الثلاثاء، 20 مارس، 2012

إنها جريمة العصيان المدني وليس ... إضرا...هم ؟؟؟



يخرج علينا الكثيرون ممن أتقنوا حياكة لوحتهم المقززة بأن الإضراب هو حق من حقوق العاملين ... والإضراب بمعناه هو وسيلة ضغط من أجل تحقيق مطالب معينة ... ولا يقومون بالإضراب كما هو المعهود إلا في الدول الديمقراطية التي تحترم حقوق الناس ... وليس في الدول الدكتاتورية التي ما أن ترفع رأسك حتى يتم قطعة ؟

لكن ؟؟؟

الأمر في الكويت تعدى مسألة الإضراب فتحول من إضراب إلى عصيان مدني ضرب الدولة وسمعتها في الصميم ... في ظل حكومة دولة هي أبعد ما تكون حتى عن مسمى حكومة ... فهناك وزراء اتفقوا مع المضربين منذ شهر 11/2011 وتم الإتفاق على كل مطالبهم ... واليوم فوجؤا أن مطالبهم هناك من عطلها عن قصد ؟

لكن ألم تعرف وتعي أيها المضرب أن الإضراب لمدة 4 ساعات يوميا ولمدة شهر واحد كفيل أن يركع حكومتك وتخضع لمطالبك عمليا ؟؟؟ فما هو الداعي أن يتحول الإضراب إلى عصيان مدني تأثر وتأذى منه وطنك وأهلك ومن قبل هذا كله سمعة وطنك أصبحت في الدرك الأسفل ؟

بتاريخ الكويت لم يحصل عصيان مدني مثلما هو حاصل إلا فقط أثناء فترة الغزو الغاشم ... واليوم بسبب هذا العصيان المدني ارتفعت الأسعار بشكل جنوني وارتبكت ميزانيات الأسر الكويتية ... هذا فقط من ناحية إضراب الجمارك ؟

مضربين مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لم يضربوا بل نفذوا عصيان مدني واضح بل وتمادوا في ظلمهم وغيهم وغرورهم بأن سببوا يوميا خسائر من المال العام يقدر ب4 مليون دينار قابلة للزيادة ... ومع هذا لم يكتفوا بل تحدوا وأبلغوا النقل الجوي الدولي أنهم لن يقدوا خدماتهم لأي شركة طيران وبالتالي تقطع الكويت عن العالم الجوي تماما !!! انتو مواطنين ولا غازين دولة ؟؟؟

أمام ما سبق وما سوف تحدث من إضرابات من مختلف الجهات الحكومية تتكشف الحقيقة التي لا يريد الكثيرون التعايش معها أو الاعتراف فيها وهي أننا في الكويت حكومتنا هي مجرد مسمى لا أكثرومنذ سنوات طويلة حكوماتنا هي :
حكومات التصريف العاجل من الأمور فقط ؟
لا تهش ولا تنش وأقصى ما يمكن أن تفعله هي أحيلوا فلان إلى القضاء وأحيلوا فلانة  إلى القضاء وأحيلوا هذه الصحيفة إلى القضاء وأحيلوا هذه القناة إلى القضاء وأحيلوا هذا المغرد إلى القضاء حتى أصبح ثلث الشعب الكويتي من أرباب السوابق من كثرة قضايا جنح الصحافة والإعلام المرئي والمقروء والمسموع ... والثلث الأخر مكبل من كثرة قضايا الديون والضبط والإحضار ... والثلث الأخير هو ثلث كبار السن والأطفال وظف إليهم مجموعة ( لا أرى لا أسمع لا أتكلم ) ؟؟؟


ومع هذا كله عندما تحيلك الحكومة إلى القضاء فإنها لا تلتفت إلى أوجه القصور التي أنت سلطت الضوء عليها ... كلا بل كل همها أن تحيلك إلى القضاء وكأنها حققت فوزا ساحقا عظيما ... وكأن الله سبحانه وتعالى قد ابتلانا بحكومة غارقة بالأمراض النفسية ... لا هي تريد أن تصلح ولا هي تريد أن تطور ولا هي تلتزم بكلمتها ولا هي تفي بتعهداتها ولا هي تريد أن تحافظ على هيبتها ولا هي تريد أن يسود القانون على الجميع ولا هي ولا هي ولا هي حتى وصل الأمر اليوم أن الشعب الكويتي أصبح لا يحترم حكومته ولا يثق بها مطلقا ؟

في هذا العصيان المدني المخالف للدستور والقانون وللعرف الإجتماعي كشف لنا ما كنا نتحدث عنه كثيرا ... وهو العجز الحكومي وكأننا دولة مؤقتة ... فارتبكت الأسواق ووقفت الحكومة عاجزة أمام هذا التمرد والخروج على القانون ... فلا هي عالجت ولا هي وضعت البدائل ولا هي ضبطت الأسواق ولا بطيخ ؟؟؟

إذن ماذا سيحل بنا إذا ما نشبت الحرب في الخليج مع إيران ؟؟؟
من يضمن خطط حكومتنا المضحكة ومن يضمن سلامة أراضينا ومن يثق فيها أصلا ؟؟؟

شوية متمردين عطلوا مصالح الناس ولم تقلع طائرة كويتية وبالنسبة للإثنين الحكومة والمضربين الأمر جدا عادي كمن يقولون :
( طز بالكويت وأهلها وسمعتها المهم من سينتصر ) ؟؟؟

عصيان مدني من جاحدين ناكرين جميل لوطن جميل من أجل المال وكان بالإمكان الإضراب 4 ساعات يوميا كما أسلفت سابقا ... تبا لكم ألا تعقلون ؟؟؟ وهناك من يقول :
لا تشككون في ولاؤنا ولا في وطنيتنا !!!

 يا بابا أنت شليت البلد وضريته وضريت أهل الكويت وسمعة وطن بأكمله وكأنك غزو خارجي فقط من أجل المال التافه البسيط ... عيل حبيبي ممكن تعلمنا حضرتك شنو يعني حب الوطن والولاء له والحفاظ عليه والتضحية من أجلة ؟؟؟

أهل العصيان المدني والله ثم والله ثم والله لو أنكم تعرفون أن لديكم حكومة قوية وحازمة وحاسمة لما تجرأ ( صماخ = رأس ) واحد فيكم على مجرد التفكير بما قمتم به ... والحكومة كما أنا متأكد في نهاية الأمر راح ترضخ لكن السؤال :
طالما راح ترضخ لهذا التمرد وهذا العصيان المدني الذي هو مجرم دوليا وقانونيا فلماذا هذا اللعب في سمعة الكويت وأهلها ؟؟؟



حكومتنا ما أقدرت تسيطر على ارتفاع سعر الطماط والكوسا وعلى شوية متمردين ... تبونها تضمن أمن وسلامة الكويت في الحرب الإيرانية القادمة !!!



يا الله السلامة يا كويت فعلا ديره حافظها القادر سبحانه لا حكومة بطيخ ولا بعض عيالها الجاحدين



دمتم بود .....


وسعوا صدوركم

video
video
video