الخميس، 9 أغسطس، 2012

مسلسلات عمر والحسن والحسين ... كالعادة مهزلة العرب ؟



لدينا مشكلة حقيقية في الأعمال الفنية والتي تنم عن إفلاس فكري وثقافي كبير مما يحول الأعمال الفنية من النجاح في السابق إلى الفشل اليوم ؟

سيدا شباب الجنة بل هما سيدا شباب الأرض الحسن والحسين – رضوان الله عليهما ... والفاروق عمر بن الخطاب – رضي الله عنه ... هل انتهت كل قصص الأرض والناس وحتى الخيال حتى تأتي وتنتج مسلسل يقص ويصورهم بشخصياتهم  !!!


إذن نحن على موعد مع فلم أو مسلسل أيضا يصور المصطفى أشرف الخلق رسول الله – صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

لا تقول كلا ولا ولا يمكن ومستحيل ... فمسلسل الحسن والحسين ومسلسل عمر كانا مجرد جس نبض وقراءة لردة الفعل تمهيدا لمسلسل أشرف الخلق محمد بن عبدالله – صلى الله عليه وسلم – والأيام بيننا ؟


ما هذه التفاهة التي أنتم فيها ما هذا الجهل الذي تتفاخرون فيه وما هذه الحياة التي أصبحتم عالة عليها ؟؟؟ تصرفون الملايين على مسلسلات لأشراف الأرض عاشوا وماتوا بعد أن ضمنوا الجنة وسيرتهم العطرة أصبحت فرضا تناقلها الأجيال بالخير والطيب حتى أصبحوا من الخطوط الحمر ومن المحرمات التي لا يجوز بالأخذ والرد عليهم أو التطاول على مقامهم العالي ... حتى يأتي سفهاء وجهلاء ويأتوا بجاهل ويلبسوه لبسا عربيا فيركب حصانا كان يربط على الحنطور قبل التصوير + شوية مكياج مضحك فيقولا لك هذا عمر بن الخطاب أو هذا الحسن أو هذا الحسن !!! وإذا خلص التصوير راح قعد على البار ؟؟؟

 طيح الله حظكم حتى بالخيال فاشلين ؟


والله لو علمتم من هم هؤلاء العظماء الذين لوثتموهم بمسلسلاتكم التافهة لخجلتم من أنفسكم بأنكم بشر حتى ؟ أم هناك مخطط مرسوم ومدروس وأيضا مدعوم تمهيدا لأمر أكبر وأخطر ؟؟؟


هل تجرؤن على إنتاج مسلسل عن حكم ابن سعود أو حكم آل ثاني
(( مع كل احترامي لخصوصية سياستهم الداخلية ))
 وكيف الأسر الحاكمة تعيش في بذخ وترف تشيب له الولدان أو من تطاول على المال العام أو سرقات أو غيرها من الأمور المعروفة هل تجرؤن ؟؟؟


طبعا لا تجرؤون لأنكم تعرفون النتيجة مسبقا وهي خسارة أموال إنتاجكم + معاقبة المنتج والممثلين + احتمال كبير بأن يرموا في غياهب السجون ويتم إهانتهم وتعذيبهم لتطاولهم على أسيادهم في الأرض ... أما أسياد الجنة فالأمر بسيط نمثلهم وأيضا نربح ونكسب من ورائهم ؟؟؟



ألا تملون من الطائفية ؟ ألا تكتفون من المشاكل ؟ ألا تتعبون من ثرثرة الجاهلية والتي لا فائدة منها ؟ ألا تتقون الله في دينكم وفي أوطانكم وفي الأمة ؟؟؟



عموما المسلسلين من أتفه ما رأيت والميزانيات الضخمة التي رصدت لهما لا تستحق إطلاقا ... بل تكفي لـ10 مسلسلات تسلط الضوء على قضايا مجتمعاتنا الخليجية والعربية مع إيجاد الحلول العقلانية والمنطقية لها ؟


 هكذا هم العرب يجلسون على مليارات وأفعالهم أفعال العبايات = العباءة ... والله المستعان ؟



يا الطيب هالعظماء ضمنوا الجنة مقدما ... عساك تفك عمرك بس 



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم   

video