الأربعاء، 18 أبريل، 2012

وزارة التربية تحتاج إلى تربية ؟




ما أن تفتح الخط لأولياء الأمور وتعطيهم المجال للحديث عن شجون التعليم وحجم الجهاد الذين يجاهدون من أجل تعليم أبنائهم حتى تصعق وتصدم وتتسائل تلقائيا :
هل نحن في الكويت فعليا لدينا وزارة تربية وتعليم ؟؟؟

قبل أي شيء ما هي جنسية مؤلف مناهج أبنائنا ؟
إن كان غير كويتي فهل هذا عجز وزارة التربية أم عدم الثقة بالكفئات المتخصصين الكويتيين ؟ وإن كان كويتي فيجب عرضه على مستشفى الطب النفسي لتبيان مدى حالته النفسية من عدمه ؟

لماذا ثلثين طلبة المدارس يخضعون للدروس الخصوصية والمذكرات ؟ هل بسبب عدم كفاءة المعلمين والمعلمات ؟

للأسف الشديد اليوم التعليم أصبح وظيفة وليست مهنة ... لذلك لا تتعجبوا إن رأيتم صعلوك في الشارع وضع إعلانا بقيمة دينار واحد وادعى أنه مدرس خصوصي ... ولا تندهشوا إن رأيتم نصابة تقوم بالتدريس الخصوصي ... وما بين هذا وهذه يبدأ مسلسل الاستغلال من قبل ولي الأمر :
عاوزه أجيب جوزي – تعرف حد يا باشا في المرور عاوز ليسن ... ويبلش التحشيش على روسنا !!!

لو كان لدينا وزارة تربية حقيقية لما وجدت هؤلاء منتشرين في كل الصفحات الإعلانية دون أن يمنعهم أحدا ... بل من المفروض أن يتم إلقاء القبض عليهم واحدا واحدا ويتم إبعادهم عن البلاد فورا لأنهم أنهكوا ميزانيات الأسر البسيطة واستغلوا حاجة الناس + أنهم يعملون في غير المعمل المخصص لهم ... لكن وزارة التربية من وزيرها لأصغر موظف فيها يعلمون وصامتون ... وخلي الشعب يعيش يا وديع ؟؟؟؟

المأساة أننا لا نرى ولم نسمع أنه تم فصل مدرس لسوء تعليمة أو ضعف مستواه ... ولا نعلم الطبخة السرية التي يتم بموجبها وضع منهج رابعة متوسط لرابعة ابتدائي ومنهج رابعة ثانوي لرابعة متوسط ... ومن شدتها وصعوبتها المدرسين أنفسهم ضربهم الإحباط ؟

أنا لا أقول أن كل المعلمين فاشلين بل بالعكس هناك من يعمل بضمير وهناك من يعمل من أجل الراتب وطز بالطلبة ؟

افتحوا أبواب المدارس في المساء كلها دون أي استثناء بنين وبنات للدروس الخصوصية على يد نفس المدرسين ... افتحوا الملاعب وعززوا الأنشطة في كل المدارس على كافة المستويات ... حببوا الطلبة بالدراسة وعززوا العلاقة ما بين الطالب والمعلم والمدرسة ... خففوا من صعوبة المناهج ؟

لماذا من يسقط في مادة لا ينتقل إلى المرحلة التي تليها ويحمل معه المادة التي سقط فيها ليكملها ؟ هل يعقل أن يتأخر الطالب سنة بأكملها ويعيد نفس المواد كلها من أجل مادة واحدة أو مادتين فقط ؟؟؟

طالب في سنة ثانية متوسط وكل مواده امتياز وينجح ... لماذا لا يتم القفز به إلى الصف الرابع المتوسط فهذا طالب ذكي وفي هذه الخطوة تحفيز غير عادي للطلبة وتشجيع من قبل وزارة التربية ؟



أيها المسؤلين راقبوا وحاسبوا ورقـوا وافصلوا واخصموا وكافؤا فهذا تعليم ولا مهادنة فيه سواء أكان طالب أو معلم وكيل أو مدير مدرسة مدير منطقة تعليمية أو وكيل وزارة ... فإما أن تصنع أجيال محترمة ومتعلمة وراقية وإما تصنع أجيال منحرفة وفاسدة ؟



وزير التربية مثل باقي الوزراء يستغفلون الشعب ... فكلما جاء وزير جديد قام بتدوير الوكلاء ... يا الحبيب أنت بره الوزارة وأهم اللي داخل ...  قول ما أقدر أشيلهم وفك عمرك ... قال وين أذنك يا جحا قالت كاهي !!!



دمتم بود ....



وسعوا صدوركم   

video
video
video
video