الاثنين، 9 يناير 2012

حلبة سباق سيارات في الكويت 24 ساعة ؟؟؟





في الكويت لمن لا يعرف أننا نملك عقول جبارة في حل أي مشكلة أو أي معضلة تواجهنا بطرق وأساليب تشيب لها الولدان ... وهناك أيضا في الكويت أفراد ومجموعات يملكون مواهب مميزة وفريدة من نوعها بل ومدهشة على أصعدة كثير ؟ لكن كل ما سبق يواجه بتجاهل سخيف من قبل المسؤلين وكأنهم مسلوبين الإرادة والقرار حتى تتضح الصورة أنهم مجرد فاترينة أو واجهة لحكومة دولة لا أكثر !!!

من ضمن المشاكل هي مشكلة العالم بأسره وهي السرعة وقيام الشباب بعمل سباقات غير مشروعة في الطرق العامة في أوقات متفرقة مما يؤدي إلى تعريض حياة الآخرين من مستخدمين الطريق إلى الخطر المحدق ... وهذا أمر لا يختلف عليه أثنين أنه كارثة ولا يوجد عقل يقبله مطلقا وما أكثر مآسي الطريق ؟

لكن ؟

هل الأمر يحتاج إلى تشديد وتغليظ العقوبات سواء بالحبس أو بسحب الترخيص أو بحجز المركبة ؟؟؟ وماذا بعد ؟؟؟ وإلى أين المطاف ؟؟؟ وهل انتهت المشكلة ؟؟؟



يا أخواني وأخواتي الأفاضل الكرام

العقل والمنطق يرفض ولا يقبل أن تمنع دون أن توجد البديل ... ولأختصر الموضوع أكثر ؟

هذا هو الحــــل :

إقامة نادي لسباق السيارات يصمم على أعلى درجات الأمان والسلامة بطول 5 كيلو متر للسباقات مزود بكاميرات وبشاشات عملاقة للجمهور + مساحة لا تقل عن 10 ألاف متر مربع مخصصة ( للاستعراض = التشفيط ) ؟

هذا النادي تفتح أبوابه 24 ساعة يوميا دون توقف مطلقا طيلة أيام الأسبوع بما فيها العطل الرسمية والمناسبات وتكون هناك فرق من المطافي والإسعاف والأمن متواجدون بل عملهم مخصص هناك ... والموقع ذو إضائه كبيرة وذو تصميم راقي وهناك أماكن مخصصة للعائلات وأماكن مخصصة للشباب منذ دخولهم وحتى خروجهم ... وتوجد مطاعم راقية مثل ستاربكس وماكدونالدز .... والمدرجات تستوعب أكثر من 20 ألف متفرج .

دخول الجمهور يكون بالمجان كي نشجع وننمي هذه المهارة .... والمتسابقين وأهل الاستعراض يدفعون رسوم 10 دنانير في كل يوم وليس في كل سباق أو 100 دينار شهريا ... وتبنى كراجات مخصصة للأعضاء لصيانة وتطوير سياراتهم ولا يجوز تملكها ولا احتكارها ولا تأجيرها للغير ... ويفرض على أصحاب هذه الكراجات عمل سباقات ( إجبارية ) للسيارات المخزنة ... وتوجد محطة وقود ومواقف مظللة داخليا وخارجيا بكاميرات مراقبة داخليا وخارجيا بحراسة شركة خاصة يتم تدريبهم بحسن التعامل مع جمهور الشباب المتحمس ؟

كما يوجد في نفس الموقع معرض للسيارات النادرة والمميزة والمعدلة وإذا أراد أصحابها بيعها فإنها تعرض في مزاد هناك .  

في أول 5 سنوات يكون هذا المبنى بالكامل تحت رعاية وإدارة الدولة ممثلا بالهيئة العامة للشباب والرياضة بموظفين مخصصين للعمل هناك لإداريين ومشرفين بدوامات متفرقة 24 ساعة بشكل رسمي منضبط ؟

على فكرة ترى أنا ما صنعت صاروخ هذي مجرد فكرة تقدم الدولة من خلالها الأمن والسلامة لعيالنا وفي نفس الوقت تحافظ على أمن وسلامة مستخدمين الطريق ... واللي عقب افتتاح هذا الحلم يضبط بالإستهتار والرعونة أو بعمل سباقات أو باستعراض راح يكون هناك قانون يواكب افتتاح هذا النادي يحق للدولة مصادرة السيارة وإن كانت مطلوبة أو يتم إعدامها فورا عن طريق الكبس أو الصهر ويتم بيع بقاياها أو موادها كمادة خام ؟


بالمناسبة هذه الفكرة لا تكلف بأقصى حد من 20 إلى 30 مليون دينار لا أكثر ليستمر هذا النادي ل30 سنة قادمة والكل راح يقول للدولة مشكورين وكثر الله خيركم .

لكن تضبط وتخالف دون إيجاد البديل المناسب هذا يسمونه تفلسف ونصب واحتيال على المواطنين وقهر للشباب اللي عايشين في فراغ قاتل ؟

لحد يقول ما في مكان لالالا جذاب الكويت ثلثينها مساحات شاسعة وبر

فكر يا الأثول جم قيمة حياة مواطن كويتي واحد علشان تسترخص مبلغ 30 مليون دينار بالكويتيين ؟؟؟ يا أخي اعتبرهم منحه حق قطاع غزة ولا الفلسطن أبرك من عيالنا ؟؟؟ !!! ؟؟؟



ودي يتحقق هالحلم والأفكار وايده وفوق ما اتخيلون لكن مسؤلينا الظاهر هوايتهم قهر الشعب وتطنيشه ؟


دمتم بود .....


وسعوا صدوركم