الثلاثاء، 6 مارس، 2012

وين راحت فلوس التبرعات ؟ بقـتوها ولا وصلتوها ؟؟؟




لا أحد يشكك في أن المسلمين من عشاق التبرعات ومساعدة الفقراء والمحتاجين ابتغاء مرضاة الخالق عز وجل ... وأيضا لا أحد يشك أن أهل الخليج هم أكبر متبرعين على مستوى المسلمين كافة وهي نعمة من الله عز وجل بأن وهبنا قلوب لينة طيبة تعطف وتحن وتواسي وتؤازر .


لكن يتضح جليا أن أموال التبرعات يجري استغلالها بشكل سيء ومخالف للغرض المخصص له ... بل وأقولها بكل أمانة وبصراحة أنا كمواطن كويتي لا أثق أبدا ومطلقا بإجراءات الحكومة في مراقبة تحركات هذه الأموال وكيف تصرف وإلى أي غرض ؟

من الطبيعي جدا ومن العقل والمنطق أن جهات جمع التبرعات المعتمدة رسميا من قبل الدولة هذه المؤسسات الخيرية في أي حملة تبرعات تصرف عشرات الآلاف من الدنانير وربما أكثر من 100 ألف دينار ويزيد على هذا المبلغ بطريقة منظمة بتوقيت مدروس بفريق عمل في غاية الدقة مع وجود فريق أخر يرصد الحالة والنفسية وتوقعات مبلغ التبرعات ؟؟؟

لكن ؟؟؟

أيعقل كل هذا التحرك الدقيق وكل هذه الأموال الضخمة من أموال المتبرعين من الكويتيين والمقيمين ... أيعقل أنكم تأخذونها دون أن تكلفوا أنفسكم عناء وضع صفحة أو صفحتين في أي صحيفة أو مؤتمر صحفي تشرحون فيه أين وكيف صرفتم أموال التبرعات وإلى من ذهبت بالتحديد ومن استلمها ومن هي الجهة الوسيط وإن كانت مواد غذائية فمن أين اشتريتموها وبكم كل سلعة على حدا وكم قيمة نقل هذه المواد الغذائية وووو ؟

إنها أسئلة جدا مشروعة ومن حق كل متبرع أن يعرفها ويعرف أين ذهبت أمواله بالتفصيل ... منها كي يطمأن قلب المتبرع على سلامة سير أمواله أموال الخير ومنها تزداد ثقة الناس بالجهة التي قامت بحملتها الخيرة ؟

المؤسسات الخيرية كلها دون أي استثناء تبذل الجهد والوقت والمال والدعاية من أجل حملاتها وهذه الأموال الضخمة التي تصل أحيانا إلى عشرات الملايين لا نعرف كيف يتم التصرف بها بشكل دقيق ؟؟؟

من يضمن أن أموال مطبوعات الحملة والقائمين عليها لم يأخذوا أو يخصموا من هذه الأموال ... بل أموال الحملة الإعلامية من أين أتت ومن أي حساب وهل تدخل من ضمن المصروفات وتخصم أن هناك متبرع لها ؟؟؟

الأمر في غاية الغموض والريبة !!!

من يقوم بهذا التنظيم سهل عليه أن يقدم كشف حساب مفصل عن حركة هذه الأموال باعتماد حكومي ... أما يأخذون المبالغ الضخمة ولا أحد من المتبرعين يعرف أين ذهبت هذه الأموال فهذه مهزلة ... اليوم أنت شخصيا تذهب إلى الجمعية وتشتري علبة بيبسي واحدة فتصرف لك فاتورة الدفع وفي كل مكان فواتير ... لا نريد أن نعرف فلان تبرع وفلانة تبرعت جعلها الله في ميزان حسناتهم لكن نريد أن نعرف أموالهم أين ذهبت ؟ ومقراتكم من يدفع إيجاراتها وهي بعشرات الآلاف من الدنانير ومن يدفع رواتب الموظفين والمحصلين لديكم ؟؟؟


إن لم نعرف ما سبق أو تتعهد هذه الجمعيات بتطوير عملها بوضع تقرير مفصل عن حركة أموال المتبرعين في أي حملة وتحترم عقولنا وتصان أموالنا فلا شيء أمامي أنا شخصيا على الأقل سوى القول بأن كل الجمعيات الخيرية الكويتية هي جمعيات لصوص وسراق دون أي استثناء بحماية الحكومة التي تكون بالتالي هي المجرمة الفاسدة المتواطئة ؟


ثم لماذا لم نجد حملات تبرعات للكويتيين المساجين الذين يقبعون في السجون بسبب الديون ؟ والآلاف ممن عليهم ضبط وإحضار ؟؟؟


صح هذول قلعتهم وباللي ما يحفظهم كويتيين فسقانين قلعتهم عساهم بهالحال وأردى !!!

حسبي الله ونعم الوكيل تاخذون خير الكويت وتستغلون الناس بدغدغة مشاعرهم وتلعبون بتبرعاتهم ... والحكومة كعادتها في سبات عميق يمكن لو يصير عليها انقلاب راح تبتسم وتقول :
لا أكيد اتغشمرون هذي الكاميرا الخفية ... صح !!!



نبي نعرف :
عطيتك 100 دينار وين وديتها وشلون صرفتها بالتفصيل ومن حقي شخصيا أني أعرف ومالي شغل بالحكومة ؟؟؟


دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video