السبت، 17 مارس، 2012

أثرياء لكن أغبياء ... وما أكثرها لدي ؟؟؟




هناك المئات من الأفراد الأثرياء وهناك العشرات من الدول والحكومات الغنية والغنية جدا ... لكنهم للأسف الشديد لا يوجد منهم من يستوعب معنى الاستثمار الحقيقي والناجح إلا ما ندر وندر جدا أيضا من الأثرياء العرب وحكومات الشرق الأوسط ؟

العالم يتغير والتكنولوجيا تتطور وتتقدم بشكل كبير وسريع بل وسرعة مرعبة لا تستطيع أن تواكبها من كثرتها وتنوعها على مختلف المجالات والأصعدة ؟

أنا شخصيا لدي أفكار لم تنفذ على صعيد العالم بأسرة بل وأتحدى كائن من يكون وأي جهة أو حكومة من إثبات نظريتها وصحتها وجدوتها الاقتصادية مثل :

1-      تخيل ملك منزلا في أرقى مناطق الكويت فقط ب20 دينار ووثيقة حرة والمنزل غير مرهون وغير مطلوب وبتملك خالص كامل لك 100% ؟
2-      تخيل أن دولتك تسدد كل ديونك الشخصية دون أن تتحمل الدولة دينار واحد ؟
3-      تخيل أن الدولة تعمل 17 ساعة متواصلة بأريحية مطلقة ؟
4-      تخيل أن أكبر بنوك العالم على الإطلاق يضمنون اقتصادك ؟
5-      تخيل لا توجد لديك بطالة ولا عاطلين مع انخفاض كبير بنسبة الجرائم ؟
6-      تخيل أن المواطنين لا يعرفون ولا يهتمون لأي سياسي ؟
7-      تخيل أنك تحصل على أعلى رعاية واهتمام على مستوى العالم في الصحة والتعليم ؟



تخيل تخيل تخيل تخيل وما أكثرها لدي ... لكن .... لم أجد من يستحقها وإن وجدت من يستحقها وجدت الأبواب مغلقة بطانته قاموا بعملهم على أكمل وجه ... ومع ذلك كان بإمكاني أن أصل لأي مسؤل في الدولة بطرق مختلفة ومؤكدة لكنها طرق غير لبقة وغير مناسبة لي ولشخصيتي ولكرامتي ... ماني ياي اطر منك بالعكس أنت المفروض اللي أدور علي وعلى غيري ؟


لماذا لا تتوجه استثمارات الحكومات الخليجية إلى التكنولوجيا التي اليوم تملك وتتحكم بثلثين البشرية والاستثمار في الشركات ذات الأرباح المؤكدة والسمعة العريقة ؟
لماذا لا تتوجه استثماراتنا لشراء أسهم في الشركات العملاقة مثل :
 Google Sony Microsoft Nestle Boeing - General Motors وغيرها من الشركات العملاقة والاستثمار في شركات صناعة السيارات مثل :
Porsche BMW Toyota وغيرها

هذا بالإضافة إلى الاستثمار في شركات الطاقة وصناعة السفن والاتصالات ؟



للأسف ونحن منذ عقود نجد خيراتنا تذهب وتتبعثر نتيجة لفكر وشخصيات ونفسيات لا تعرف قيمة النعمة التي بين أيديهم ولا يعرفون كيف يوجهونها بالشكل الصحيح ... أما إن كنت ثريا خائفا ومترددا فالأفضل أن تجلس في منزلك ولا تتباهى بما تملك لأن ما تملكه ليس له قيمة وإن كانت كنوز الأرض ؟

المال الذي لا يخدمني لا ينفعني والثروة التي لا تنمو فهذا يعني أن صاحبها يملك عقل طفل والحكومة التي لا تستثمر أموال أجيال شعبها بقوة وبثقة فهذه حكومة تحوطها علامات الاستفهام الكثيرة ؟؟؟؟

ربعنا يبون كل شي بلاش ويبون العالم يقدم لهم خدمات بالمجان ... وإذا في شي وراه فائدة عظيمة لكن يحتاج زيادة الأموال طقو بريك وصرفو النظر ؟


كي يأتيك شخص من أخر الدنيا ليخدمك في منزلك يجب عليك أن تدفع مقابل هذه الخدمة ... بشر سخر لبشر ومال سخر لراحتك وأمنك واستقرارك ... لكن وين اللي يفهم ؟؟؟



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video