الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2011

وتفـقـد الكويت المزيد من عظمائها ؟





الكويت دولة غريبة عجيبة في تكوين مكنونات الشعب الكويتي وحكوماتها ؟

من الغرائب والعجائب التي توجد في الكويت بل ما تميز الكويت وتاريخها الكبير والزاخر والحافل بعظماء قدموا لوطنهم الكثير الكثير من صحتهم وعقليتهم وثقافتهم وأعمالهم حتى أبو أن يغادروا هذه الحياة إلا بعد ترك بصماتهم في سجل التاريخ الكويتي .

لو أردت أن أسطر الأسماء وكل اسم ماذا قدم وماذا ترك خلفه من تراث وسجل وتاريخ وربي لا أنتهي حتى بعد سنة بأكملها .

قبل يومين غادنا إلى دار العدل والحق سبحانه وتعالى كل من الملحن الكبير أحمد بـاقـر والأستاذ الممثل والمخرج منصور المنصور ... هؤلاء العملاقان بتاريخهما وبعطائهما لوطنهم الكويت صعب أن تميز هذا عن ذاك كذلك صعب أن تسطر أعمالهم التي تعد بالعشرات بل المئات ... فقد أثروا العمل الفني الكويتي والإذاعي والمسرحي بالكثير من إبداعاتهم .

كيف ننسى مداعبات قبل شهر العسل و شهر العسل التي لحنها باحتراف المرحوم أحمد باقر ؟
كيف ننسى مسلسل جودر للمرحوم منصور المنصور ومسلسلاته الإذاعية ؟

يا جماعة الخير هؤلاء عظماء من قبل حتى أن يخلق تلفزيون وإذاعة الكويت بالفطرة .


أيضا من عجائب الكويت أن حكوماتها لا تهتم وتهمل بتعمد مقزز للفنانين والممثلين والمثقفين والمطربين واللاعبين وغيرهم وكأنها ليست حكومتهم ورعاية هؤلاء العظماء واجب بل وفرض عليها لأن أي حكومة في العالم بماذا تفخر أمام دول العالم ؟ هذا يفتخر بصناعته وهذا يفتخر باقتصاده وهذا يفتخر بفنه وهذا يفتخر بثقافة شعبه وهذا وهذا ... لكن حكوماتنا تحب أن تفتخر ببلاش دون أن تدفع لأنها ببساطة تعز وتقدر الدينار أكثر من الإنسان .

أضحكني نائب رئيس الحكومة ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الصباح عندما قرأت تصريح بأنه دعا وزير الصحة هلال الساير إلى مزيد من الإهتمام بحالة المرحوم أحمد باقر ؟
نداء جميل وحرص أجمل ... لكنه في قمة السخف لأنه جاء قبل وفاته ب24 ساعة والرجل في العناية المركزة وحالته منذ وقت طويل كانت سيئة فلماذا لم تبعثوه إلى الخارج منذ وقت طويل ؟؟؟ ليتك ساكت أبرك لك .

أنا من الناس الذين ينادون بل ويحثون أن أي إبداع لديك لا تعطيه لوطنك طالما وجد في وطنك من يسعى لتحطيمك وتحطيم إبداعاتك وإنجازاتك ابحث وبالتأكيد هناك من سيتلقفك ويحتضنك مهما طال الوقت وإن كانت العملية مصالح متبادلة ... إبداع الإنسان أمر في غاية العظمة لكنه يجب أن يقابله شكر وتقدير ومد اليد والمساعدة من أجل ترجمة هذا الإبداع على أرض الواقع ليستفيد منه الناس وليس أن تجد مسؤل في قمة الغباء وفي عنفوان الغرور ليقلل من شأنك ومن شأن إبداعك وفي حقيقة الأمر أن مجرد الرد على هذا المسؤل التافه هو تقليل من شأنك الحقيقي .   

هذه حقيقتنا نحن بني العرب ... يوجد هناك من بيننا العظماء والمبدعون لكن يتحكم بهم الجهلة والأغبياء والفاسدون باسم السلطة !!! ؟؟؟



تبا لسلطة تقمع وتحطم الإبداع ثم تبا لحكومة جاهلة تقود شعب ذكي ثم تبا لمبدع جلس يندب حظه العاثر دون أن يتقدم ويحاول أن ينجح بإبداعه .



رحم الله أحمد باقر ومنصور المنصور وأسكنهم فسيح جناته ونسأل المولى سبحانه أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان .


دمتم بود .....



وسعوا صدوركم

video
video
video