الخميس، 12 يوليو، 2012

خدامة بألف دينار !!! ليش بتزوجها ؟؟؟




سوق الخدم في الكويت يعتبر من أسوأ الأسواق الخليجية ... فالنصب والإحتيال والإستغلال هو أمر طبيعي + أن وزارة الداخلية ووزارة الخارجية كانا لهما الدور الأكثر سلبية في تفاقم هذه المشكلة التي أنهكت وأرهقت الأسر الكويتية بشكل عام ؟

تعالوا لنرى دخل الفرد في الدولة المصدرة لعمالتها لخدم منازل :

1-      في الفلبين من خارج مانيلا أقل من 1300 دولار سنويا ؟
2-      في الهند من خارج بومباي أقل من 500 دولار سنويا ؟
3-      في أثيوبيا من خارج أديس أبابا أقل من 700 دولار سنويا ؟
4-      في اندونيسيا من خارج جاكرتا أقل من 1500 دولار سنويا ؟
5-      في سيرلنكا من خارج كولومبو أقل من 600 دولار سنويا ؟


هنا في الكويت يبلغ راتب الخادمة من 50 دينار إلى 80 دينار شهريا ... ويبلغ راتب سائق المنزل من 80 دينار إلى 120 دينار شهريا ...

لنحسبها حسبة بسيطة وسريعة لمتوسط رواتب هذا وذاك ؟

الخادمة : 60 دينار X 12 شهر X مدة عقدها سنتين = 1,440 دينار كويتي 
  5,110  دولار أمريكي ؟

السائق : 100 دينار X 12 شهر X مدة عقده سنتين = 2,400 دينار كويتي 
  8,517  دولار أمريكي ؟


أضف على ما سبق سعر التذكرة + السكن + المأكل والمشرب + رسوم الإقامة والضمان الصحي والبطاقة المدنية = ليس أقل من 400 دينار ؟


قفزت التحويلات المالية للقوى العاملة الأجنبية في الكويت نحو %345 آخر 5 سنوات لتصل إلى 11.7 مليار دولار عام 2010 ... وذكر تقرير صادر أخيرا عن البنك الدولي أن حجم التحويلات ارتفع من 2.64 مليار دولار في 2005 إلى 11.7 ملياراً العام الماضي ... ويشكل هذا المبلغ نحو %8.9 من الناتج المحلي الإجمالي للكويت ؟

http://www.egpkwt.com/2011-08-18-09-30-04/904-kuwaitnews/5481-----345--5--.html


ومع كل ما سبق تتقطع أرجل الكويتيين على مكاتب الخدم وكأنهم
( طرارين = شحاذين )
 كي يحصلوا على خادمة تعينهم في منازلهم ... حتى تبدأ لعبة القمار والبيع والشراء البشرية وكأن مكاتب الخدم سوق المافيا الإيطالية يعطيهم عرابهم السعر الجديد للخدم فتنتشر التسعيرة أسرع من سرعة الضوء بين مكاتب الخدم في الكويت كلها ؟

على أي أساس يكون سعر الخادمة اليوم من 700 دينار إلى ألف دينار ؟ ما هي الضرورات التي بموجبها أصبحت أسعار الخدم بهذا الجنون ؟ ومن هو المسؤل ؟ بل كيف وبأي حق ترفعون الأسعار وهم الخدم أساس في بلدانهم تصيبهم الجلطة إذا ما سمعوا بهذه المبالغ ... هذا ناهيك عن النصب والإحتيال تأتي الخادمة بعد جهد جهيد من قبل كفيلها الكويتي أو الكويتية حتى تجلس في منزل مخدومها بأقل من أسبوع واحد ومن ثم تهرب وتفر إلى جهة غير معلومة ؟؟؟ إلى أين ؟؟؟ تكتشف بعدها أن صاحب المكتب هو من اتفق معها كي تتنقل بين منازل كثيرة وهو المستفيد ولا عزاء للمواطنين ... روح سجل قضية تغيب وارجع للمكتب الذي طبيعي ماله شغل وروح راجع ودور بالسفارات وفلم تافه سخيف عديم الضمير ... ولاحظوا أن كل هذا يتم تحت أعين وزارة الداخلية ووزارة الخارجية وكأنهم صم بكم عمي ؟؟؟


إي شعليه غالبية ضباط وزارة الداخلية يضبطونهم بالخدم لأن صاحب المكتب يبي رضى الضابط وما يخدم بخيل ضبطني وأضبطك شيلني وأشيلك ... طيب وين ضميرك وين مصالح الناس وين حلال هالفقارة ؟؟؟


المضحك في وزارة الخارجية والتي هي كعادتها كالنعام دائما تدفن رأسها في التراب على أساس أنها وزارة خارجية دولة أخرى وليست دولة الكويت ... شكاوى كثيرة ولا تتحرك سفارات معتمدة أصبح لديها دخل من بيع مواطنيها والأمر طبيعي جدا ؟


المسألة ليست تحقير للبشر حاشى لله ... لكن هؤلاء في بلدانهم بالفعل فقراء فقراء فقراء ... وأكرمكم الله حتى دورات مياه أحيانا لا تتوفر لديهم أو يقفون بطوابير كبيرة عليها ولا يستطيعون أن يأكلوا 3 وجبات يوميا والعلاج في قمة السوء والخدمات منعدمة والتطور يكاد يكون ضربا من الخيال ... وهنا في الكويت يأتون ولا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب وكأنهم جاؤا كأسياد وليس كخدم ؟



ما هو المطلوب :

المطلوب إخضاع كل مكاتب الخدم لإستغلالهم البشع والجشع وكسر الإحتكار وإخضاع الدول المصدرة لعمالتها وضبط انفلات السفارات وتخفيض كل هذه التكاليف الباهظة والغير مبررة للخدم ... يعني بالعربي تبي خدامة أو سائق حدك تدفع 300 دينار اهي رسوم واهي تذكرة واهي كل شي ... شنو أنا طالب زوجة ولا ملكة جمال الكون ؟؟؟ وضبط رواتبهم بشكل إجباري بعقود مع حكوماتهم الفقيرة اللي متوهقه بشعوبها وجدامنا يصيرون دول عظمى ؟ خدامة معاشج 40 دينار – سايق معاشك 70 دينار – صبي معاشك 50 دينار ... ولا خل حكومتنا اللي تبي تشتري أسلحة من أمريكا بقيمة 51 مليار دولار تعطي المواطنين كادر وزيادة للخدم ... حكومتنا جنها مرعوب في درب الزلق هبله وخبله بكل شي ؟؟؟



سمعنا عن الهيئة الحكومية الخاصة بالخدم لكن ربعنا عودونا إن حجيهم خرطي بخرطي



يرحم والدينكم حسوا بالناس حسسوا الناس إن في جهات حاسمة وراهم ظهر وسند



منو الريال اللي يحسم هذي المصخرة ؟؟؟



دمتم بود ....

وسعوا صدوركم

video
video
video