الخميس، 23 فبراير، 2012

طنـش الحمير تصير أميـر ؟؟؟




هناك مشكلة أصبحنا جميعنا نعيشها ونعلمها ونراها وهي أنك تواجه أطرافا مختلفة أمامك لا تستطيع أن تتفاهم معهم ربما للأسباب التالية :-

1-      إما أنه مغرور ومتكبر ومتعالي ؟
2-      إما أنه لا يستوعب حديثك ؟
3-      ربما أن حديثك أعلى مستوى من مستوى فكره ؟
4-      إما أنه غبي بالفطرة ؟
5-      إما أنه له رؤية مختلفة عنك فتضاربت مع رؤيتك ؟
6-      إما أنه ينكر الواقع ويعيش في ظل الفلسفة المملة ؟
7-      إما أن عقليته برمجها كي لا تفهم إلا ما هو مفيد لمصلحته ؟

واجهت الكثيرون في نقاشات كثيرة ومتعددة فوجد حكمة الخالق عز وجل في خلقه وفي اختلاف نظرياتهم ومبادئهم وعقلياتهم ... فوجدت العاقل والفاهم والذكي والغبي والعبيط والأهبل والكذاب والنصاب وعديم الذمة والضمير ... وهذه المواجهات بحد ذاتها هي نعمة كي أعلم وأستفيد وأتعلم ليكون بعدها لدي أرشيف فاخر مما سبق ؟

في ال6 سنوات الماضية قررت أن لا أتحاور مع من لا يفهم ومن لا يستوعب لأن الحوار مع هؤلاء متعب ومجهد ذهنيا وبالنهاية لا فائدة من الحوار ولن يجدي نفعا ... لذلك أنصحكم بأن تريحون رؤوسكم من أي جدال أو حوار مع نوعية بشر صعب عليها أن تستوعب وربما كان لديها أجندات خاصة وربما هم أنفسهم لا يريدون أن يفهموا ... بل واجهت أناس أكلت وشربت معهم وما أن أسطر لهم الحقائق والوقائع في موضوع ما حتى يخجلوا من أنفسهم وما أن ينفض جمعنا حتى ينقلبوا 360 درجة ؟


لا تفرض رأيك على أحد ولا تحاول أن تقنع الشخص المقابل بالقوة من أراد أن يفهم فأهلا وسهلا ومن أراد أن لا يفهم فهذا شأنه .


أنا شخصيا أنظر للفكر وللقلب سواء أكان ذكرا أم أنثى ... وياما وجدت عقلية خطيرة لن قلبه أسودا والعكس صحيح وياما وجدت عقلية وشخصية جميلة لكن القلب يحمل الكثير من الأحقاد أو يضمر السوء للغير أو لديه سوء الظن بشكل غير عادي ... لذلك فأنا أقف على مسافة واحدة من الجميع دون أي استثناء .


إذا أردت أن تتناقش مع كائن من يكون فلا تلجأ للفلسفة والحديث الممل والمفردات التي لا تتناسب مع موضوع الحديث ... فكل ما عليك هو أنك تكلم وتحدث في الموضوع نفسه وإذا أردت أن تدعم وجهة نظرك فادعمها بمواقف وأحداث واقعية وحقيقية الكل يعلمها لأنه وباختصار الشمس لا يغطيها المنخل ؟




تمنياتي للجميع بالخير والمحبة والفكر السليم والقلب النظيف والنية الصافية



دمتم بود ....

وسعوا صدوركم

video
video
video
video