السبت، 7 يوليو، 2012

عزيزي البدون ... احترم نفسك ؟؟؟



عدد البدون 108 آلاف ونسبتهم 9% مقارنة بعدد المواطنين الكويتيين ... قضية البدون أو غير محددين الجنسية قضية ليست الكويت هي الوحيدة المتميزة فيها ... فهناك بدون في المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات والبحرين ومصر والعراق وسوريا وحتى في إسرائيل وأمريكا ... وتختلف مسمياتهم من بدون إلى غير محدد الجنسية إلى النُور إلى الغجر وغيرها من المسميات المختلفة .

لا دخل لي بالغير وسوف أتحدث عن بدون الكويت ... نعم نتفق جميعنا بأنهم بشر مثلنا ويجب أن تكون لهم حقوق إنسانية مثل العلاج والتعليم لأنها من أبسط حقوق أي إنسان بأن يتعلم منعا للأمية وأن يتعالج حفاظا على صحته وغيرها من الأمور الإنسانية ؟

لكن للدول سيادة وللمواطنة شروط وبالرغم من فساد ملف الجنسية الكويتية إلا أن هذا لا يعني بأن يتم تجنيس عشرات الآلاف من البدون دون التحقق من هوياتهم وإثباتاتهم وحقيقتهم ... كما أن هناك من البدون استغلوا الأوضاع بشكل سيء بغية الحصول على الجنسية الكويتية فدمروا أنفسهم ودمروا أسرهم وأخرجوا أجيالا تلو الأجيال حتى انكشفت حقيقتهم وذلك من خلال إثباتات دولهم وكتب رسمية من دولهم تؤكد أن فلان من مواطنيها وفلانة من رعاياها وهكذا ؟


الحق يجب أن يقال بأن هناك من البدون هم مجرمون وفاسدون أثروا تأثيرا بالغا على البدون الشرفاء المستحقين للجنسية الكويتية ... مثل هؤلاء المرتزقة كشفت مصادر أمنية أن هؤلاء يتلقون دعما وأوامر خارجية من الصعلوك المرتزق محمد والي العنزي الذي يقبع في لندن بعد منحه اللجوء السياسي هناك ... واتضح للسلطات الكويتية بأنه عراقي الجنسية بعد التحقق من السلطات العراقية ؟


16 ألفاً عدّلوا أوضاعهم حتى عام 1990 و64 ألفاً عدلوا أوضاعهم منذ التحرير وحتى يوليو 2010 ... كشف تقرير أعد من قبل الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية  أن 81 ألفا و533 منهم عدلوا أوضاعهم خلال الفترة بين عامي 1986 و2010 بإظهار جنسياتهم الأصلية منهم 54170 سعوديا و 11504 عراقيين و 7266 سورياً و1805 إيرانيين ... هذه الأرقام الكبيرة التي كُشفت حقيقة جنسياتهم لا شك بأن هذه المسألة يجب أن يتم التحقق منها بعناية فائقة وعملية الضغط الكبيرة التي كانت تمارس عليهم من قبل الحكومة الكويتية كانت بالفعل سياسة ناجحة ومحقة أمام الكثير من المرتزقة ؟


أما مسألة مظاهراتهم التي يقومون فيها كل يوم جمعة فهي بلا شك عملية مكشوفة يقومون فيها ممن وصلت إليهم الأخبار أو متأكدين بأنهم غير مستحقين للجنسية الكويتية ... فيقومون بالإثارة الجبانة وإشغال الأجهزة الأمنية ووقت المواجهة فإنهم يفرون كالفئران بين المنازل الآمنة بغية جر الآخرين للمواجهة مع السلطات الأمنية ... ومع ذلك لم ينجحوا ولن ينجحوا مهما فعلوا فليس أمامهم إلا كشف الحقيقة فإما يكونون مستحقين أو غير مستحقين ؟


المضحك في الأمر ما أن يتم اعتقال البدون حتى نجد بطولات المحامين الكويتيين تتزاحم للدفاع عنهم مجانا !!! يا أخي في كويتيين أيضا عليهم قضايا مختلفة فلم لم نجدك تتفازع وتنهض معهم بالمجان ؟؟؟

صح نسيت إن الكويتي يجلس فوق براميل من النفط !!! ؟؟؟ !!!



المؤسف أن نجد مثقفين وأكاديميين وناشطين سياسيين يحاولون قيادة مثل هذه المظاهرات التافهة السخيفة بغية تسليط الأضواء عليهم ليس أكثر ... متهمين السلطات الأمنية بأشد الاتهامات ؟؟؟

 أنا أسألهم :
أين كنت أيام الغزو الغاشم ؟ وكيف تساوي الغزاة العراقيين بالسلطات الأمنية الكويتية ؟؟؟  


والله إن هناك كويتيين لا يستحقون أن يكونوا كويتيين وهناك غير كويتيين يستحقون بأن يكونوا كويتيين



مشكلتنا في الكويت تبي تصير مشهور ؟
سب الشيوخ – تطاول على الرموز – دوس على القانون – قود مظاهرة للبدون المرتزقة – استهبل واستعبط بالدستور ؟؟؟ !!! ؟؟؟

جميعهم يستغلون الطيبة الساذجة لشيوخنا الكرام وصبرهم وحلمهم على سفهاء الشوارع ... وهذا ما يزعج الأغلبية الصامتة التي أتمنى أن لا يأتيها يوما وتنفجر وتفقد صوابها فيصبح السيطرة على الأمور أمرا صعبا للغاية ؟



بدون على عيني وراسي كإنسان لك حقوق إنسانية لكن تثير الشغب تحت مسلسلاتكم وأفلامكم التافهة تحت مسمى
( سلمية )
 فهنا اسمح لي بأن أقول لك بأنك مرتزق ... لك حق هناك جهة تعرفها وهي الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ... غير هذا الأمر لن نقبل به مطلقا مهما كنت المبررات ؟


قبل أن أختم ... كل الشكر والتقدير والإعتزاز لرجال الأمن والقوات الخاصة والمباحث الجنائية ومباحث أمن الدولة على جهودهم المخلصة لحفظ الأمن وإعادة الإستقرار لوطن بأكملة مع تمنياتي بالشدة والحزم مع كل من يعرض أمن واستقرار الكويت لأي خطر أو تحريض أو الخروج على النظام العام من أي كائن يكون .



هذا وأنت بدون وجذي مظاهرات وشغب باجر كويتي شبتسوي حضرتك انقلاب على الحكم مثلا ؟؟؟



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video