الخميس، 12 يناير، 2012

أبراج الكويت ... للبيع لأعلى سعر ؟؟؟



في أواخر الخمسينات والستينات والسبعينات بنت الحكومة الكويتية منازل كثيرة وكبيرة بمساحات من 750م إلى 1000م بنتها بلدية الكويت وكانت مخصصة فقط للكويتيين من الذين ينتظرون دورهم حتى يتم توزيع بيوت أو أراضي لهم ... وكانت هذه البيوت منتشرة على ما أذكر في منطقة النقرة وحولي وإن لم تخني ذاكرتي في خيطان أيضا .

هذه الخطوة المميزة والجميلة جدا كانت تهدف من خلالها تأصيل وحماية الأسرة الكويتية وتميزها واستمرار ثقافتها الإجتماعية كمن يخرج من بيت الحمولة أو بيت والده ومن ثم ينتقل إلى بيت مؤقت يناسب بالشكل والمضمون بيت والده حتى يتم تأسيس بيت له مستقل مملوك له بالشكل والعرف المتعارف عليه بين بيوت المجتمع الكويتي والمتكون من حوش ( ليوان ) وجليب ( بئر ) وغرف نوم ومطبخ وحمام وديوانية وهكذا ... وكانت تحرص هذه المسألة على أن بتربى الصغار على أصل وتنمية الإنسان الكويتي بل كان من المعيب أن يسكن الكويتي في شقة لأن الشقق بنيت للأجانب فقط وعيب كويتي يسكن في شقه صغيرة ؟

أنا شخصيا عشت في أحد هذه البيوت وكانت طفولتي هناك في بيوت الحكومة المؤقتة حتى جاء دور والدي ( أطال الله في عمره ) حتى سكنا في منطقتنا في أوائل السبعينات .

لكن ؟؟؟

كيف تتحول هذه البيوت المملوكة للحكومة وتحت رعاية بلدية الكويت إلى عمارات سكنية وبعضها تحولت إلى عمارات تجارية استثمارية لأشخاص وأفراد عاديين ؟؟؟
كيف تم الإستيلاء على أراضي الدولة بهذا الشكل وهذه الصورة الفوضوية ؟؟؟

كيف سينما الأندلس هذا المكان الذي احتضن عمالقة الفن في العالم أمثال :
أم كلثوم – عبدالحليم حافظ – ديمس روسس – فرقة بوني أم ... وغيرهم الكثيرون .... كيف تتحول سينما الأندلس إلى مجمع تجاري لأفراد باسم ( المهلب ) اليوم ؟؟؟؟

كيف تتحول سينما الحمراء في منطقة شرق إلى أكبر ناطحة سحاب في الكويت باسم أفراد ؟؟؟؟

كيف تتحول مقرات حكومية مثل مخفر شرطة قديم في شارع سالم المبارك مقابل مركز سلطان إلى مجمع تجاري استثماري ؟؟؟



بل السؤال الأهم :
من يستولي على الكويت ؟ وكيف ؟ ومن سهل له ؟ وكم قبض ؟ ومن ارتشى ؟ وكيف صدرت الوثائق الرسمية بالملكيات المسروقة ؟ وأين كانت الحكومة ؟ وأين كان مجلس الأمة وأعضاؤه الذين صدعونا بطبلة الشرف والنزاهة ؟ بل أين من يدعون ويطنطنون بحماية أموال الشعب عن كل هذه السرقات ؟

الأصل هو أن الدولة تستثمر أراضيها بمشاريع تعود بالنفع والفائدة على الدولة وعلى المواطنين ... وليس من حق الدولة أن تبيع ممتلكاتها وأراضيها لأنها من أصولها ... إلا بقانون ويكون البيع لأسباب وإن تم فإن البيع يكون بالمزاد العلني الرسمي ؟؟؟

إذن انتظروا بيع أبراج الكويت ولا تستغربوا ولا تتعجبوا .... بل اندهشوا كيف أقيمت أشهر المجمعات التجارية والمولات على أراضي الدولة وماذا كانت في السابق ؟؟؟



يا سادة يا كرام وباختصار

الكويت للبيع



دمتم بود .....


وسعوا صدوركم

video
video
video
video