الاثنين، 6 أغسطس، 2012

فرصة كالعادة لن تستثمرها الحكومات ؟؟؟




أوروبا منذ سنتين تواجه أزمات اقتصادية ترتب عليها انتكاسات لشركات مهمة وتسريح أيادي عاملة محترفة في مجالاتها ؟

دول الخليج أمثلها كالناقة المخلوقة من ذهب وكل خطوة منها تترك خلفها أثرا من ذهب أيضا ... وذلك دلالة على أنها دول غنية لدرجة الهبل والاستهبال في بذخ بعض الأسر الحاكمة وبعض التجار فيها ... فهم كمن ولد فوجد مليارات تحت أمره فوجد من يلبسه ملابسه ويوفر له أشهى أطباق العالم وصولا حتى وجد من يفكر بالنيابة عنه وكأنه كائن غريب على كوكب عامر ؟؟؟

اقتنصوا الأيادي العاملة التي سرحت من وظائفها في أوروبا بسبب الأزمات الإقتصادية  واقتنصوا العقول التي تعرف كيف تنشأ وتصنع بشكل محترف ... أنشؤا المصانع والمعامل المختلفة
( طاقة – مأكولات – حديد – إنشاءات – زراعة – هندسة – طب – تعليم – ملابس  )
كل شيء كل شيء واصنعوا معهم الإنسان والعقل العربي ؟



والله هناك فرص تتحرك كالسحاب من فوقنا ونحن ننظر لها ولا نملك إلا أن نقول
( يا الله ما أجمل هذه السحابة ) !!!
طبعا بعبط وسذاجة اشتهرنا بها نحن أمة العرب ؟؟؟


في عام 1990 أو 1991 عند انهيار الإتحاد السوفييتي اقتنصت أمريكا وأوروبا والصين العقول المميزة والأيادي الماهرة في الاتحاد السوفييتي واستثمروها لديهم فكانت النتائج باهرة للغاية في كافة المجالات ؟


إسرائيل هذا الكيان المسخ والذي نكرهه ونشتمه ليل نهار بجهالة وبعاطفة مفرطة هم قلة من يعرفون كم ديمقراطيتهم مميزة في الشرق الأوسط وكم لديهم صناعات مذهلة ومميزة بل لو عرفتم كم وما هي صناعاتهم لخجلتم من أنفسكم ... وأمة العرب هي هي أكل ومرعى وعقول متخشبة لا أكثر ولسان ثرثار بالجهالة وأحيانا حتى بالبذاءة ؟؟؟


هناك بعض الأفراد العرب الذين وظيفتهم أو مهنتهم أو هوايتهم فقط أن يفكروا ولا شيء إلا أن يفكروا ويأتوا بأفكار لا مثيل لها على مستوى العالم نافعة وذات جدوى اقتصادية إيجابية ... هؤلاء لم يجدوا من محيطهم أو من دولهم سوى التجاهل والإحباط والتحطيم ... فالتقطوهم الغرب واستفادوا منهم بأفضل ما يكون ويكفي أن تعلموا أن من بين كبار قيادات وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA  هم 4 من الأصول العربية ؟؟؟  


نحن نفتخر بأوطاننا بأننا ننتمي إليها لأن مسألة الوطن مسألة مرتبطة بكيان الإنسان ... وهذه المسألة ذات أهمية جدا كبيرة وعظيمة بالنسبة لدينا نحن بني العرب ... لكن هناك آخرون كمن يقولوا لنا :
( تبا لكم ولأوطانكم ولغبائكم ولسباتكم السخيف ... إنكم لا تنظرون إلى أبعد من أرنبة أنوفكم ... بدليل أنكم تتزاحمون للمجيء إلى الغرب والتمتع فيها أو تأتون تئنون من أمراضكم في أوطانكم وتتعالجون لدينا ... فهذا يعني بأننا الأفضل وأنتم الأسوأ ؟؟؟ )


فكروا وأبدعوا فالفرص ما أكثرها أمام حكوماتنا التي تهتم و تركز على توافه الأمور وتترك عظائمها حتى أصبحت تافهة ولا تخطط إلا بالتوافه وتفرح بالإنجازات التافهة والعالم الأخر ينظر إليها وهو سعيد بهذا الجهل الذي يتفاخرون فيه مع الأسف الشديد ؟؟؟


أوطاننا أوطان مضحكة وشعوبها كمن يعيشون أدوار طاش ما طاش + واي فاي  

 طنش تعش تنتعش ؟



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video