الجمعة، 14 سبتمبر، 2012

ما لا تعرفونه عن ... Apple & Samsung ؟؟؟



نبذة عن شكر Apple :



نبذة عن شركة Samsung :




رأس مال شركة Apple : 559 مليار دولار = فوق 157 مليار دينار
رأس مال شركة Samsung : 343 مليار دولار = فوق 96 مليار دينار



سعر سهم Apple : 676 دولار = 190 دينار
سعر سهم Samsung : 602 دولار = 169 دينار



عدد موظفين شركة Apple : 304.000 ألف شخص .
عدد موظفين شركة Samsung : 344.000 ألف شخص .



منتجات Apple :
 برمجيات الحاسوب - ماك (سلسلة حواسيب شخصية) - آي فون - أبل تي في - آي باد - آي بود - كوك تايم - آي تيونز - آي لايف - آي وورك – سفاري .

منتجات Samsung :
 الهواتف النقالة  GALAXY بمختلف أنواعه - أجهزة الكمبيوتر اللوحية - الهاتف الذكي ثنائي - التلفزيون - الأجهزة السمعية والبصرية - دي في دي - المسرح المنزلي - بلو راي - مشغل MP3 - الكاميرات وكاميرات التسجيل - الكاميرات الذكية - كاميرات الفيديو الذكية - كاميرات الفيديو - أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها - أجهزة الكمبيوتر المحمول – الشاشات - أجهزة التسليط الضوئي - محركات الأقراص الضوئية – ملحقات – الكمبيوتر - الطابعات متعددة الوظائف الملونة والليزر – الثلاجات – الغسالات - أجهزة الطبخ - المكيف الهوائي - المكنسة الكهربائية – صناعة السيارات – صناعة السفن وتعتبر ثاني أكبر شركة صناعة سفن في العالم – المقاولات والإنشاءات العملاقة وشاركت في بناء برج خليفة وبرج تايبيه .




ما لا تعرفونه :

1-      أن شركة Apple كانت تعتمد على شركة Samsung في كثير من الأشياء والأجهزة مثل الرقائق الالكترونية وشاشات الكريستال السائل حيث تمت صفقة قبل خلافهما القضائي بقليل بين شركة Apple و Samsung بحوالي 6 مليار دولار وهذا أكبر دليل علي قوة العلاقة التي كانت بين الشركتين .

2-      بعد أن حكم القضاء الأمريكي لصالح شركة Apple ضد شركة Samsung بمبلغ 1.05 مليار دولار  = فوق 282 مليون دينار ... أعلنت شركة Samsung أنها ستستأنف الحكم وأنها سوف تدفع مبلغ الحكم على هيئة أصغر عملة أمريكية وهي السنت مثل الفلس الكويتي ... مما سيحتاج الأمر إلى 5 شاحنات كي تنقلهم لصالح شركة Apple .

3-      Apple تحتاج إلى Samsung لصناعة اي فون واي باد  و Samsung هي المزود الوحيد بشرائح المعالجة التي تستخدمها Apple وبدون Samsung لا يمكنهم صنع هذه المنتجات والدليل على ذلك هو ما جاء في كلمات تيم كوك رئيس Apple التنفيذي للموظفين عقب الحكم في مذكرة داخلية لموظفيها : ( اقترحنا في بادئ الأمر على Samsung التفاوض مع Apple بدلا من الذهاب إلى القضاء فهم أحد أهم عملائنا ) وربما  في سبيلها لحل هذه الإشكالية المعقدة تتطلع Apple إلى توسيع سلسلة التوريد الخاصة بها لتقليل اعتمادها على Samsung وتواجه الشركة الأمريكية على الدوام أزمة توريد عند إطلاق منتج جديد ما يؤدي إلى تدافع المستهلكين وزيادة الطلب عن قدرات التوريد والإنتاج بكثير .

4-    Samsung شركة  تملك أكثر من 400 براءة اختراع تمت شراءها من مخترعيها وهي مما يجعلها في دائرة الثقة والأمان في المستقبل مما سيأتي اليوم التي تعلن فيه Apple هزيمتها بعد أن تم طرد Black Berry من دائرة المنافسة العالمية ... بل أن اليوم قد بدأت الهجرة الفعلية للمستخدمين لـ Apple باتجاه هواتف Samsung الذكية .



أنا شخصيا أجد أن Samsung إمبراطورية عملاقة مرعبة




صح النوم  يا عرب ويا مسلمين !!! ؟؟؟ !!!



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم 

video
video
video