الاثنين، 21 مايو، 2012

لـــيش دبـــــــي ؟؟؟



في العام الماضي 2011 استقبلت إمارة دبي منفردة أكثر من 9 ملايين سائح من مختلف أنحاء العالم ... ومن هذا العدد كان نصيب العرب أكثر من 3 ملايين زائر وسائح ... ومن هذا العدد كان الزوار أو السواح الكويتيين أكثر من 250 مواطن ومواطنة ؟

تحتضن دبي أكثر من 380 فندقا ومنتجعا سياحيا من مختلف الدرجات السياحية ... فنادق دبي احتضنت في عام 2011 أكثر من 12 مليون نزيل من داخل وخارج الإمارات ... هذه الفنادق أدخلت أكثر من 3.7 مليار درهم بما يعادل أكثر من 281 مليون دينار كويتي ؟

طبعا التوقعات والدراسات الاقتصادية تشير إلى أن دبي 2012 سوف تحتضن أكثر من 13 مليون زائر وسائح وفنادقها يتوقع أن تستوعب أكثر من 19 مليون نزيل ؟

السؤال هو : ليش دبي بالذات ؟؟؟

النظام العام والأمن والأمان وسيادة القانون واحترامه واحترام خصوصيات الناس و سرعة إنجاز المعاملات بأرقام قياسية وبصور متعددة ومذهلة ... جميعهم على بعض شكلوا لوحة جميلة لمدينة جميلة متطورة كل يعرف وضعه وحجمه فيها + نظام سياسي مستقر + عوامل اقتصادية جاذبة بشدة للاستثمار + أمن لا يفرق بين أبيض وأسود مسلم وغير مسلم + حريتك وكرامتك مصانة طالما أنك لم تتجاوز على الغير أو على القانون + قضاء يعمل بدقة متناهية وقضاة يلتزمون بمواعيدهم بشكل يجبرك على التصفيق لهم ؟

الجميل والمذهل في هذا كله أن المسؤلين والقياديين في دبي موظفيهم لا يعرفون كيف ومتى يدخل عليهم المسؤل مما يعزز دور الرقابة والمحاسبة وبالتالي ضمان سلامة الإجراءات وراحة المراجعين دون أي تميز ؟




عضو مجلس الأمة فيصل المسلم يقول :
كلما زرت دبي أتحسر على الكويت .. وعلّة العلل في الكويت « فردية القرار »


يا فيصل دبي لا يوجد فيها مجلس أمة ولا يوجد لديها فيصل المسلم ومسلم البراك والطبطبائي والسعدون ومن هم على شاكلتكم ... ودبي مع ذلك أيضا فيها فردية القرار ... لكن الفرق بيننا وبينهم أنهم يعشقون وطنهم فعلا وليس قولا وهم في كل يوم يضيفون في أرشيفهم إنجاز باهر لأنهم مؤمنون بأن ورائهم ستكون أجيال وأجيال وفية لمن بنو وشيدوا وأسسوا وهذا بحد ذاته دافع لهم كي ينافسون أسلافهم بحب وطنهم والعمل بالمزيد من الإنجازات والإنجازات ... ولاحظ أنه لا توجد فيما بينهم ألفاظ بذيئة وقلة أدب وردح شوارعي وصفقات مشبوهة وشكوك في كل شاردة وواردة  ؟؟؟

 الكلام عنكم سيفسد جمال أصل الموضوع !!! طاف




هنيئا لدبي والإمارات شيوخها وشعبها الطيب الأصيل وتطورها ونهضتها

هنيئا لنا مجلس الندامة والحسرة والقراده



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم  

video
video