الأحد، 9 سبتمبر، 2012

الفرق بين هؤلاء وهؤلاء .. أعتذر للمقارنة ؟؟؟




لنلقي نظرة سريعة صاروخية مختصرة جدا عن الأشخاص الذين قدموا اكتشافاتهم للبشرية جمعاء دون النظر إلى اللون أو الديانة أو المذهب :-

1- التمديدات الصحية والتي ترجع بشكلها الحالي تقريبا لعام 1850م كانت من أهم الاختراعات التي اخترعها الإنسان وهذا ما نجده من حولنا بالفعل في كل بيت أو محل أو مكتب ؟

2- الكمبيوتر والذي يرجع لعام 1928م وأول برنامج كمبيوتر وضع عام 1936م ؟

3- في القرن ال15 اخترع الألماني جوهانس غوتا مبرغ الآلة الطابعة والتي أثرت في التطور العلمي والثقافي والتعليم وفي كل المجالات تقريبا ؟

4- في عام 1874م اخترع الإيطالي انطونيو ماركوني الراديو فساهم بثورة في الاتصالات ونقل المعلومات والأخبار بين البشر ؟

5- في عام 1942م اخترع الأميركي ابراهام واكسمان المضادات الحيوية والتي ساهمت وتساهم في إنقاذ حياة الملايين من البشر ؟

6- اختير الانترنت في المرتبة الثامنة لما له من تأثير متزايد في ثورة الاتصالات ونقل المعلومات بالصوت والصورة وكانت أول شبكة لنقل المعلومات أقامتها وزارة الدفاع الأميركية عام 1969م ؟

7- الترانزيستور والذي اخترع في عام 1948م والذي أدخل صناعة الالكترونيات في مراحل جديدة متطورة ؟

8- الليزر والذي تم اختراع جهازه عام 1960م وتم استعماله في كل المجالات الصناعية والطبية و الإعلانية والتجارية  ؟

9- المطهرات التي ظهرت في القرن التاسع عشر وكان جهة الاستفادة منها للأطباء ؟

10- وسائل منع الحمل والتي ظهرت لتساعد في تخفيض عدد السكان الذي كان يمكن أن يكون أضعاف على ما هو عليه الآن ... تعداد سكان الأرض اليوم أكثر من 7 مليار نسمة ؟

11- الأمصال ووسائل تطعيم الإنسان لتقوية الجسم البشري وزيادة مناعته ضد الأمراض المختلفة وتعد أبحاث لويس باستور (1822 -1895 ) الكيميائي الفرنسي هي نقطة التحول في هذا المجال خصوصا اكتشافه للبنسيلين ؟

12- ظهور الطيران في 17 ديسمبر 1903م كان ثورة في عالم الانتقال والسفر وسهل الوصول بسرعة لملايين البشر ؟

13- الرافعات مكنت البشر من تحريك مواد تبلغ أوزانها أضعاف ما كان يستطيع حمله فسّهل عمليات البناء والشحن والتفريغ ؟

14- الهندسة الوراثية التي فتحت أبوابا واسعة لاستعمال الجينات والمورّثات لزيادة الإنتاج الحيواني والنباتي وعلاج الكثير من الأمراض المستعصية ؟ 

15- اختراع المصباح الكهربائي والإضاءة في عام 1878م جعلت الحياة الليلية نهارا ومنارا ؟

16- الأصباغ الكيميائية للصناعة والتي بدأ إنتاجها على يد الانكليز والفرنسيين عام 1850م والتي جعلت من استخدام الألوان في الملابس أمرا سهلا وأسعارها في متناول الجميع ؟

17- الكرة والتي بدأ تصنيعها عام 1836م على يد شارل جوديير جعلت من هذه التسلية والرياضة ممكنه للبشر سواء من اللاعبين أو المشاهدين والمشجعين لأكثر من 3 مليار إنسان ؟



هذه بعض بعض الإنجازات البشرية التي قدمت للبشرية دون أي استثناء ... مع تجاوزي لمستكشفين النفط والذي لم نكن نعلم عنه شيئا والغاز والفضاء وما أدراك ما الفضاء ومئات بل آلاف الأقمار الصناعية المختلفة والتي تقدم لنا خدمات اليوم والسيارات والسفن وووو إلخ ؟


لكن السؤال المهم :
ماذا فعلتم وماذا صنعتم وماذا قدمتم للبشرية جمعاء يا أمة الإسلام والمسلمين ... أمرا أو صنعا منكم وبأيديكم تدين له البشرية كافة ؟؟؟


العالم يتقدم ويصنع ونحن كما نحن أمة من أمهر الأمم بالحديث ولا شيء غير الحديث ولو كانت حروبنا بالحديث لما استطاعت أمة أن تهزمنا ؟


محد قالك آمن بالكفار لكن أحترمهم وأنت كل شي بحياتك من صنعهم ومع ذلك تتفلسف وشايف نفسك ولو حدث مرض كبير فيك لسافرت لهم للعلاج ومع ذلك تتبجح وتقول : أنا عملت بالأسباب !!! 
طاح حظك صج منافق ؟


 لطالما تعبت وأنا أنادي بالصناعة والاكتفاء الذاتي لكن لا حياة لمن تنادي لأمة تعشق الذل وتتبجح بالكرامة الزائفة وتتباهى بالرجولة الوقحة وغاية فخرها مجمعات ومولات تسوق مضحكة والمظاهرات ورسائل الشجب والتنديد والاستنكار لا أكثر ؟



 أنت لو يمنعون عنك بس خام الدشاديش 4 سنين جان خست بدشداشتك ؟


دمتم بود ....


 وسعوا صدوركم  

video
video
video