الاثنين، 12 سبتمبر، 2011

إهانة وإذلال طلبة الجامعة .. إلى متى ؟؟؟



الكويت في السابق كانت جامعة الكويت ( ركزا – كانت ) تتسابق مع أعرق الجامعات من أجل إثبات وجودها وكان الطلبة آنذاك يعتقدون أن لديهم مشاكل بينما كانت مشاكلهم هي عدم وجود تكييف ومن الأمور الطبيعية والعادية ، ومع ذلك كانت الجامعة تهتم بالطلبة بشكل غير عادي فكانت الشعب مفتوحة والكراسي متوفرة والإبتعاث ( طب وتخير ) وعلى نفقة الدولة ، ولا يغيب عنكم أن في السابق كانت جامعة الكويت تحتضن الفلسطينيين ( وأنتو بكرامة ) والمصريين والسودانيين واليمنيين وغالبية دول الشرق الأوسط ، ومع ذلك كانت كل الأمور تتحرك بيسر فكانت مخرجات الجامعة وقتها بشكل نفتخر به .


لكن ؟


اليوم المسألة مختلفة تماما وكليا فتجد الجامعة متقطعة الأوصال وكأنها مجموعة دول مستقلة فكلية في الخالدية وكلية في كيفان وكلية في الشويخ فيرهق طلبتنا وطالباتنا بين هذا المكان وذاك المكان وكأنهم يستجدون العلم وهو حق مكتسب لهم لا ينازعهم عليه كائن من كان ... والأمر في الأمور هو دكاترة الجامعة ( البعض ) فتجد الواحد منهم يمشي وكأنه طاووس أو كأنه من علماء وكالة الفضاء الأمريكية يستهزئ بطلبتنا استهزاء ما بعده استهزاء فتجده لا يحترم مواعيده وترتفع غريزته المريضة في جعل الطالب أو الطالبة يتوسل ويترجاه ويخضع له كي يقبله وكأن هذا الدكتور الجامعة هي جامعة أبوه واللي خلفوه وليس الأمر كأنه موظف حكومة يتقاضى راتب لا يقل عن 2000 دينار شهريا ويصل إلى 5000 دينار + مميزات جد جده ما يحلم فيها ... ولو هو نفس هذا الدكتور القوطي ذهب إلى خارج الكويت وتحديدا في الدول العربية لرجع وقبل أحذية الطلبة وحمد ربه وشكره أنه يدرس في دولة الكويت .



الغريب في الأمر هو كبار قيادات جامعة الكويت هم يعلمون عن كل مشاكل طلبتنا لكنهم للأسف الشديد هم مشغولون في صراعاتهم على كراسيهم الغير دائمة لهم وكأنهم يقولون ( طــز ) بالطلبة وفي الجامعة واللي عنده عضو مجلس أمة أو واسطة راح نضبطه وإن ضبطناه ، واسطته راح تدعمنا وتضبطنا ؟؟؟ يعني المسألة لا دخل لها برسالة التعليم السامية وليس لها دخل بأخلاقيات هذه المهنة العظيمة لكنها تتحرك وفق نظام ( ضبطني وأضبطك ) ؟؟؟



أيها الدكتور الأكاديمي لا تعجب ولا تستغرب إن وجدت يوما طلبتك لا يحترمونك لأنك فضلت مصلحتك الشخصية فوق كل شيء ابتداء من ضميرك وانتهاء بوطنك ؟؟؟



وأنا أسأل سؤال :
أين كل التجمعات الشبابية والقوائم الطلابية التي تتصارع كل سنة على انتخاباتهم الخرطي التي تتغنى بالشعارات أين هم من فساد الجامعة وإذلال الطلبة وتعذيب الطالبات وتشتيتهم بين هنا وهناك ؟ لماذا لم يتحركوا ؟ لماذا لم يتوحدوا ويتخذوا موقفا حازما تجاه استهتار واستهزاء العمداء بمستقبلهم وبدراستهم ... أم أن أجندتهم في السياسة فقط ولا كأن الأمر يخصهم ويخص زملاؤهم ؟؟؟



التدريس في جامعة الكويت عذاب في عذاب وإهانة في إهانة وإذلال في إذلال لأبنائنا وبناتنا ... فإن كانت لديكم مشاكلكم أيها الدكاترة مع إداراتكم وكلياتكم ووزارتكم وحكومتكم فهذه مشكلتكم وليست مشكلة هذا الجيل الذي ذنبه هو أنه أنتم دكاترته ... مواعيد تحددونا أنتم ومن ثم لا تأتون – تأخر دائم – غياب مستمر – مزاجية واستهتار ولا مبالاة ... نعم أنتم معذورون لأن من فوقكم هو مهمل بأداء عمله فكيف سيستقيم من هم تحته يعني هلهلي يا عوره ؟




لا ويوم فكروا القواطي قطو عيالنا في منطقة الشدادية !!!

يا الأثول جامعة شويخ مساحتها كبيرة جدا أقم عليها جامعة عملاقة بمساحة 10 آلاف متر مربع بارتفاع 30 دور على كامل مساحة ال10 آلاف متر فتصبح لديك مساحة مهولة وقاعات كبيرة واستراحات وكافتيرات ومكاتب إدارية كثيرة وتلصق بهذا المبنى العملاق مواقف على ارتفاع 7 أدوار مزود هذا المبنى العملاق بكاميرات مراقبة وبإضاءات مشرقة وبأمن الجامعة وبتكييف ضخم وفي نفس الوقت جمعت كل كليات الجامعة في موقع واحد فرحمت طلبتنا ووفرت الوقت والجهد ... لحد يقول ما يكفي وإذا ما يكفي كبر المبنى وخله 60 دور علشان يستوعب كل الطلبة حتى لو وصل عددهم 20 ألف طالب وطالبة ... وأغلقوا أفرع جامعة الكويت التي في كيفان والخالدية اللي تفشل وإعادة أراضيها للبيع بالمزاد العلني كقسائم سكنية 500م لكل قسيمة فترحم أهل المنطقة من ازدحامها وكارثة وجود الجامعات في مناطقهم .




جامعتنا الخرطي – بعض الدكاترة الموصاحين
استحوا على وجوهم واحترموا مهنة هي تشرفكم لا أنتم تشرفونها واتقوا الله في أولادنا وبناتنا وفي أنفسكم ومن قبل كل هذا اتقوا الله في الكويت





وربي لو القرار بيدي لجلبت أفضل وأرقى دكاترة من مصر ومن أمريكا ومن مختلف الدول الأوروبية ومن دول الخليج 5000 دكتور مع الفنيين من مختلف التخصصات وبشروطي وبانضباط العمل ودقة مواعيده واللي موجودين 3 أرباعهم أقضبهم الباب أقوله توكل على الله ممنوع أنك تدرس بأي جامعة في الكويت بما فيهم الجامعات الخاصة علشان تذوق جزء بسيط من إهانتك لعيال الكويت وبناتها اللي أهم تاج راسك ... ومن خير الكويت مثل ما يبتك أو سويتك أييب 1000 غيرك ولا تقعد أتفلسف وتهمل بعملك لأن المكان الذي تعمل فيه اسمه ( جامعة الكويت ) وليس جامعة أبوك ولا من ضمن ميراث أهلك .





سبحان الله حتى اسم الكويت أصبح مدعاة للاستهتار والإهمال




الله يعين عيالنا وبناتنا من دكاترة مجردين حتى من أمانة العمل وضمير المهنة



دمتم بود .....


وسعوا صدوركم بس     

video
video
video
video