الاثنين، 2 أبريل، 2012

إمام وخطيب ومؤذن ... للإيجار ؟؟؟




من المهازل التي تعيشها الكويت هي مهازل وزارة الأوقاف ( وانتو بكرامة ) التي عززت الفساد بشكل منقطع النظير وهي الجهة التي كان من المفترض والطبيعي أن تكون أنزه وأصدق جهة حكومية لما لها من القائمين عليها والذين أشكالهم ولباسهم وصولا إلى حتى أحاديثهم وسوالفهم ( وخنبقتهم ) كلها لو سمحت ومن فضلك وجزاك الله خير وبارك الله فيك واحبك في الله ولا فض فوك ... وحجي من هالنوع ؟


كل مساجد الكويت تخضع لوزارة الأوقاف وهذا أمر طبيعي من بناء وصيانة وتعيين خطباء ومؤذنين وأئمة وفراشين أو عمال نظافة للمساجد ... وهذا عملهم وصلب وظيفتهم .

لكن ؟

أيعقل في مساجد الكويت والتي يبلغ عددها أكثر من 1200 مسجد تستقبل أكثر من مليونين ونصف المليون مصلي ... أيعقل لكل مسجد شخص براتب شهري يخطب في الناس .. وشخص براتب شهري يؤذن للصلاة ..  وشخص براتب شهري  إمام للمسجد .. وشخص براتب شهري لنظافة المسجد ؟؟؟

بعد شرايكم تدفعون رواتب للمصلين ؟؟؟

ما أتحدث عنه ميزانية بعشرات الملايين من الدنانير = مئات الملايين من الدولارات ... ولا يعقل أبدا ومطلقا أن تستمر هذه المهزلة وهذا الفساد من قبل أناس يفترض فيهم الأمانة
( مع حسن الظن )
 بأن تكون أموال الدولة التي هي أموال عامة التي هي أموال الأجيال القادمة مدعاة للعبث ومزاجية المسؤل وسوء التدبير ؟

الغريب في الأمر أن 90% من هؤلاء المؤذنين والأئمة هم من جنسية واحدة
( مصريين )
وكأن هؤلاء جلبناهم للكويت وطن الكفار كي يعلموننا الدين أو كي يحثونا على الصلاة أو كي وكي وكي ... هذا ناهيك أن المؤذنين والأئمة وخدم المسجد لهم مساكن مجانية + أن أكثر من 80% أصواتهم ( ودك تحذفه بقلاص ) فلا صوت جميل ولا أداء مريح ولا بطيخ ؟ ليش يايبينه ؟ أكيد في واسطة ؟ ماشي جم معاشة ؟ لا يقل عن 400 دينار وصولا إلى 1000 دينار + الحوافز والبدلات + المبالغ اللي يطلعها من أهل الخير ولا أحد يدري وين تروح 
( مع حسن الظن )
 وما خفي كان أعظم ؟؟؟

وبعدين شالقصة وشالسالفة وليش المؤذن والإمام من مصر حصرا ... والفراريش وخدم المساجد من بنغلاديش بالذات ؟؟؟ والأثنين بدليات بالحجي وسيئين بلفظ اللغة العربية الصحيحة ... أنتو أخاف تاخذون عمولة عليهم واحنا ما ندري ؟؟؟

ودي أشوفهم يسوون إضراب علشان تكمل حفلتنا !!!


كل مسجد المؤذن والإمام شخص واحد ولا الشيخ شنو عنده ما يتفرغ حق وظيفته اللي تعين بالأساس من أجلها ؟ ولا يمكن يتابع البورصة ولا يقـز بشارع الحب ولا يدور صيده بالأفنيوز ؟؟؟

يا بابا يا بشر أنا أدفع راتب 2000 دينار لمؤذن وإمام له صوت جميل وشجي به يستطيع أن يجلب 2000 مصلي يوميا لمسجده ... وليس العكس مؤذن صوته يا ساتر 
( يلوع الجبد )
هذا ناهيك أن كثيرا ما نسمع الفراش البنغالي هو من يؤذن وعاد تعال واخذ بدليات ولعب بالأذان ... وإذا عاقبت المؤذن قالك – حسبنا الله ونعم الوكيل !!!
 يـــــــــــــــــه هم أنت غايب وهم أنت صوتك جنه أباطك وهم اتحسب واتحلطم ؟؟؟ والله عينك قوية ؟


السؤال : ليش بكل مسجد 4 و5 يديرونه ؟ ليش تحطون مصريين وليش تيبونهم من الأساس ؟ ليش مو كويتيين وليش هالملايين تنصرف بغير مكانها ؟ وشكو المصريين اللي يبتوهم بعقود أتسحبون حريمهم وعيالهم معاهم وتكودونهم عندنا وهات يا دراسة وهات يا طبيب وهات يا زحمة شوارع ؟


عيل تدري شلون ؟
من باب العدالة دام المؤذن والإمام سكنه مجانا وما يدفع فلس واحد و إحنا المواطنين تتفننون شلون تنهكون ميزانيتنا وتخلونا نعيش في دوامة الديون ... ليش تاخذون قسط بنك التسليف ولا الإسكان خلوه بلاش ولا صخلة الفريج ما تحب إلا التيس الغريب ؟ وليش تدفعون بدل أجار للشباب 150 دينار ؟ خلوه 400 دينار ولا المصري والبنغالي قاعدين يقدمون خدمات عظيمة للإسلام ولا يمكن راح يحررون بيت المقدس وإحنا ما ندري ؟؟؟


يا سادة ويا كرام
أنه صراع السلف والإخوان في الكويت وداخل أروقة وزارة الأوقاف والشؤن الإسلامية في ظل حكومات كويتية لا تستحق حتى الشتيمة الوضيعة ... ولو وجدت حكومة رجال دولة وصاحبة قرار لأنهو هذا الصراع بإقصاء الإثنين والحلول كثيرة لكن حكومتنا كالقردة الثلاث لا أرى لا أسمع لا أتكلم ؟


متى تصدقون إن الكويت حافظها الله سبحانه وبس ؟
لحد يقص عليكم ويقولكم عندنا تنمية ونهضة وتخطيط وهالخرابيط ... ديرة ماشية على البركة   


اييك فقير مؤذن ولا إمام يرد ديرته بعد 4 سنين تاجر ... هذا وصوته صوت هرن ... عيل لو صوته جميل وشجي جان شسوى ؟؟؟



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم بس  

video
video
video