السبت، 11 أغسطس، 2012

إعادة ترسيم منطقة الشرق الأوسط من جديد ؟؟؟




في عام 2006م أطلقت وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس قنبلة مدوية لفتت انتباه المتابعين السياسيين والمحللين الاستراتجيين وأيضا لم يستثنى حتى الكتاب الهواة من تحليلهم المتواضع فقالت :

سوف نعيد ترسيم خارطة الشرق الأوسط الجديد ... شرق أوسط خالي من التطرف والإرهاب

بعدها خرجت التنظيمات الإرهابية والمحظورة دوليا وخرج المثقفون العرب هذا يهدد وهذا ينظر وهذا يضحك وهذا يتحدى باستخفاف عبيط العرب مشهورين فيه وبامتياز وكانت هذه النتيجة :

سقطت حركة طالبان وتحررت أفغانستان ؟
سقط النظام البعثي العفلقي العراقي العفن ؟
تم تقسيم السودان إلى جزئين والثالث قادم ؟
سقط النظام الليبي والتونسي واليمني والمصري ؟

سيسقط نظام البشير في السودان بعد أن يتم مهمته في التقسيم الثالث ؟
سيسقط نظام بشار الأسد ؟
سيسقط النظام الإيراني ؟
سيسقط النظام الجزائري ؟

ما سبق هذه أنظمة سقوطها مؤكد 1000% وغالبا في 2012 أو 2013 ومنهم في 2014 على أبعد تقدير لا أكثر ؟



العـــراق :
 سيقسم إلى 3 أجزاء بل هو أساس اليوم إلى جزئين ( العراق وشماله ) الذي يسيطر عليه الأكراد ... حتى تحين ساعة الصفر والمتمثلة بانهيار النظام الإيراني المسيطر بالكامل على القرار العراقي ... وبعدها سيعلن الأكراد الذين هم بالأساس مستقلين تماما عن الدولة العراقية بل والأكثر أمامنا في العراق دولتهم المستقلة وذات سيادة وسيتم الاعتراف بها دوليا تحت اسم ( دولة كردستان الكبرى أو العظمى ) وستضم شمال العراق - كركوك النفطية - ومحافظات الموصل وخانقين وديالى والمناطق الكردية التي يتم اقتطاعها من تركيا وسوريا وإيران وأرمينيا وأذربيجان ويتم هذا بدعوى "رد حقوق الأقليات التي هضمت تاريخيا"... ومن بعدها سيحتكر شيعة العراق الجنوب الغني بالنفط ويعلنون دولتهم المستقلة ذات السيادة ... وتبقى بغداد مقطعة الأجنحة ؟




المملكة العربية السعودية :
بما أن هذه الدولة دولة قبلية دينية بشكل صرف ... وبما أنها دولة لها تأثير حساس من حيث النفط وأسعاره واستقراره العالمي ... وبما أن نظام الحكم هناك ذو قوة وحسم وحزم ... إلا أن التغيير قادم بشكل مؤكد من حيث تقسيم المملكة وصولا إلى تغيير نظام الحكم ... ما لم تتغير السياسة السعودية بشكل كبير وتتحول 360 درجة ... فتتحول من دولة منغلقة قمعية دينية إلى دولة منفتحة ديمقراطية مدنية ... هنا يمكن أن تتحول رياح التغيير عليها وتتجه إلى مكان أخر ... والتصلب والعناد والصبر على ما هو قادم مسألة لن تنفع متخذ القرار وقتها والخوف وقتها أن لا يكون أمامه إلا الرضوخ والموافقة على مطالب المجتمع الدولي + أن السعودية في قادم الأيام أمامها معركة شرسة وضارية في المحاكم الدولية ... حيث أن يهود إسرائيل قد انتهوا فعليا من إعداد المذكرات القانونية والوثائق التاريخية والتي تقول :
أنهم من أصلاب بنو قريظة وبنو النظير وأن لديهم أراضي وبالتالي سيطالبون المملكة بتعويضات مالية بمئات المليارات ... هذه حقيقة قادمة وسوف يستعير الإعلام الغربي داعما لليهود في وقتها + أن بيت الحكم في المملكة آن له أن يتم ترتيبه بأسرع وقت ممكن ويصعد الصف الثاني إلى السلطة ليقود المملكة إلى بر الأمان برؤية جديدة وانفتاح كبير ؟




إيـــران : 
سقوط النظام الإيراني من أهم الأولويات الغربية حاليا والتي بالفعل انتهى الغرب من الإعداد الضخم لاقتلاع النظام الإيراني ... أخذين بعين الاعتبار كل المخاطر التي قد تنجم على ضوء هذا الحدث الكبير والذي يعتبر بحرب الخليج الرابعة ... فمضيق هرمز الذي لطالما هددت القيادات الإيرانية بإغلاقه هو بالأساس من أولى خطوات التحالف الدولي لتأمينه بشكل مطلق + أن أول ساعات الحرب ستكون الحاسمة والقاصمة حيث أن الترسانة الدولية التي أعدت لإيران ستكون مختلفة تماما نوعا وكما وتكتيكا وتوقيتا وسرعة عن حرب التحالف مع العراق ... بل كما أشارت التقارير أن من 8 إلى 16 ساعة من أول يوم في الحرب ضد إيران ستكون 80% من القوة الإيرانية قد دمرت أو شلت ... باشتراك طائرات حربية بأكثر من 2000 طائرة ستكون كفيلة إما بإعلان الاستسلام الإيراني المطلق أو بإكمال تدمير ما تبقى من كل مراكز ومقرات ومعسكرات ومباني الخاصة بالنظام ذات الفعالية ... بل المضحك بالأمر أنه عندما يردد البعض أن إيران ستدمر دول الخليج من مراكز طاقة ومياه وما إلى ذلك والواقع يؤكد أن إيران بالأساس سيتم الحشد ضدها وأمام عينيها ومع ذلك سيتم شلها بالكامل ... ولا ضرر أن تخرج عشرات الصواريخ الإيرانية بشكل عشوائي باتجاه دول الخليج ... لكن دمار يوم في مقابل نظام استمر أكثر من 30 عاما لا تساوي شيئا ... مع الانتباه لحرب الشائعات التي ستكون ضروسا في حينها ؟



هل بإمكان هذا المخطط أن يتوقف وينتهي ؟؟؟

نعم بالإمكان إذا ما تم التغيير السياسي والاجتماعي والتحول إلى الانفتاح العالمي وفتح باب الاستثمارات على مصراعيه والأهم من هذا هي حرية الفرد الفكرية والسياسية والاجتماعية والدينية ... والغرب لن يسمحوا مهما كلف الأمر بأن يمتلك العرب أي سلاح نووي ولن يسمحوا بالجهل والقمع العربي أن يستمر ؟؟؟


بعد هذا التغيير القادم بشكل مؤكد وفق المؤشرات والأحداث والتصريحات التي تنطلق من هنا وهناك ... فإن التغيير الذي سيليه سيكون في الكويت والإمارات والبحرين وقطر ... لكن إلى الآن التفاصيل غير واضحة لكن الخطوط العريضة موجودة وأساسها التغيير من حكم الفرد إلى حكم المؤسسات ؟



من يضحك فليضحك ومن يستهزئ فليستهزئ ومن عقله لا يصدق فلا يصدق

لكن ؟؟؟

التغيير قادم لا محالة



إما أن تتغيروا من تلقاء أنفسكم وإما أن يتم تغييركم بالقوة 




دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video