الأربعاء، 1 فبراير، 2012

انتهت الندوات والله يستر على الكويت ؟



تابعت الكثير من ندوات مرشحين انتخابات 2012 من اتفق معه ومن أختلف معه الجديد والقديم الزين والشين ... متابعتي لندواتهم وحوارهم جاءت لعدة أسباب :

1-      عل وعسى أخرج بفائدة بمعلومة بأمر جيد للكويت ؟
2-      عل وعسى أجد من يناقش المرشح ؟
3-      عل وعسى أجد من يسأل المرشح سؤال ذو أهمية ؟

لكن للأسف الشديد وما أحزنني أن المرشحين 99% منهم يتحدثون بلغة التحدي والبعض يبرر لنفسه والبعض يفضح زميله السابق والبعض يتهم هذا أو ذلك والبعض يشتم هذا أو هذا والبعض والبعض والبعض حتى خرجت بهذه الاستنتاجات :-

أولا : من كانوا في المجلس السابق اليوم في الانتخابات يتهمون هذا وذاك والسؤال :
لماذا عندما كنت عضوا لم تكشف كل ما قلته الآن ؟ وهل لديك الدليل على ما تقول ؟ وإن وجد الدليل إذن لماذا لم تذهب بما لديك من أدلة إلى الجهات القضائية وتبر بقسمك وتبرأ ذمتك ؟ وإن كنت لا تملك دليل مادي حقيقي فلماذا تتهم دون وجه حق لأن كل الحديث كان برموز وبشفرات ؟؟؟  

ثانيا : من أطلق عليهم لقب ( القبيضة ) قضيتهم في عهدة القضاء لكن لماذا لم يبرئ ذمته المالية على الأقل أمام ناخبيه بالأدلة والبراهين والمستندات التي تثبت صحة ما يقول وصحة ذمته المالية ؟ أنا شخصيا ماذا أريد بحديثك أنا تقنعني الحقائق والأدلة المادية التي لا تقبل الشك ؟ أمر محير فعلا ...

ثالثا : المعارضة التي ملأت الدنيا صراخا بالشرف والاتهامات ليل نهار لزملائهم هم أيضا لم يكشفوا ذمتهم المالية بل لم يتطرقوا لهذا الأمر وهذه بحد ذاتها علامات استفهام كبيرة جدا ؟؟؟؟ أنتم من تتهمون الناس بذمتهم المالية وأنتم لم تكشفوا ذمتكم المالية ومدى نزاهتها فعلا أمر في غاية الغرابة !!! كذلك تغير مواقفهم وتصريحاتهم في هذه الفترة بالذات ليعطينا انطباعا بأنهم متقلبون في مواقفهم وبالتالي لا أمان لهم مطلقا ؟

رابعا : حضور الندوات للأسف الشديد أعطاني انطباعا وكأنهم حضور تم تأجيرهم أو الاستعانة بهم ... فهم كلما قال المرشح عشرة كلمات تقريبا صفقوا له !!! على ماذا تصفق ولماذا وما هي الفائدة التي أنت شخصيا كمواطن وكعقل استفدت منها ؟؟؟ أصلا بالأساس كان يفترض أنه عندما يفتح باب الأسئلة كان يجب أن تسأل ما يدور في عقلك وإن كانت مساحة الوقت قصيرة لكن من حقك أن تسأل وعلى المرشح أن يجيب ؟

خامسا : لا أعرف حقيقة ولا أود أن أضعها في ذمتي لكن الأمر كله متطابق في كل الندوات وهو أن وقت الأسئلة لكل الحضور سواء بالمئات أو الآلاف لم يتجاوز وقت أسئلة الناخبين للمرشحين سوى 15 دقيقة أو 30 دقيقة في أفضل الأحوال وهذه نقطة تسجل على المرشح وعلى سوء تنظيمه ؟ أو أنه ربما هي حركة كي يفر من مواجهة سؤال محرج من ناخب ما والله أعلم ؟؟؟

سادسا : لماذا لا تتم مناظرات ما بين المرشحين ؟ اوكي رأيك وفهمناه وتوجهك وعرفناه تفضل وناظر الطرف الأخر ومن يكون صاحب الحجة والدليل والبرهان والمنطق والبلاغة فهو من يستحق أن يصل إلى قبة عبدالله السالم ... فما أروع أن تجد على سبيل المثال المرشح مسلم البراك يناظر المرشح نبيل الفضل ؟ هنا تكمن قوة المرشح وحجته وبلاغته وبالتالي تتغير قناعات الكثيرين بل فائدة هذه المناظرات هي ضمان وصول الأفضل للمجلس وبالتالي وجود الأفضل في التشريع .

سابعا : من المعيب والمؤسف أننا في عام 2012 ولا نزال نرى ونشاهد نائب يرفع عقاله متمنيا وراجيا الحضور بالتصويت له والمصيبة الحضور يصفق !!! كما تكونوا يولى عليكم ؟

أنا شخصيا مقنع في مرشحين اثنين فقط رجل وامرأة وهم ليسوا في دائرتي فهم عقليات خطيرة ومنطق وبلاغة لكنهم لن يستطيعوا الإصلاح بالسرعة وبالقدر المطلوب لكثرة الفساد الحكومة والمجلس ؟


كما قلت في مقال سابق للأسف هذه الانتخابات أطلقت عليها
(( انتخابات العناد ))
الشعب انقسم إلى فريقين والمحاكم تكتظ برفع الدعاوى والقضايا بتهم السب والشتم والقذف بين أبناء الوطن الواحد والحكومة كعادتها تتفرج وهي السبب في كل مشاكلنا للأسف الشديد ؟

فهي أي الحكومة لو أنها ضبطت لغة الحوار منذ البداية لكان كل عرف حجمه وحسب ألف حساب قبل أن يتهور في حديثه أمام الكاميرات والميكروفونات والشعب لم يعد يثق بالحكومة مطلقا لأنه لم يجد تنمية حقيقة ولم يجد محاسبة مفسدين بشكل حاسم وبعض أبناء الأسرة الحاكمة في صراع على مراكز النفوذ وإن احترقت الكويت والتدخل الخارجي أصبح واضح وضوح الشمس في الشأن الكويتي الداخلي وما خفي كان أعظم ؟

لذلك المجلس القادم لن يستمر طويلا ... لأن رموز المعارضة إن سقطت في هذه الانتخابات فإن تهمة تزوير الانتخابات جاهزة وتأليب الشارع سهل ومظاهرات ساحة الإرادة جاهزة وسقف الطرح هذه المرة سيكون مختلف تماما وبجرأة مختلفة تماما ... هذا ناهيك عن الفلم الاكشن الذي سيحدث تحت قبة عبدالله السالم بين النواب ... كما تتواتر الأخبار اليوم عن شطب المرشح محمد الجويهل من انتخابات 2012 وإذا ما صحت هذه الأخبار فإني أعتقد أن ناخبيه أو معجبينه سيردون الصاع صاعين للحكومة برفضهم المشاركة في التصويت ليصل المزيد من المعارضة للمجلس لتكون الحكومة في موقف لم يسبق له مثيل ولتواجه مصير السيطرة المطلقة على المجلس من قبل المعارضة ؟


{{{ أيها السادة تهيـؤا للأســوأ }}} 

أتمنى أن يكون تحليلي هذا على خطأ وربي وأقسم أن أكون مخطأ لأن ما يدور في رأسي أسوأ مما كتبت


اللهم آمنا في أوطاننا وأنعم علينا من نعمك التي لا تعد ولا تحصى وهيأ لنا من أمرنا رشدا واحفظ أميرنا وهيئ له من الأمور ما تعينه على أمننا واستقرار بلادنا وحقن دمائنا وصفاء قلوبنا وأثبنا على صبرنا ... اللهم من أراد بنا الشر والمكروه وفي كويتنا السوء اللهم اشغله في نفسه ورد كيده في نحره وافضحه في الدنيا وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا قادر على كل شيء وأي شي يا ملك الملوك ويا جبار الجبابرة إنك على كل شيء قدير  




دمتم بود .....


وسعوا صدوركم

video
video
video
video