الاثنين، 30 يناير، 2012

غسيل أموال ... ليش جريمة ؟؟؟



تعريف عمليات غسيل الأموال :

عمليات غسيل الأموال هي عملية أو مجموعة من عمليات مالية أو غير مالية ، تهدف إلى إخفاء أو تمويه المصدر غير المشروع للأموال أو عائدات أي جريمة وإظهارها في صورة أموال أو عائدات متحصله من مصدر مشروع ، ويعتبر من قبيل هذه العمليات كل فعل يساهم في عملية توظيف أو تحويل أموال أو عائدات ناتجة بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن جريمة أو إخفاء أو تمويه مصدرها .

video


ماشي يا الحبيب ... خلنا نشوف الأموال الغير مشروعه هذي من وين مصدرها ؟؟

مصدرها :
المخدرات زراعةً وصناعةً وبيعاً ، الدعارة ، وتجارة الرقيق ، والتهرب من الرسوم والضرائب ، والرشوة ، والعمولات الخفية ، والتربح من الوظيفة ، ومن استغلال المناصب ومن التجسس والسرقات ، والاختلاس والابتزاز ، ومن الغش التجاري ، والاتجار بالسلع الفاسدة والمحرمة ، ومن التزوير في النقود والمستندات والوثائق والماركات والعلامات التجارية ، ومن المقامرات في أسواق البضاعة والمال العالمية ومن المعاملات الوهمية .... وغيرها ؟


عطني مثال خلني أستوعب شوي ... حاضرين ؟

أدوية منتهية الصلاحية يتم إعادة بيعها على الدول النامية – برامج كمبيوتر منسوخة وغير أصلية – دخان ( زقاير ) منتهي الصلاحية أو ذو تركيبة خطرة – قطع السيارات الغير أصلية ... وغيرها ؟


لكن الكويت ليست دولة صناعية وليست دولة مصدرة للأموال الغير شرعية + إن الكويت يمكن إنها تستقبل هذه المليارات وهي لعملات صحيحة وغير مزورة ؟

وين تبي توصل ؟؟؟

واحد عطاك 1000 دينار كاش وقالك أنا أبي 400 دينار والباقي 600 دينار حلال عليك ... وين المشكلة ؟؟؟

المشكلة إنها مجرمة دوليا ؟

مجرمة دوليا !!! لكن هذي مشكلة الدول الفاسدة وحكوماتها وليست مشكلتي فأنا مجرد مستثمر لهذه الأموال ولست مصدرها أو مؤسسها ... وما المانع أن أستثمر هذه الأموال في أمور تخدمني شخصيا وتخدم المجتمع وتعزز من اقتصادنا ؟


أنت شفيك يبا محرمة دوليا وقانونيا وفوقهم بعد شرعيا ؟

شرعيا بعد !!! يعني إذا عندي 500 مليون دينار من أموال الغسيل حرام أدفع دينار حق فقير أو أطلع المساجين اللي عليهم ديون أو أريح خلق الله ؟ فلوس وابلاش واصلتني ؟

لا حول الله يا بني أدم هذي الأموال تهدم اقتصادك وأدمره ؟

أوف أوف أوف أدمر اقتصاد بلادي !!! هذي قنبلة هيروشيما ولا ناكازاكي ؟؟؟ عيل شوف يبا يقولك في 2009 نشرت الأمم المتحدة تقرير مفاده :

أن الشبكات الإجرامية استطاعت أن تغسل مبلغ وقدرة 1 ترليون و600 مليون دولار يعني 1000 مليار و600 مليون دولار ... وفي عام 2011 تم غسل أكثر من 2 ترليون و700 مليون دولار يعني 2000 مليار و700 مليون دولار ... دولار ينطح دولار ... يعني لو أمريكا تحترم نفسها وتنزل راسها شوي خلال سنتين فقط تسكر العجز اللي عندها اللي يقدر بأكثر من 8 ترليون دولار ؟؟؟

 وبعدين يا الحبيب الأموال المزيفة والغير حقيقية هذي اللي تهدم اقتصادك لأنها تستبدل أموال حقيقة يسندها اقتصاد وذهب وبترول بأوراق عادية لا قيمة لها ... وين هدم اقتصادي عيل ؟؟؟ ووين حكومات العالم عن هذه المبالغ المرعبة من عمليات غسيل الأموال ؟؟؟


يا أخي هذي فلوس حرام ومجرمة دوليا وبس اسكت وسكر الموضوع ؟

هذي مشكلتك إذا أنت أثول وما تبي تفهم هذا شي راجع لك لكن أنا أبي شي مقنع بالعقل والمنطق ... خذ هالسؤال وجاوبني ... هل مكاتب تأجير السيارات الفارهة ( والكشخه ) اللي عندنا بالكويت هل هذول أصحابها يشتغلون غسيل أموال ولا لأ ؟؟؟

لأ ما يشتغلون غسيل أموال ولا أنت تعتقد حكومتنا نايمه ولا الأمن عندنا دايخ ؟

استغفر الله أنا ما قلت جذي ... لكن شلون مكاتب تنزل سيارات فيراري ولمبرغيني وميزراتي وبي أم ومرسيدس وبورش كايين وبورش باناميرا وكورفيت وجيتي أر وبنتلي ورولزرايس فانتوم سعرهم أكثر من 560 ألف دينار على أقل تقدير في سنة 2010 ؟؟؟ وفي أول سنة 2011 ينزلون أخر موديلات من هذي السيارات وفي 2012 ينزلون الموديل الجديد من هذي السيارات .... قولي متى وشلون طلعوا رأس المال علشان يطورون ويجددون ؟؟؟



 إذا عرف السبب بطل العجب ومع ذلك أنا مضطر لاحترام القانون الخاص بغسيل الأموال بشكل مطلق ماني ناقص مشاكل مع مافيات روسيا وايطاليا وتركيا :)


دمتم بود .....


وسعوا صدوركم

video
video
video
video