الثلاثاء، 7 فبراير، 2012

دول ينصح بالعيش والاستقرار فيها ؟



بعد الفوضى التي مرت بالكويت والمهازل التي ستحدث فيها حسب توقعاتي الشخصية جلست أفكر وأبحث عن دولة يمكن العيش فيها بأمان واستقرار من كل النواحي ... فجلست أفتش في ذاكرتي واسترجع دول وتاريخها وأحداثها وتوقعات مستقبلها فكانت هذه النتيجة وباختصار شديد جدا :

السعودية :
دار أمن وأمان بلا شك لكنها دولة منغلقة على نفسها في كثير من أمور الحياة ولا تتناسب مع من تعود على حياة الحرية والإنفتاح ؟

البحرين :
دولة تعيش اليوم على الاضطرابات ووارد جدا أن تدور حرب أهلية هناك وهناك احتمال أن تحدث كونفدرالية بينها وبين السعودية فتنظم إلى السعودية لتصبح إحدى محافظاتها ... احتمال ؟

قطر :
تغيرت شكليا لكنها أصبحت دولة استخباراتية وأمنية بامتياز ومسألة التغيير أو الانقلاب والفوضى قائمة بشكل كبير ومسألة الانتقام من نظامها مسألة وقت لا أكثر ؟

مصر :
لن تعرف الهدوء لمدة 5 سنوات قادمة على أقل تقدير وسنتعود على مناظر ومشاهد القتل والحرق للأسف الشديد ؟

الأردن :
النظام الملكي في خطر والاضطرابات ستكون سمة من سماتها + أنها دولة فقيرة ؟

تونس انسى ؟ ليبيا انسى ؟ الجزائر انسى ؟ المغرب انسى ؟ بعد لا تقول العراق ولا إيران انتحر أحسن  !!!؟؟؟!!!

لم يبقى سوى دولتين هما سلطنة عمان والإمارات هاتين الدولتين نعم أجدهما من أفضل الدول التي يستطيع أي شخص أن يستقر ويعيش في كنفهما بأمان واستقرار ؟

سلطنة عمان :
سياستها مثل سياسة سويسرا ( مالي شغل بأحد ) سياسة هادئة ومتوازنة وعلى مسافة واحدة من الجميع وشعبها طيبون جدا والأمان متوفر بفضل من الله سبحانه ثم بفضل قيادتها الحكيمة والقانون يطبق على الجميع .

الإمارات :
سياسة معتدلة وأمان واستقرار وبلد منفتح ومتطور + أنها دولة جاذبة للاستثمار وإيجابية العمل فيها وأهلها أناس طيبون جدا ومحترمين للغاية وحكامها بالفعل ينطبق عليهم كلمة ( رجال دولة ) والقانون يطبق على الجميع .



للعلم فقط فإنه حاليا بدأ الكثيرون يفكرون بالعيش خارج الكويت بسبب الأوضاع السياسية وأحداثها التي أصابتنا بالصداع والغثيان والقهر مما آلت إليه أحوال الكويت وضعف الحكومة بل عدم سيطرتها على الأوضاع السابقة والحالية وأيضا المستقبلية ؟

عشت فترة طيلة فترة الغزو داخل الكويت وعرفت وشاهدت وسمعت ما تشيب له الولدان من أعمال وحشية لم يجرؤ على فعلها حتى إخوان القردة والخنازير ... فصمدنا وجلسنا حبا بالكويت وعشقا بوطن ندين له بالكثير ... اليوم الوطن لأشخاص وأفراد وأنا شخصيا لست مستعد بأن أضحي لأفراد عقل الخادم الذي يوقضني كل يوم ومعه كوب الشاي أفضل منهم أضعافا مضاعفة ؟


إذا صار اللي في بالي وأتمنى أن يسدد المولى عز وجل ما أصبوا إليه ساعتها لكل حادث حديث



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم 

video
video
video
video