الأربعاء، 9 نوفمبر، 2011

كلمات ومعانيها وحقـيقـتها ؟؟؟



معني كلمة  بلوتوث (Bluetooth )


التقنية الخاصة بالجوالات وهذا ما نعرفه وصفاً واسما لهذه التقنية وتكنولوجيا « بلو توث » تمكن مستخدمها من ربط  أي عدد من الأجهزة الالكترونية مع بعضها البعض عن طريق موجات الراديو بدلاً من الأسلاك أو الكوابل ، ليرسل عبرها الصور المتحركة لمن يشاء .
لكن أصل الكلمة ومعناها وهل هي ترمز لشيء ؟؟؟ هذا ما نجهله تقريبا لذلك انقل لكم هذه المعلومه عن سبب

التسميه ومعناها :
« بلو توث » تعني « الناب » الأزرق، وأطلقت هذه التسمية على هذه التقنية نسبة  إلى موحد الدنمارك والنرويج
الملك « هيرالد بلو توث » الذي حكم الدنمارك ما بين عامي 910 - 940م ، وقتل في معركة جرت بينه وبين ابنه « سفند فورد كبيرد » ، ويعتبر « بلو توث » أول من نبذ كل الديانات  في شمال أوروبا وآمن بالمسيح ويسأل القارئ لماذا تم تسمية أحد ملوك الدنمارك والنرويج على هذه التقنية والجواب ؟؟؟

لأن أغلب الشركات المؤسسة لتقنية « البلو توث » هي من الدول لاسكندنافية » نوكيا من فنلندا ، واريكسون من السويد .... أما اسم « الناب الأزرق » فقد أطلق على الملك لأنه لم يكن يشبه أحداً من قومه حيث كان له شعر داكن ، وكان يتناول فاكهة زرقاء صبغت نابه باللون الأزرق .



معنى كلمة بيلاك بيري (Black Berry )



هي كلمة انجليزية وتعني التوت البري




معنى كلمة أخبار ( News )




آتية من أسماء الجهات الأربع باللغة الانجليزية

أي حرف الـ N آتي من كلمة North بمعنى الشمال
و حرف الـ E آتي من كلمة East بمعنى الشرق
وحرف الـ W آتي من كلمة West بمعنى الغرب
وحرف الـ S آتي من كلمة South بمعنى الجنوب
وبجمع هذه الأحرف تنتج لدينا كلمة NEWS



معنى كلمة ( OK )

حول أصل هذه الكلمة هناك العديد من الأقاويل أنها تمثل الأصوات الأولى من جملة ( All correct ) أنها ترتبط بحدث انتخابي كان اسم أحد المتنافسين يبدأ بحرف O والأخر يبدأ بحرف K .

قيل أيضا ً أنها في الحرب العالمية الثانية كانت تعني " zero killed " تقال عندما لا يكون هناك إصابات فاختصارها " 0.k" أن كل شيء على ما يرام .

نظرية Obediah Kelly : يُقال أنه رجلاً يعمل كوكيل شحن في سكة حديد ، وكان هو من يكتب ويوقع على وثائق الشحن التي تم اختيارها وقبولها ، فأصبحت ok اختصاراً لأسمه و أصبحت تدل على الموافقة و القبول.

نظرية الاشتقاق من اللغات الأخرى : و هنا البعض يوضح أن ok مشتقة من عدة لغات ، و يوضح البعض أن ok اشتقت من الاسكتلنديين الذين يستخدمون تعبير ” och aye ” و الفرنسيين ” aux Cayes” و الكثير مما ذكر في  oxford.



معنى كلمة هاى ديفينشن أو تقنية ( HD )



هاي ديفينشن ومعناها عالية الدقة وهى تقنيه حديثه تحتاج لأجهزة استقبال وأجهزة عرض تدعم تلك الخاصية وفائدة تلك الخاصية عرض الصورة بدقه عاليه ووضوح وهي تقنية الجيل الرابع من أجهزة الاستقبال والعرض والتي تعرض الصورة بالمواصفات عالية الجودة HDCP من خلال منفذ التوصيل HDMI
بعض أجهزة التلفزيون الحديثة تدعم تلك الخاصية وبعضها يدعمها فقط بمعنى أن تحترس عند الشراء فإذا وجدت جهاز التلفزيون أو الرسيفر مكتوب عليه HD Ready فهذا معنا ه انك تحتاج وحدة فك التشفير لل HD خاصة وهناك فرق بين الاشاره إلى أن الرسيفر أو التلفزيون يعمل بالخاصية أو يدعمها والفرق كبير بينهما .




وأخيرا معلومة هامة جدا للجميع :


كثيرا ما تحتارون ماذا تشترون من أنواع الكمبيوتر هل :
Toshiba - Hp - Dell - Acer – ASUS وحتى الماك MAC

أهم أمر يجب أن تحرص عليه أثناء الشراء واسأل عنه ومهما كان اسم الشركة المصنعة هي نوعية
 Processor البرسيسور )
فهو عقل الجهاز وهم الأهم والرئيسي في الأداء ولا أود أن أتعمق كثيرا بالشرح كي لا تتيهون لكن أسأل دائما ما هو برسيسور الجهاز .

احرص أن لا يقل عن  Core i5 Core i3 للمستخدمين العاديين و Core i7  أو   Extreme Editionأو Core i9  للمستخدمين المحترفين وبالتأكيد من صناعة شركة أنتل التي تذهلنا بصناعاتها وبتطورها + لا يقل عن RAM 4 GG الرام هي عضلات الجهاز إلى للمحترفين 12 GG - RAM.

هذه أهم مكونات أي جهاز كمبيوتر لمستخدم عادي لكن تأكد أن هذا الجهاز سيكون في خدمتك من 3 إلى 5 سنوات قادمة ... أما المستخدمون المحترفون فإن أجهزتهم مختلفة كليا وتكلف من 1500 دينار وما فوق ولا غرابه إن وجدنا جهاز قيمته 3000 دينار وأكثر ؟

ما ذكرته من مواصفات لا دخل لها بأنظمة التشغيل سواء MAC   أو  Windows



دمتم بود .....


وسعوا صدوركم

video
video
video
video