الأربعاء، 23 مايو، 2012

يجب أن تتوقف حضانة الأم لأبنائها بشكل تعسفي ؟




افترق الزوجان لأي سبب كان وهناك زوجان يتم الاتفاق فيما بينهم وديا بعد الطلاق  منعا لمزيد من الشرخ والتمزق حفاظا على أبنائهم وهناك العكس تجد طرفا يلجأ إلى القضاء كي يأخذ حقه وهذا أمر طبيعي ومفروغ منه .

لكن ؟

هناك مسلسل انتقام غالبيته العظمى يتم من الطليقة فتطلب في صحيفة دعواها للمحكمة أنها تريد سيارة وأجرة سائق ونفقة أولاد وأجرة سكن وأجرة خادمة !!! المهم أن المحكمة تفصل في الأمر كل حسب قدرته المالية وظروفه المعيشية ؟ ولو كان الأمر بيدها لطلبت إعدام الأب ؟


لكن هناك أمرا لا يريد أحد أن ينظر فيه ولا يلتفت إليه وهو أن الحضانة هي دائما للأم من باب الأمومة ... لكن هناك عينات من الأمهات الأمومة نفسها لا تتشرف فيهن من سوء معاملتهن وسوء أخلاقهن وسوء سمعتهن ... ومع ذلك نجد القضاء يقف مع الأم بشكل يزيد من تمزق الأبناء ويعزز من انحرافاتهم ؟

فالقانون يجيز للأب أن يلتقي بأبنائه ساعات محددة ليوم واحد في الأسبوع ... وكأنه حارس عمارة أو سيكوريتي أو مندوب وليس هو والدهم !!! والويل الويل وعظائم الأمور إن تأخر على تسليمهم فإن المخفر والنيابة بانتظاره بقضية ( خطف ) يا ناس هذا والدهم ؟ يجيبونك : وهذا هو القانون ماذا نفعل !!!

كثيرا هي القضايا التي تطالب بإسقاط الحضانة عن المطلقة لسوء تربيتها أو سوء سلوكها أو سوء سمعتها ... وفعلا هناك قضايا يتم الفصل فيها برفض القضية بشكل لا يقبله العقل ولا المنطق من قبل القضاة ومع ذلك لابد من الرضوخ لمثل هذه الأحكام ؟

لذلك أنا أتمنى من أعضاء مجلس الأمة
( إن كان عندنا مجلس حقيقي من الأساس )
 أن يفتح الباب لقانون مخاصمة القضاء وتغيير قانون الأحوال الشخصية في الكثير من مواده ... ولا يجب أن نتوقف عن مهازل هذا القانون الذي مع مرور الوقت أصبح يمزق الأسر الكويتية ويشتتها ومتحيز بشكل غير عادل ؟

أنتي أم محترمة وأمينة على عيني وراسي لكن الثانية منحرفة وواطية ... شالحل معاها ؟؟؟ ترى مثل ما في ريال ردي في هم بعد مره ردية ؟



أعرف واحد مطلق سألته : ليش ما تشوف عيالك ؟
قال : عندي حق الرؤية بو7 ساعات جني مندوب أو صبي ولا جني أبوهم ... لكن شنو الضمان إن طليقتي أتصل فيها أقولها زهبي اليهال بمر أخذهم تقوم تسجل علي قضية سب وتهديد واهي متعوده على المحاكم صارت اداوم فيها أكثر من دوامها ؟
 سألته : ليش عن طريق المخفر أو عن طريق قاضي التنفيذ تقدر .
قال : عيب وما أقدر أدخل عيالي في هالأماكن مابي أحط عيالي بهالموقف السخيف لكن حسبي الله ونعم الوكيل وأبشرك أمنعت عيالي حتى من الاتصال فيني ومن سنتين ونص ما أدري عنهم لا بالعيد ولا برمضان ولا بغيره ؟


هناك سؤال :
لماذا مكتب النائب العام يرفض شكوى المطلق ضد طليقته لسوء سلوكها أو العكس ؟؟؟
وين المشكلة ؟ اقبلها وحول الشكوى إلى النيابة والتي بدورها تضع الطليقة لفترة معينة تقريبا أسبوعين أو شهر تحت المتابعة والمراقبة من قبل مباحث الآداب ليتبين بعدها هل الشكوى في محلها أم أنها في غير محلها ... فإن كانت في محلها يتم إلقاء القبض عليها بقضية زنا وتسقط حضانتها أو أن لا يثبت شيء عليها وتحفظ الشكوى ؟؟؟


أرجوا أن لا يفهم من كلامي أني ضد المطلقات ككل ... كلا أبدا فهناك مطلقات في قمة الاحترام والأخلاق الرفيعة والسمعة الطيبة ... لكن أيضا هناك مطلقات إنحرافهن أصبح أمرا يجب أن يتوقف بقوة القانون ولأنه من الأساس أهاليهم ما يدرون عنهم أو ما يبون يدرون عنهم ... اللي يضحك إن في حال إسقاط الحضانة عن الأم الفاسدة أو لأي سبب كان ... تنصدم أن الحضانة انتقلت إلى الخالة أو الجدة من طرف الأم !!!! أبوهم شنو وضعه يعني هل هو أبو بالاسم ولا رجل تم تأجيره ولا اهو صهيوني ولا أهو كافر ولا أهو من كوكب ثاني !!! حضانة أسقطت من الأب تذهب إلى الأم أو حضانة أسقطت من الأم تذهب إلى الأب فما دخل الجده والخاله والعم !!!


فعلا فعلا ضيعتوا العيال في الخلافات والحلول المزاجية ... ولا أعرف هل هذا هو القانون أم الأمر يرجع إلى تقدير القاضي ؟ لكن في كلا الحالتين آن الأوان أن تتغير الكثير من القوانين فنحن في عام 2012 ولسنا في عام 1950 فالمرأة أصبحت واعية ومسؤلة عن نفسها وتدعمها الدولة في عملها وفي زواجها وحتى في طلاقها من الناحية المادية ... وفي حريم بره سفور وانحراف ما بعده انحراف وإذا راحت المحكمة عباة وحجاب وقال الله وقال الرسول !!!


هناك أمور إدارية في وزارة العدل يجب أن يوضع لها حد ويجب أن تتوقف ومشاكل الناس وهمومهم ليست خاضعة لمزاجية هذا أو ذاك ولا الناس تشتغل عندكم ... كل ما في المسألة إن الناس تحتاج إلى تنظيم وسرعة إنجاز معاملاتها والعدالة في كل أمورها فأنتم موظفون في الدولة تتقاضون رواتبكم مقابل خدمة المواطن والمقيم حالكم كحال أي وظيفة أو مهنة أخرى ؟


وزاراتنا قد تصيبك بصدمة أو جلطة إن رأيت أو شاهدت تطور فيها لأنهم عودونا على التخلف والبيروقراطية والمزاجية وعدم إنجاز معاملتك لأن المسؤل ينجر معاملتك حسب نفسيته كل يوم ...

وتبون تنمية !!! خير إن شاءالله لمن تحج البقر على قرونها تشوفون تنمية ؟



أكتب ما سبق بألم لأن الظلم يوجع وأنا أسمع قصص بعض الأصدقاء وأعرف أدق أدق تفاصيل مشاكلهم ... وكما أسلفت سابقا مثلما يوجد رجال ظالمون اليوم توجد نساء جبابرة من الكراهية والأحقاد ومسلسل الانتقام يجب أن يوضع له حد ؟



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم  

video
video
video