الخميس، 5 يناير، 2012

كويتيين هجروا وطنهم ... لماذا ؟؟؟



منذ وقت طويل جدا وبعض المواطنين الكويتيين هجروا وطنهم وأقاموا واستقروا في أصقاع الأرض وكانت غالبيتها العظمى لأسباب إجتماعية بشكل بحت .

لكن ؟

منذ تحرير الكويت وزادت حالات إقامة الكثير من المواطنين الكويتيين في الإمارات والبحرين وأسبانيا ولندن والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من بقاع العالم ... وزادت كثرة المستقرين خارج الكويت تحديدا بين عام 1993 و1999 وهم فعلا اليوم خارج الكويت لأنهم وجدوا حقيقة وطنهم أنه لن يعود إلى سابق عهده بالتطور والازدهار والنمو بل كانوا يتوقعون الأفضل والأصلح على كافة المجالات ... فابتعدوا عن وطنهم وصراعاته وسوء تدبير مسؤلينه الذين ما إن تجمعهم على بعض حتى تتضح لك إما نكته أو مأساة وطن بسبب حفنة مرضى نفسيين ؟

ومما زاد الطين بله ويؤكد نظرة الذين هاجروا الثاقبة هي ارتفاع عدد الطلبة الدارسين في الخارج من الطلبة الكويتيين من مختلف التخصصات حتى وصلت أعدادهم بالآلاف وكأن الكويت دولة أفريقية نائية !!! متناسين مسؤلينا كلا متجاهلين هؤلاء الكويتيين الذين عانوا أشد المعاناة من أجل الحصول على أعلى الشهادات لنيل أعلى المراكز العلمية والثقافية أن هؤلاء الطلبة الكويتيين بتجاهلهم جعلتهم يعيدون النظر في مستقبلهم مما أدى إلى البعض منهم إلى البحث عن فرصة عمل في الخارج ما بعد التخرج ؟

نعم أصبحنا لا نشعر بالأمان ولا بالاستقرار في وطننا للأسف الشديد لأننا بالرغم من كثرة الفساد وكشرة السرقات وكثرة الفضائح لم نجد وزير خلف أسوار السجن ولم نشاهد وكيل وزارة خلف القضبان ولم نجد عالية القوم والكلبشات بأيديهم وكأننا قوم ملائكة منزهين عن الخطأ ؟؟؟ ولا نشاهد القانون يطبق إلا على البسطاء ؟؟؟


الكويتيين المقيمون في الخارج أنا أراهم بأنهم أفضل حالا منا جميعا فهم بعيدون عن نواب الشوارع وصراخهم وبعيدون عن كذب النواب ووعودهم الزائفة وبعيدون عن الوزراء وشخصياتهم المضحكة وبعيدون عن التعليم السيئ وعن الصحة السيئة وعن وعن وعن ... وهم كلما اشتاقوا إلى وطنهم أو أهلهم فإنهم في ظرف ساعات يكون في حضن وطنهم لكن عقولهم نظيفة وقلوبهم نقية و ولاؤهم لوطنهم أبدي ... لكنهم في حالة عتاب مع الدولة ومسؤلينها وكأن لسان حالهم يقول :
مو قلنا لكم راحت الرياييل ؟؟؟


أنا شخصيا أتمنى أن أعمل وأستقر خارج الكويت ... ويكفينا هذا الكم الهائل من الإجهاد العصبي والنفسي



في السابق كانت حجة المسؤل :
ليش محد قالي ؟؟؟ ليش محد علمني ؟؟؟

لكن اليوم ما هي حجتك أيها العبيط ؟؟؟؟؟؟



حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه


دمتم بود .....

وسعوا صدوركم   

video
video
video
video