الجمعة، 6 أبريل، 2012

ما أشبه اليوم بالبارحة ؟؟؟



أسرتين متطابقتين في الشبة بنسبة لا تقل عن 90% ... فالأب طاغية وحكم بالحديد والنار ولا لوجود كلمة ( رحمة ) في قواميسهم الفكرية وحتى الإنسانية ... والزوجات يمشون في الأرض وكأن على رأسهم الريش ... والأبناء غارقون في الملذات والشهوات ولعنة المال ؟

لكن الغريب في الأمر أنه بالرغم لما حدث لطاغية بغداد المقبور صدام حسين وعائلته ... أن النسخة الأخرى المتبقية من عائلة الأسد لم تأخذ الدرس بالشكل الصحيح ولم تعتبر وكأن هناك حكمة من رب العالمين فيمدهم في طغيانهم حتى إذا أخذهم .. أخذهم أخذ عزيز مقتدر ؟

أثناء حرب تحرير الكويت وقبل أن تبدأ عاصفة الصحراء بقيادة قائد قوات التحالف الجنرال / نورمان شوارسكوف ...  كنا في الداخل الكويتي نضع أيدينا على قلوبنا بأن لا تتحد المصالح الشيطانية فينظم لصدام حسين إيران في حربة ضد التحالف ... فنكتشف بعد فتح ملفات أسرار حرب تحرير الكويت أن في أول يوم من ضرب العراق
( جويا )
كانت هناك طائرات من قوات التحالف لا تقل عن 150 طائرة تغطي المجال الجوي الإيراني تحسبا لأي تدخل إيراني متحدا مع صدام حسين ؟


اليوم من الغباء الاعتقاد أن هناك قوة ستتحرك في حال نشوب الحرب أو التدخل العسكري ضد النظام السوري ... بل وحتى إيران لن تتحرك لأنها تلعب بأخر كرت تملكه في حياة نظامها ... بل وحتى إيران لن تكون بمنأى عن الحرب القادمة وربما تكون هي من يبدؤون فيها ... ولا تغرنكم تصريحات عسكرييها أو جنرالاتهم المضحكين فقد سبقهم مئات التصريحات العراقية من كل الأشكال والأنواع ... ومع أول 3 أيام انكشفت العورات وزاد العناد فكانت النهاية المحتومة بفضل عشرات الخيانات من كبار القيادات بفضل المال الذي لعب .. لعب الأذكياء ؟




التسريبات التي نشرت عن بشار وزوجته أسماء عبر استخدامهما لإيميلاتهم الشخصية وبالرغم من اختلافنا معهم قلبا وقالبا ... إلا أن المسألة يوجد فيها إضرار بسمعة  Gmail  و Hotmail بشكل كبير جدا ... وكما يشاع وقيل بأن قطر اشترت هذه التسريبات بأكثر من 25 مليون دولار وأن يوجد في هذه الإيميلات الكثير من الفضائح ... وأنا لا أجد ما يبرر هذه العمل أو ضرورته في حرب الدبلوماسيات مع النظام السوري ... بل أجدها فضيحة مدوية بسمعة شركات الايميل وعدم توفر الأمان الكامل لسرية الرسائل وعملائها ؟




سوف يتكرر سيناريو ما حدث في العراق لينتقل إلى سوريا وبشكل أكثر شراسة ودموية وتحولات دراماتيكية سريعة ... لكن وللأسف الشديد كل ما سوف يحدث على أرض الواقع سيكون لمصلحة إسرائيل هذا الكيان الصغير الذي يحكم العالم بأسره ؟

المفاجآت كبيرة وواسعة وربما تتحول المسألة إلى ( خذ وهات ) أنت تكفل بإيران وأنا أتكفل بسوريا ... وموقف روسيا المتصلب والمتخشب موقف مبرر ومفهوم جدا لأن ما يحدث اليوم هو إقصاء أخر نظامين حليفين لهما في الشرق الأوسط ومن بعدهما لن يكون لروسيا أي أهمية وأي وجود في هذه المنطقة الحساسة من العالم ؟


فقط في 60 يوم على أبعد تقدير وينتهي نظامين حكموا عقودا طويلة وأيضا مسألة إعمارهما وكفكفة جراحهما ومآسيهما سيتطلب وقت طويل لن يقل عن 5 سنوات وأكثر ؟

لكن بعدها سيستقر الشرق الأوسط ( مؤقتا ) لسنوات وتزدهر الدول لتبدأ بعدها لعبة حرب الأديان والله المستعان ؟


النظام السوري والإيراني بحكم المنتهين وما تسمعونه وما تشاهدونه إنها ليست سوى جعجعة الضعفاء والسفهاء أمام قوة لم تقهر إلى الآن ولن تقهر اليوم ... ومن يقول أن أمريكا هزمت في العراق فهو الغباء بعينه ... فأمام 5000 قتيل أمريكي يوجد أكثر من 700 ألف قتيل مسلم و5 مليون عراقي فروا من وطنهم ... بسكم استعباط واستهبال ؟


غريب عجيب أمر بعض الحكام والأنظمة !!!؟؟؟!!!

فبيدهم إسعاد شعوبهم وتنمية أوطانهم ونهضتها وتطورها واحترام رعيتها بل والتفاف الرعية حولها لكنهم اشتروا الكراهية والبغضاء والثأر من شعوبهم بسبب تعاليهم وتكبرهم وتجبرهم وطغيانهم الأعمى لذلك لا تأسف على زوالهم ولا على مصير عائلاتهم وما حدث لمن سبقهم وما سوف يحدث لهؤلاء ... إنها عدالة الله سبحانه في الأرض وفي الآخرة أمر أخر نسأل ملك الملوك وجبار الجبابرة سبحانه العفو والعافية والسلامة والنجاة من حساب عسير وعذاب عظيم .



دمتم بود .....


وسعوا صدوركم  

video
video
video
video