الجمعة، 25 نوفمبر، 2011

نــداء من مؤسس موسوعة ويكيبيديا نــــداء ؟





لدى جوجل ما يُقارب المليون خادما  و يعمل في ياهو حوالي 13،000 موظفًا ... أما نحن في ويكيبيديا فلدينا 679 خادما و 95 موظفًا فقط .

ويكيبيديا على الويب وهي تخدم 450 مليون شخص كل شهر وتُقرأ صفحاتها مليارات المرات .

لا بأس عندنا في التجارة ولا نعتبر الدعاية شرًا لكننا نعتقد أن مكانهما ليس هنا ليس في ويكيبيديا .

لويكيبيديا خصوصيتها فهي كمكتبة أو حديقة عامة هي منارة للعقول هي مكان نذهب إليه جميعا لنفكر ونتعلم ونتشارك المعرفة ، كان بإمكاني حين أسستُ ويكيبيديا أن أجعلها شركة ربحية تعتمد على الدعاية لكنني قررت أن أقوم بشيء مختلف .
لقد عملنا بجد طوال السنوات الماضية على الحفاظ على المبادئ التي أُسّست عليها لقد حرصنا على أداء مهمتنا وترك ما عدا ذلك للآخرين .

لو تبرع كل من يقرأ هذه الرسالة بخمس دولارات لما احتجنا لإقامة حملة جمع التبرعات سوى يوم واحد كل سنة ، لكن ليس كل من يقرأ الرسالة سيتبرع ( وليس كل من يقرأها قادرٌ على التبرع أصلا ) ولا بأس في ذلك ، ففي كل سنة يقرر عدد كافٍ من الناس أن يتبرعوا .

إننا نأمل أن تتفضل بالتبرع ب5 دولارات أو 10 يورو أو 1000 ين أو أي مبلغ تستطيع التبرع به لحماية ويكيبيديا والحفاظ عليها .

شكرا

جيمي ويلز
مؤسس ويكيبيديا


التعـليق :

ويكيبيديا موقع للبحث عن المعلومة من كل حدب وصوب وفي كل ومختلف المجالات ... وبالفعل فكرتها في غاية الثراء الفكري وإن لم تحتاجها اليوم بالتأكيد ستحتاجها غدا .

للأسف الشديد والمخزي أن يقوم غير مسلم بهذا الإنجاز العالمي الباهر ويقدم خدماته للبشرية كافة دون تميز أو عنصرية بل هو نشر حتى القرآن الكريم وكل ما يمت بصلة للإسلام والمسلمين ودولهم وشعوبهم وأنظمة حكمهم وتاريخ بلدانهم وعاداتهم وتقاليدهم وأبرز شخصيات بلدانهم وإنجازاتهم والكثير الكثير من المعلومات .


من أجل المعلومة وإثراء الفكر وخدمة الأجيال القادمة أرجوكم أدعموا وتبرعوا للموقع ... بالمناسبة فإن التبرعات لن تذهب عبثا فإن تبرعاتكم ستذهب لرواتب الموظفين ودعم الموقع وتقويته لمزيد من استمراريته ونشر المزيد من المعلومات المؤكدة والموثقة والأكيدة لكم ولأبنائكم ولمستقبلهم .



دمتم بود .....



وسعوا صدوركم

video
video
video