خدمة الإنترنت في الكويت جميعهم استغلاليين بشكل مطلق وخدماتهم سيئة لأقصى حد ولا توجد أي جهة رقابية موثوق بها وأيضا لا توجد ثقة بالحكومة بمراقبتهم أو محاسبتهم أو حتى مسألة التطوير ... فأنصح وبشدة استخدام الإنترنت الفضائي سواء المشروع والذي يتم عن طريق الاشتراكات الشهرية أو الاستخدام الغير مشروع عن طريق ( الدش ) وهنا أؤكد للجميع أن الإنترنت الذي ستستخدمه لن يقل عن 14 Mbps وبجودة متناهية وبـ uploadو download دلــع بدلــع بس عيبه إذا صارت اضطرابات جوية مثل العواصف والسحب الكثيفة والأمطار ... ولا توجد أي رقابة أو حضر أو حجب ولكن انتبهوا لا تتعاملوا مع أي شركة انترنت فضائي عربية فقط مع الشركات الأوروبية أو الأمريكية وذلك لمصداقيتهم ... أو خل أفضل شركات مزودين الخدمة في أمريكا يتفضلون عندنا وشوفوا العجايب أو حكومتنا عين الرحمن تحفظها توقع عقد مع العملاق google لتغطية وتزويد الكويت بخدمة الإنترنت ... تخيلوا بس تخيلوا google توافق فعلا حدث ولا في الأحلام ؟



اشتراكات انترنت على 300 و500 و600 دينار والله حرام

هل تعلمون أن فيفا – وطنية – زين مدخولهم من الإنترنت سنويا لكل شركة يزيد على 9 ملايين دينار سنويا ؟ لا وفوق هذا مو دافعين اشتراكاتهم لوزارة المواصلات ... تونس حكومتنا !!!





أتمنى قدرت أغطي أكبر قدر ممكن من الموضوع ولو بشكل مختصر ومفيد للجميع



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video

video

video

video