الاثنين، 5 مارس، 2012

دكتور جامعة قليل أدب واطي ؟؟؟



((( هذا الموضوع يقصد منه السيئون من دكاترة جامعة ..... )))

قبل 100 سنة أو ما يزيد قليلا لم تكن هناك شيء يعرف باسم ( شهادة ) ولم يكن هناك سباق محموم حولها مثلما هو واقع اليوم ولم يكن هناك عقليات ونفسيات تتفاخر وتتكبر بسبب ( ورقة ) لن تطيل في عمرك ثانية ولن تقصر به أيضا ثانية ... بل هي علم ومعرفة تضيف إلي عقليتك ما لم يعلمه الكثيرون ... وليس العكس أن تتفاخر وتتباهى وتتعالى وتمشي في الأرض وكأنك طاووس فيبتلى بك وبعقدك وبنفسيتك طلبتك إن كنت معلم أو دكتور في الجامعة ؟


هناك دكتور يدرس في كلية الشريعة والتي تعني دماثة الأخلاق وحسنها وفن التعامل لأن إسلامنا هو بؤبؤ الطيب والأخلاق والتسامح ... لكن هذا الدكتور الإمعة لديه سلوكيات تنم عن بيئته وتربيته ولا دخل للتعليم فيها والإسلام وأخلاقياته بعيده كل البعد عنه ؟

دكتور يمنع أثناء محاضرته أي اتصال أو صوت موبايل من أي طالب أو طالبة في قاعته وهذا حقه المطلق بل هي من البديهيات والأدبيات ... لكن أن يرن هاتفه النقال ويحذر طلبته من أي صوت ويأمرهم بالصمت المطبق ويرد على هاتفه وإذا به صديق له ويأخذ من وقت المحاضرة ربع ساعة وهو يتحدث مع الطرف الأخر ويضحك ويقهقه وكأن الذين أمامه مجرد قطيع غنم وليسوا بشرا وطلبة علم ؟؟؟!!!؟؟؟

دكتور أخر في محاضراته يبتعد كل البعد عن لب الكتاب والدرس ويبدأ يتحدث عن حياته ومشاكله الخاصة ... الناس تعنت وقاتلت في شوارع الكويت من أجل الوصول إليك لتعلمهم وتحسن تعليمهم وليس كي تسرد لهم مشاكلك ؟ بعد شرايك تقول لهم شلون تدخل الحمام ؟ صج معقد ؟؟؟

دكتور يعطي موعدا مثلا غدا لامتحان قصير ويحذر طلبته من عدم الحضور فيدرسون ويجتهدون ويأتون في الموعد وإذا به يضع ملصق على الباب يعتذر عن هذا الموعد والبعض حتى لا يعرف الاعتذار ؟؟؟ أهم يشتغلون عندك ولا عند اللي خلفك طاح حظك وحظ الأثول اللي عينك !!!

دكتور يجلس على كرسي مكتبه وكأنه معمر القذافي ( وأنتو بكرامة ) ويبتسم ويشعر بنشوة المرض النفسي الذي يعاني منه وهو يستمتع بالطالب الذي يقف أمامه وهذا الطالب التافه المنحرف يلقي قصيدة مدح في هذا الأستاذ الشاذ على هذه المهنة المقدسة كي يعطيه أعلى درجة وحتى لو لم يحضر ؟؟؟ هذا خريج قهاوي الحشيش في مصر !!!





أيها الدكاترة أيها المعلمون :
هذا عملكم ورغما عن أنوفكم يجب عليكم أن تحسنوا صنعتكم ولستم متفضلين علينا ولا على أبنائنا مطلقا ... فأنت دكتور يمكن استبدالك ب100 دكتور وأنت معلم يمكن استبدالك ب1000 معلم ... ولله الحمد نحن دول غنية ولسنا دول فقيرة كي يأتي إلينا المتردية والنطيحه من كل حدب وصوب ليعطوا أبنائنا وبناتنا أسوأ تعليم وأقذر تعامل  ؟؟؟


يفترض على إدارة الجامعة من أكبرها إلى أصغرها أن تخضع كل الدكاترة والمعلمين والفنيين وحتى الموظفين إلى دورات سنوية بحسن التعامل مع الطرف الأخر وكيفية التعامل مع الطلبة وكيفية احتواؤهم وتنمية مهاراتهم وصقل المواهب المميزة فيهم وليس كما نسمع ونشاهد من تعالى وتكبر وغرور وفساد في التعليم وعدم التزام دكاترة الجامعة في عملهم وفي مواعيدهم وفي التزاماتهم وغياب الكثيرون عن عملهم {{ وما خفي كان أعظم من مصائب الجامعة }} وطبعا الدكتور هو المصدق وهو النبي المنزل ذو الجناحين والطالب أو الطلبة هم أبالسة الأرض  ؟؟؟


لو تتكون لجنة مختصة لفحص شكاوي الطلبة باستفتاء عام يحق للطلبة أن يقولوا ما يشاؤون عن الجامعة والتدريس والدكاترة دون كتابة أسماؤهم أو أي دلالة على شخصيتهم لرأيتم عجب العجاب ؟

والله الجامعة مصخرة وأم المهازل والله يعين الطلبة فعلا من هالمرضى النفسيين ... هاتوا لنا دكاترة مؤدبين ومتربين بسكم من الهيلقية لا ومعاشاتهم بآلاف الدنانير ؟؟؟



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video