الاثنين، 3 أكتوبر، 2011

ليش في فقراء بالكويت ... تعال وشوف ؟؟؟




هي حكمة الله في خلقه ولا اعتراض في حكمته .

لكن ؟

أنا أتحدث من باب العمل بالأسباب ؟ والأسباب تؤكد بما لا يدع مجال للشك أننا نعيش في وطن حباه الله من خيره الذي لا يعطيه غيره سبحانه .


الكويت إيراداتها النفطية تتجاوز أكثر من 37 مليار دينار سنويا + أكثر من 10 مليار دينار إيرادات الدولة هذا ناهيك عن حجم أرباح الاستثمارات الكويتية والتي للأسف الشديد لا يعرف الرقم بالضبط أو بالتفصيل وإذا ضربنا هذا الرقم المتوفر لدينا وهو 47 مليار دينار في عشر سنوات = 470 مليار دينار كويتي ولو حولناه إلى الدولار = ترليون و 696.750.902 مليار دولار ؟


هذا المبلغ كبير جدا على مواطنين دولة لا يتجاوزون مليون و200 ألف مواطن ... ومن قمة المهازل أننا نجد مواطنين كويتيين مطلوبين ومحتاجين بل لا أبالغ إن قلت أن هناك أسر كويتية أصبح عشاها أو غداها من أكبر همومها ... ومهما خرجت أصوات النشاز أو أصوات أصحاب القلوب المريضة والحاقدة والسوداء بالنداءات ألا إنسانية بأن ( اتركوهم يواجهون مصيرهم أو ليش يأخذون وإحنا ما ناخذ أو ليش تساعدونهم وما تعطونا ) ومن هذه المفردات التي تنم عن لعانة قلب لا أمل من شفائه ؟

إننا لم نشاهد مستشفيات جديدة منذ 1982 ولم نشاهد محطات طاقة جديدة ولم نشاهد نهضة عمرانية تستحق الإشادة ولم نشاهد محطات مياه جديدة ولم نجد تطوير في الكويت ولم نشاهد مصانع نستطيع أن نفتخر فيها ولم نشاهد مشاريع تسجل في سجل الكويت الباهر ولم نشاهد ولم نشاهد إلا لعب في لعب وجمبزه في جمبزه وحياله في حياله ولف ودوران ؟


إذا لم يكن هناك مشاريع ولا نهضة ولا غيره إذا لماذا يوجد لدينا فقراء ومحتاجين والأهم أين ذهبت أموالنا وأموال أجيالنا ؟ هذه حسبة فقط عشر سنوات ولم أقل من بعد التحرير أو قبل الغزو ؟

هناك مقولة وهي حقيقة أن مشكلة الكويتيين تكمن في القروض والقروض أخذت وصرفت والبنوك لعبت وتحايلت عيني عينك وأمام رقابة البنك المركزي العبيط الفاسد المشبوه والذي يتربع عليه الشيخ سالم الصباح الذي أسميه الشيطان الأخرس لأنه ساكت عن ليس الحق بل آلاف الحقوق بل وحقوق وطن بأكمله ؟


ليش في فـقــــــــراء في الكويت ولدينا من الحلول التي تحل مشاكل هذه الناس دون أن تتأثر ميزانيتنا وإذا لعانتكم اشتغلت فأيضا هناك حلول دون المساس بالمال العام ... إذا لماذا أصبح اليوم كل مسؤل هو فرعون سواء بلحيته أو من غير لحية سواء بصلاته وتقواه أو بكأسه وقعدته ؟ لماذا أصبحتم تتلذذون بمعاناة الكويتي والكويتية ؟ هل انعدم إحساسكم بالغير ؟ هل انعدمت رجولتكم ؟ هل مسحت عقولكم وحلت مكانها عقول الحمير ؟ الحمار أجلكم الله له منفعة على الأقل لكن ما هي منفعتكم ؟؟؟


مصيبتنا ناس تذكر الله وهي ما تخاف الله ؟ ناس تلبس ثوب الشرف والوقار وفي المساء هزي يا وزه ؟ ناس تقسم وتحلف على ما لا تفعل ؟ ناس وليت على مناصب وهم لها فاسدون ؟ ناس أنا شخصيا لا أثق فيهم ولا في شواربهم ولا في لحاهم ... لأن من يريد أن يصلح فباب الإصلاح موجود والواقع موجود والحالات موجودة والمآسي موجودة فماذا ينتظرون ؟؟؟


الســـــؤال :

وين راحت فلوسنا ؟
 ليش في فقراء في الكويت ؟ 
 وين العمل بالأسباب ؟

 نحن دولة فقيرة ؟  كلا كذبتم ... هل نحن دولة مديونة ؟  كلا كذبتم ... هل نحن عملتنا ضعيفة والتضخم يأكلنا ؟  كلا كذبتم ؟ هل إدارة المال فاشلة أو فاسدة ؟ نعم فاشلة في إدارتها وفاسدة في عملها وساقطة في نتائجها ؟

بالمناسبة بيت الزكاة يعلن :
أن إيرادات بيت الزكاة في شهر رمضان فقط أكثر من 6 مليون دينار !!! طبعا إدارة لا تعرف الإدارة ؟  فبحسبة بسيطة لو أقرضت أو منحت 10 ألاف دينار لكل مواطن أو مواطنة أصحاب حاجة لحلت لديهم أمور كثيرة ... 6 مليون دينار ( تقسيم ) 10 ألاف دينار = 600 مواطن أو مواطنة أو أسرة كويتية وهذا عدد كبير جدا في شهر واحد تحل مشاكلهم وتغلق ملفاتهم إلى الأبد ... لكن الإدارة يوجد بها خلل وما خفي كان أعظم ؟


الكويت تقع على نهر من الخير لا ينضب إلا بأمر الله سبحانه فلا تصدقوا أي مسؤل يتكلم عن عجز الميزانية والمصطلحات العبيطة ... كل المؤشرات والحقائق والأدلة تؤكد تؤكد أن الكويت 50 سنة قادمة تنعم بالخير والمال الوفير وإن عصفت بالعالم أزمات اقتصادية .



يالله العب العب منو وراك يحاسبك ولا يوقفك ولا يقولك لأ ؟؟؟
لكن انتظر فقط حساب وعقاب ربك في دار الحكم سبحانه



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video
video