الخميس، 4 أكتوبر، 2012

ارتفاع خطير في نسبة الطلاق في الكويت إلى 42 % ؟؟؟




  • حالة طلاق مقابل حالتين زواج ؟
  • 25% من مساعدات « الشؤون » تذهب للمطلقات ؟
  • أكثر من 7.600 مطلقة تأخذ راتب من الشؤون ؟
  • من 30 إلى 50 حالة لمطلقة يتم تسجيلها شهريا في الشؤون ؟
  • القضاء الكويتي ساهم بارتفاع معدلات الطلاق ؟
  • عدم تحمل المسؤولية وعدم القناعة من أسباب الطلاق ؟


للأسف أكثر من 7600 كويتية أعمارهن من 21 سنة إلى 29 سنة يتم طلاقهن يوميا في المحاكم الكويتية خلال عام 2012 إلى الآن ... والطلاق نوعان :

1-      الطلاق السلمي : والذي ينتهي بإشهار الطلاق بهدوء ودون ضجة وقضايا ... وهذول بنات الأصل والفصل والحريم المتربية على الأصول احتسبت أجرها عند رب العالمين والله يجزاها كل خير .
2-      طلاق القضايا : والذي يستمر برفع القضايا والإنتقام وهذول بنات وحريم ماني قايل عنهم شي أنتو أبخص فيهم ؟


أسباب الطلاق :
اختلف المراقبون والباحثون والعاملون في مجال الزواج والطلاق عن تحديد سبب معين ... بل هي أمور متعددة ومختلفة منها :

1-      اعتداء الزوج على زوجته بالضرب ؟
2-      عدم تحمل المسؤولية من الطرفين ؟
3-      تدخل الأهل وتأثيرهم على حياة الزوجين ؟
4-      عدم قناعة الزوجة بإمكانيات الزوج ؟
5-      سهر الزوج كثيرا خارج المنزل ؟
6-      الضغوط المالية الناتجة عن الديون ؟
7-      الخيانة من الطرفين ؟
8-      الضعف الجنسي عند الرجل ؟
9-      عدم قدرة المرأة على الحمل ؟
10-  اكتشاف أمراض نفسية أو عضوية ؟
11-  اختلاف الثقافات والأفكار والمستوى المعيشي ؟
12-   تعدد الزوجات وعدم الإنصاف بينهن ؟

هذه من ضمن الأسباب الطلاق الحاصلة سواء لدينا في الكويت أو خارجها ... لكن لأتحدث عن الكويت بما أن الإحصائيات متوفرة لدي ؟

أولا : وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في الكويت توفر راتب للمطلقة التي لا تعمل بمقدار 280 لمن ليس لديها أبناء وصولا حتى إلى 1000 دينار لمن لديها أبناء حسب أعداهم + توفر لهم تسديد أقساط القروض العقارية للمنتفعين من قبل بنك التسليف والادخار + تسديد أقساط المؤسسة العامة للرعاية السكنية + بدل مياه وكهرباء « 2 دينار شهريا » + بدل ملابس صرف 30 دينارا للأطفال في مرحلة الرياض ومبلغ 40 دينارا للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية تصرف لمرة واحدة في السنة ويشترط لصرفها استمرار التحاق الطالب في المدرسة + بدل ايجار يصرف بواقع 100 دينار شهريا لكل أسرة مستحقة المساعدة وتسكن بالإيجار وفق الضوابط والشروط ؟

ثانيا : يجبر القضاء الكويتي زوج المطلقة على دفع نفقة أبنائه بمبلغ من 100 دينار ويصل إلى 500 دينار وأكثر + أجرة سيارة + أجرة خادمة + أجرة سكن كل هذا حسب وضعه المالي + للمطلقة حق الحضانة في منزل الزوجية نصف المنزل أو يصرف لها بدل سكن  + حكم الحضانة للمطلقة + حق أخذ أبنائها للسفر بحريتها وفي أي وقت تشاء إلى أي دولة يريدون دون أي إعتراض من الأب وإن كان هناك اعتراض فهو إجراء شكلي عبيط سخيف  + حق الأب برؤية أبنائه 7 ساعات ليوم واحد وأسبوعيا فقط لا غير !!! ؟؟؟ !!!  كأنه حارس أمن أو أنه أب بالتبني ؟؟؟


بعد كل هذه الإمتيازات والعطايا والإنتصارات الباهرة والمؤكدة للمرأة بربكم كيف تريدون معدلات الطلاق لا ترتفع في الكويت ؟؟؟ هذي حتى لو وحده زوجها ما فيه شي راح اتبلى عليه واتدلع أو أنها جاهزة للطلاق ... وين المشكلة أتطلق وأتبهذلة وتشوف  غيره ؟

الحكومة ضامنة لها راتب ولأبنائها والمحاكم ضامنة حمايتها وضامنة لها الإنتقام من طليقها ؟ ... فقط ما عليك أيتها المطلقة سوى أن تشتكي واتركي الباقي علينا !!! ولو أن القانون الأعور الدجال كان فيه فقرة إعدام الرجل لرأينا مئات الرجال على حبل المشانق فقط كي تبرد القلوب الحاقدة المريضة ؟


ما لا تعرفونه :

1-      أن الرجال المطلقين حاليا منهم من توجه للزواج من أخرى كويتية ومنهم من توجه للزواج من الخارج وهم الأكثرية مع الأسف الشديد ... وهناك أيضا من عزف عن الزواج ؟ عندما سألت أحدهم : لماذا تزوجت مغربية وبنات الحلال بالكويت قاعدين في بيوتهم ؟ أجاب : وأنا شنو شفت من الكويتية غير القضايا والمحاكم ؟ طبعا هذا رأيه وليس رأيي الشخصي ..
2-      أن المطلقات اللاتي استخدمن انتقام القضاء ... فإن غالبيتهم ... أصبح أبناؤهم غير مرغوب فيهم لدى أبائهم بشكل كبير وفجعني أحدهم عندما قال لي : عسى الله ياخذهم ويفكني منهم دام إن أمهم بتربيهم عيل ابشر بلعانتهم وبجحودهم وحقدهم علي راح تربيهم على الحقد والكراهية !!! ؟؟؟ !!! لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ...
3-      تشير التوقعات إلى أن في السنة القادمة 2013م سترتفع نسبة الطلاق إلى 50% في الكويت بمعنى أن مقابل كل حالة زواج توجد حالة طلاق + ارتفاع معدلات العوانس الكويتيات ؟


 أمن أجل المال ضحيتي بعلاقة أبنائك بوالدهم ؟
أمن أجل الإنتقام دمرتي أبنائك ونفسياتهم ؟
أيعقل طيلة عشرتك مع طليقك لم يفعل ولا حسنة واحدة ولا معروف واحد ؟


قعدوا تفلسفوا وتطنزوا وقعدوا ماكو شي يعجبكم وتشرطوا وتعذربوا وانتقدوا و50 ألف لأ عندكم و50 ألف محضور عندكم وقعدوا في بيوتكم وخلوا الأجنبيات اللي من بره أو المقيمات ياخذون عيالكم جدام عيونكم ؟؟؟!!!؟؟؟



بالمناسبة أرجو أن لا يفهم من كل ما سبق أن الرجال ملائكة منزهين ... كلا ورب الكعبة لكن هناك فرق بالمعادلة وهي أن القانون سواء عند الحكومة أو عند القضاء مفصل على مقاس المرأة وحقوق الرجل في مثل هذه النزاعات حقوق مضحكة مقارنة مع حقوق المرأة ؟ 


أيتها الحكومة ... أيها القضاة  :
كل منحرف وكل منحرفة من الأبناء والبنات في الكويت هم في ذمتكم وفي رقابكم وحسابكم شديد عسير عند الجبار المنتقم سبحانه ... عند سلطان عظيم ليس بظلام للعبيد يوم العرض المشهود ... ولا تغتروا بمناصبكم ولا بعافيتكم ولا بذكائكم فموعدكم قريب في قبر أنتم خاضعون له رغما عنكم مهما بلغتم من الأسباب ؟


فانتظروا حتى يحكم بيننا وبينكم أحكم الحاكمين سبحانه



دمتم بود ....

وسعوا صدوركم  

video