الخميس، 20 أكتوبر، 2011

شكــرا لـكـم من صميم قلبي ؟




أمر جميل عندما تنجز أمرا فتجد من يثني عليك أو يقدم لك الشكر مما يعطيك دافع لمزيد من العمل والإبداع فيه لدرجة الإتقان أيا يكن نوع هذا العمل .

في كل أسبوع أتفقد أخواني وأخواتي متابعين مدونتي الكويت ثم الكويت هذه المدونة المتواضعة من مختلف بقاع الأرض فأفرح عندما أجد أن هناك ارتفاع كبير بعدد المتابعين لمدونتي بشكل يومي من المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر والبحرين وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والأردن وغيرها .

لكن ولأصارحكم القول أن أكثر ما يسعدني هو ارتفاع أعداد المتابعين لي في بريطانيا وأمريكا لسبب واحد وهو أن من يتابعني بالتأكيد هم في غربه عن وطنهم أيا يكن هذا الوطن لذلك أقول لهم ( نحن معكم ونشعر بكم ) ... كذلك يسعدني جدا ارتفاع المتابعين لمدونتي من إخوانا وأهلنا في دول مجلس التعاون فهم العين والهدب بل اكتشفت حقيقة لا تقبل الشك أننا في دول مجلس التعاون كشعوب مترابطين ومتحابين بشكل كبير جدا أكثر من حكامنا وسياساتهم واختلافاتها فيما بينهم .

الأخوة من مصر أو من الأردن أو من أي مكان لا شك أن اطلاعكم يعني ثقافتكم وثقافتكم يعني تبصركم وتبصركم يعني بداية إصلاح الذات وبالتالي إصلاح المحيط .


أما ربعي وأهلي في الكويت فإن الكلمات تعجز عن الشكر والتقدير لكم على متابعتكم اليومية وصج في بعضكم يداحروني ويناجروني ومرات يختلفون معاي بس الأكيد إني أستفيد من أي راي وأي فكرة وأي اقتراح وأي وجهة نظر طالما كانت في إطارها وبعدين أنتو ملح المدونة .


غوغل وبلوغر يقدمون خدمات ممتازة في هذا المجال فهم يعطون صاحب المدونة عدد المتابعين للمدونة يومي – أسبوعي – شهري – سنوي وأعدادهم ومن أي دولة وما هو محرك البحث لديهم وحتى من أين دخلوا على المدونة سواء من هواتفهم أو من أجهزتهم المحمولة وبيانات كثيرة ... هذه الخدمات تعطي مزيدا من الأمان للمدون والثقة في بلوغر وغوغل وفي نفس الوقت كنوع من الحماية .


الأكيد في هذا كله أني عندما أنتقد فإني لا أنتقد شعب بأكمله ولا أعمم في المسائل بل أوجه الحديث للمعني في الأمر + بسط الأدلة والبراهين وأزيد بوضع الحلول .


ولأول مره أعترف للجميع أني شخص أعرف أن أختلف بل وأرفع سقف الخلاف والمناقشة وجرأة الطرح لكن ؟  لا مكان للحقد أو الكره في قلبي ولا أريد أي خصومة من أي إنسان وحدثت كثيرا أن أختلف مع شخص ما في مسألة ما بل ويحتدم النقاش وترتفع الأصوات وبعده أسحبه من يده ونذهب إلى مطعم لتناول العشاء أو الغداء ونضحك وكأن شيئا لم يكن .



اختلف كيفما تشاء لكن لا تحقد ولا تحمل كرها لأحد لأنك أنت من سيتعب وأنت من سيمرض .


لا تلهيكم توافه الأمور عن عظائمها



شكرا لكم جميعا من صميم قلبي وفكري على أوقاتكم التي تمنحوني إياها ولو لبضع دقائق فوجودكم دعم لي وشرف أفتخر به وكثر الله خيركم والله يحفظكم ويستر عليكم دنيا وأخره .



دمتم بود .......


وسعوا صدوركم

video
video
video
video