الأحد، 27 مايو، 2012

كل هذي فلوس الكويت وهذا حالنا ؟؟؟



بحسبة بسيطة جلست أحسب أن برميل النفط الكويتي هو 60 دولار فكانت النتيجة التالي :-

60 دولار X مليونين برميل = 120 مليون دولار يوميا X 30 يوم ( شهر ) = 3.600 مليار دولار شهريا X 12 شهر ( السنة ) = 43.200 مليار دولار سنويا = 12,104,640,000.00 مليار دينار كويتي سنويا ؟؟؟




سعر برميل النفط الكويتي اليوم حسب برنت = 103 دولار ... لكن لنحسبها على 100 دولار ؟

100 دولار X مليونين برميل = 200 مليون دولار يوميا X 30 يوم ( الشهر ) = 6.000.000 مليار دولار شهريا X 12 شهر ( السنة ) = 72.000.000 مليار دولار سنويا =  20,174,400,000.00 مليار دينار كويتي سنويا ؟


هذه المبالغ يضاف عليها مليارات غير معروفة من احتياطي العملات من الدولار واليورو والين الياباني + مئآت المليارات من الإستثمارات الخارجية + كمية الذهب والذي تتجاوز قيمته أكثر من 3 مليار دولار + استثمارات التأمينات الإجتماعية والتي تتجاوز أكثر من 4 مليار دينار = أكثر من 300 مليار دينار كويتي ؟


ملاحظة : هذه الأرقام غير دقيقة لأن الأرقام الحقيقة أكبر بكثير




شاللي تبي توصله ؟؟؟ 
اللي أبي أوصله أهو هذه الثروة هل هي ملك أشخاص الديره ديرة أبوهم ولا اللي خلفوهم ولا اهي أموال عامة وبالتالي هي أموال الشعب ؟؟؟


تبي توزع هالثروة على الشعب قصدك ؟؟؟
لو توزعت هذه الثروة على الشعب لانتهى شيء أسمه الكويت من زمان ؟



لكن ؟؟؟

من حقنا أن نسأل لماذا هذا الإهمال وهذا الفساد وإلى متى سيستمر ؟؟؟


أيعقل بلد صغير لديه كل هذه الثروات وتأخذون من المواطن قيمة استهلاك الكهرباء والماء والهاتف ؟؟؟ أيعقل أن يوجد على مواطنيه عشرات الآلاف من أوامر الضبط والإحضار وآلاف أوامر المنع والسفر وهالديون وعدد كبير من المسجونين ؟؟؟ أيعقل أن أخر مستشفى تم افتتاحه في الكويت كان في 1982م ؟؟؟ أيعقل مطار الكويت الدولي هو أسوأ مطار في الشرق الأوسط ؟؟؟ أيعقل منافذنا الحدودية تشابه المنافذ الحدودية في بنغلاديش وباكستان من قدمها وهزالتها ؟؟؟ أيعقل وما أكثر أيعقل وأيعقل ؟؟؟


احتكرتم الأراضي لمصالحكم الشخصية وجعلتم أسعارها بمآت الآلاف من الدنانير فضرب المواطنين الإحباط والعجز والخوف من المستقبل ؟؟؟



شلون يعني تبي الكويتي والكويتية ما يدفعون ما يصير ؟؟؟
هذه مقولة بعض المرضى النفسيين الذين قلوبهم يملؤها الحقد والحسد ويلتفتون للمواطن البسيط ولا يلتفتون لسراق الكويت ويتحدثون وكأننا نرى بأم أعيننا التنمية والتطور والإزدهار ؟؟؟




هل تعرفون ما الفرق بين الكويت وبين الدول المتقدمة ؟ في كل دولة متقدمه يوجد فيها الفساد والحرامية ... لكن الفرق حراميتهم يحبون أرضهم ووطنهم أكثر من حراميتنا اللي يحلبون وطنهم ليل نهار ويحولون سرقاتهم بره ... لأن عقدتهم أن يصبحوا لاجئون مرة أخرى كما حدث أيام الغزو الغاشم يوم كانوا هم لاجئون ونحن في الداخل الأحرار الذين ارتضينا بوطننا في أسوأ أحواله وظروفه واحتضناه بأجسادنا وأرواحنا  ... ولم نفر خوفا على حياتنا مثلهم ... لأن حياتنا أرخص من الوطن وحياتهم أغلى من الوطن هذا هو الفرق بيننا وبينهم ؟


من حقنا أن نكون في عيشة أفضل ومستوى أرفع ووضع أفضل لأن هذا الخير وهبه الله سبحانه لنا جميعا ولم يختص به أحد ... ولأننا جميعنا مواطنون في هذا الوطن المسكين فبالتالي أنت وأنت لا تمنحونا صدقة أو تقدمون لنا معروف ... بل هي من أبسط حقوقنا أن نرى أموالنا في وطننا وهي تنمو والوطن ينتعش والمواطنون بألف خير وراحة ولأننا لسنا لاجؤن ولسنا في المكسيك الدولة الفقيرة ولسنا ممن يمدون أيديهم لأن الكويت وطن الجميع مو ديرة أهلك ... بعد لو شاطر جان قلنا ميخالف هم فاشل وهم عينك قوية !!! صج أنكم ما تستحون

  
لذلك عزيزي الكويتي وسيدتي الكويتي لا أود بإحباطكم لكن أمامكم مشوار طويل من القهر والحسرة على ما آلت إليه أحوالنا ... وقد شبعنا من كذبهم ونفاقهم وضعفهم وسوء إدارتهم وفسادهم في ظل حكومة أصبح الشعب لا يثق بها مطلقا ومجلس شوارعي بلا منافس ؟



السؤال : 
من هو الأمين على أموالنا ؟ وكيف ؟ وما هو الدليل ؟
اقبض من دبش





اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب العالمين



كانت مدينتنا ذهب
ذهب ذهب
والناس للناس
كان الصديج الصديج
لما ينادي وينتخي
يلقي حواليه الاهل
والكل صخي
زمان يا احلي زمان
زمان يا احلي زمان
من يوم من يوم
ما حكم الغريب اه الغريب
غير موازين البشر
والشر علي الارض انتشر
لا الدنيا اهي الدنيا
ولا الاصحاب هم الاصحاب
وعقب الوفي والعز
عشنا كما الاغراب
اغراب اغراب
في اراضينا
اغراب اغراب
بين اهالينا
اغراب

video
video




دمتم بود .....