السبت، 29 أكتوبر 2011

في الكـــــويت فـقـــــط ؟؟؟




المواطن خارج الكويت في قمة الأدب والأخلاق والثقافة والانفتاح والعقلانية وداخل وطنه معقـد وكل أمراض الطب النفسي تتكاثر عليه حتى يصبح كتلة متحركة من التناقضات ؟


المواطن في الكويت دائم التذمر من عدم وجود مواقف وهات يا سب بالحكومة وفي الخارج مثل الورد يمشي كيلو أو يوقف سيارته بالمكان المخصص حتى وإن كان بعيدا ؟


في الكويت تجد الكويتي والكويتية غالبيتهم يملكون أكثر من هاتف الأول للعامة والأهل والأصدقاء والأخر ليمارس الشخصية الخفية بنظام أفلام هندية ؟


في الكويت تجد الوزير يصدر قرار وبعد ساعة يلغي قراره مما يسعدني أنا شخصيا لأضحك على شخصيات.. ياريت كانت زوجاتهم وزراء بدلا منهم ؟


في الكويت تجد 70% من الشعب يتحدث في السياسة ويعرف كل شيء وفي أي شيء ... لكن انتبه أن تعترض على المتحدث أو تختلف معه فإنه سرعان ما سيتحول إلى مريض نفسي غير مدرك لتصرفاته ؟


في الكويت تجد عالم التناقض فرجل دين يدخل في قانون وضعي مخالف لشرع الله .. ورجل في أبهى حلته يتحدث بالشرف والأخلاق وفي الليل تجده ذليلا تحت قدم بائعة هوى ؟


في الكويت تجد عامل النظافة يقوم بإنهاء إجراءات دخولك على الطبيب وبإمكانه أن يختصر دورك في طابور طويل وبإمكانه أن يوفر لك خط اتصالات من غير بيانات ؟


في الكويت تجد الطيار بدون طياره أي بدون وظيفة وتجد أخطر العقليات مركونة على الرف وأشجع الرجال يجلسون في المنازل والمهندس يصبح فني ؟


في الكويت تجد النساء في حالة تذمر دائم من الرجال والرجال في حالة استعباط مستمر والوضع كأفلام توم وجيري ؟


في الكويت تجد المعلمين يدفعون الطلبة إلى قلة الأدب والتمرد على أعلى رأس في سلطة الوزارة ومع ذلك يطالبون بزيادة رواتبهم وكأنهم علماء ؟


في الكويت تجد دولة غنية جدا وأجنحة مستشفياتها على نفقة فلان وعلى نفقة فلانة وعلى نفقة المرحوم وعلى نفقة المرحومة ؟


في الكويت تجد أن ليس هناك أي هيبة للقانون ولا لتطبيقه ولا ضرر إن رأيت رجل أمن يتعرض للضرب والطبيب يتعرض للإهانة والمدرس يتم تكسير سيارته ؟


في الكويت تجد الإهمال المتعمد لكل عظماء هذا الوطن سواء من فنانين وممثلين وأدباء ومفكرين ولاعبين وشخصيات محترمة ؟



لكن الأكيد والذي أنا متأكد منه ومتيقـن منه :

أن في الكويت شيوخ حكم لا مثيل لهم بالعالم بأسره بطيبتهم وسعة صدرهم وحلمهم وكرمهم وتواضعهم لكن مشكلتهم ببطانتهم الفاسدة الذين يحجبونهم عن الناس عن عمد وعن قصد خبيث .



دمتم بود .....



وسعوا صدوركم