الأربعاء، 21 نوفمبر، 2012

كويتيين يسألون .. إحنا شنو ذنبنا ؟؟؟


لو جلست بينك وبين نفسك لساعة واحدة واستبعدت القلب واستبدلت العقل بدلا منه وسألت نفسك هذا السؤال :

ما هو ذنبي في كل ما يحدث في الكويت ؟؟؟

نعم وحقيقة إحنا شنو ذنبنا بكل اللي قاعد يصير ؟

1-      صراع بين أبناء الأسرة الحاكمة ... ليش ما تحسمون هذا الصراع وتخلصونا من ربع هذا وربع ذاك ؟ وليش السكوت طول هذي السنين على مثل هذي الصراعات الحساسة اللي تمس الأسرة الحاكمة ؟ واللي قاعدين ندفع ثمنها إحنا كمواطنين أساسا مالنا فيها أي ذنب ؟؟؟
2-      صراع التجار بعضهم البعض إلى متى يستمر وإلى متى تستمر سطوتهم وقوة نفوذهم التي تتعدى حتى الوزراء والحكومة برمتها ؟ أراضي برخص التراب – ارتفاع أسعار – استغلال – لحوم فاسدة – مواد غذائية منتهية الصلاحية – ترسية مناقصات بالهبل وأحيانا كثيرة على ناس معينة بشكل حصري ووو ومع ذلك يقودون بعض أعضاء مجلس الأمة لضرب الحكومة ؟؟؟ إحنا شكو ووين الحكومة عنهم ؟
3-      طلبة يتخرجون من الجامعات وتروح من أعمارهم سنه وسنتين وثلاث واهم قاعدين في بيوتهم ينطرون حضرة جناب ديوان الموظفين يتفضل ويتكرم عليهم ويشغلهم ... شنو ذنبهم ؟
4-      مقيمين يسرحون ويمرحون في وزاراتنا وعلى مكاتبنا وعلى أجهزة الكمبيوتر الحكومية ويطلعون على معلومات ليس من حقهم سوى أن واحد فاسد تافه عينهم وانتهك حق المواطن الكويتي بالتعيين ؟ عطوني دولة دولة خليجية في الشرق الأوسط في العالم كويتي يشتغل فيها كموظف حكومي ؟؟؟ بأي منطق وبأي عرف نقبل مثل هذه الكارثة ومثل هذا الفساد ؟ يعني بديرته مو لا قي شغل فيوصل الكويت ويشتغل في وظيفة حكومية ؟؟؟ !!! ؟؟؟ طاح حظ شواربكم من مسؤلين تافهين ...
5-      الإخوان المسلمين وخطرهم ومخططاتهم وأهدافهم ووو أوكي فهمنا شنو المطلوب منا مثلا ؟؟؟ وين الإستخبارات وين أمن الدولة وين وزير الداخلية وين الحكومة ورئيسها ؟؟؟ إحنا شنو ذنبنا أدخلونا بهالأمور وهالتنظيمات وهالدوخة ؟ ما عندكم قرار ؟ ما تقدرون تاخذون قرار ؟ تفضلوا قدموا استقالاتكم وايد أشرف لكم من الصمت المخزي واللي وصلتوا الديرة لأسفل السافلين بضعفكم المقزز ... ولا المناصب وقوتها فوق أي اعتبار للكويت وأمنها وأهلها ؟ ليش الناس بالإمارات والسعودية وغيرها ما يتكلمون عن الإخوان وخرابيطهم ؟ لأنهم واثقين من مسؤلينهم وواثقين بقوة الأمن عندهم وقوة وسرعة اتخاذ القرار ... إلا إحنا اللي نصارخ ونحذر ونتحجه ونتدخل ونقول ونعيد والسبب : عدم ثقتنا بوزير الداخلية ولا بحكومته وقلوبنا تصعد لي بلاعيمنا خوف على ديرتنا ؟؟؟ علمونا إحنا شذنبنا باللي قاعد يصير ؟
6-      مسيرات وسد شوارع وفوضى عارمة وإشغال قوات الأمن وترويع الآمنين ... ليش خليتوا الأمور تروح إلى هذا التطور وهذا التحدي ؟ ليش مو من أول ما حسمتوها ؟ ليش أدخلونا أحنا كرعية وكمواطنين ومواطنات بهالصراعات اللي أثرت سلبا على سمعة وطنا ؟؟؟ وبعدين تعال واحترم حكومتك .. ليش واشلون وبأي منطق ؟



كل هذا يصير وإحنا نسأل ألف مره باليوم إحنا شنو ذنبنا ؟
ما يكفي إن صابرين عليكم وعلى خمالكم وفسادكم ؟



لا تقولون مجلس الأمة اهو السبب لالالا الخطأ مشترك والخيانة مشتركة ما بين الحكومة والمجلس ... عدد الناخبين اللي يحق لهم التصويت في مجلي الأمة 422 ألف ناخب وناخبه ... رجعوا حق الأرقام السابقة راح تلاقون نصهم لم يدلوا بأصواتهم لفقدهم الثقة بعضو مجلس الأمة + فوق الـ500 ألف كويتي وكويتية لا يحق لهم التصويت أيضا هم غير راضين عن مجلس الأمة ؟

الجريمة مشتركة ... الحكومة علشان تضمن بقائها وقوتها في المجلس تحاول أنها ترضي أكبر عدد ممكن من أعضاء مجلس الأمة ولو كان على حساب الأمانة والذمة والضمير وكله تحت الطاولة فلا هذا بر بقسمة ولا ذاك بر بقسمة وحسبي الله ونعم الوكيل ؟؟؟



لا مسرح ولا فن ولا ثقافة ولا رياضة ولا تعليم راقي ولا تنمية ولا مشاريع ولا تطور ولا تقدم ولا نهضة عمرانية ... ازدحام شوارع وطوابير بالآلاف تنتظر العلاج بالخارج وعشرات الآلاف تنتظر دورها بالسكن وعشرات الآلاف تنتظر دورها بالعمل وعشرات الآلاف طحنوا في دوامة الديون والسجون والضبط والإحضار ومنع السفر ولا حدائق ولا منتزهات ... بذمتكم ليش تسوون فينا جذي وشذنبنا إحنا ؟؟؟


ما تملكه الكويت من خير بفضل من الله عز وجل سبحانه ما يجعلنا قوة اقتصادية مرعبة وما يجعل المواطنين دون مشاكل اقتصادية وما يجعلنا نقفز بالكويت في مصاف الدول المتقدمة والراقية ... لكن بسبب المسؤلين الفاشلين جعلوا من البنغالي يضحك علينا بالاستغلال والمصري بكلمتين واللبناني بابتسامته واخذ أفلام ومسلسلات سخيفة ... وإذا كانت هذه كوارثنا فما هو حال المعاقين وأهاليهم إذن ؟؟؟


المضحك أن مشاريعنا الكبرى انظروا إليها متى يتم الإنتهاء منها بعد 5 و10 و15 و20 سنة ؟؟؟ الله لا يوفجكم من ناس فاشلين ؟



يا الطيب أنا من جيل الستينات والسبعينات وطحنتونا طحن ... وجيل الثمانينات والتسعينات حرقتوهم حرق وبهذلتوا عيشتهم ... عيل الأجيال المقبلة شنو مخططكم لهم ؟؟؟ أكيد بتخلونهم يبيعون رقي ورمان بالشوارع ولا يهاجرون ... يعني طرده بس ترى أنا ما قلت اطلع بره ؟؟؟ !!! ؟؟؟



أيها المسؤلين :
أنتم خلقتم وصنعتم مجتمع سياسي ... لدرجة حتى بو 16 سنة قام يسولف بالسياسة ؟

الدوام سياسة البيت سياسة الجرايد سياسة الانترنت سياسة الديوانيات سياسة ... أتعبتوا نفسيتنا وغيثتونا مغثة ما بعدها مغثة الله يغثكم ولا يوفجكم ان شاءالله ... وبعدين اقعد حاسب اليهال ليش تقول هالحجي وليش تغلط وليش وليش ؟؟؟ إي مو أنت يا المسؤل السبب الرئيسي بكل ما يحدث ... شباب وعندهم فراغ شتبيهم يسوون ؟

ماكو شغل ولا وظايف وإذا عنده وظيفة بعدها شنو عنده ؟ ولا شي + ديون + ملل وفراغ + مغريات الحياة اللي كل يوم تطلع ... والنتيجة = انحراف فكري وثقافي واجتماعي وبالتالي انحراف سياسي وتخبط بتخبط



عرفتوا منو وشنوا ضحاياكم يا حكومة ويا مجلس ؟؟؟



قبل إذا سمو الأمير تدخل في أمر ما ننصدم ونتابع بترقب شديد لأن في حكومة ورئيس قوي مع مجلس تعودنا على صراعاته ... لكن اليوم ما قمنا نستغرب من تدخل سمو الأمير بل أصبح الوضع أن أمورنا دائما ننظر لها باتجاه سمو الأمير والدنا جميعا بعدما فقدنا الثقة بالحكومة والمجلس ؟


في الغزو الغاشم أثبت وطنيتي بكل شرف وأمانة ولم أغادر بالرغم من توفر فرص الخروج لكن لم أفكر حتى لسبب بسيط ... أنني من غير وطني الكويت لست كويتيا ولا أستحق كلمة رجل ... وقبل مسيرة الغوغائيين كنت أحذر من خطر عظيم يتربص بالكويت وكنت أيضا على استعداد لإثبات وطنيتي بأشكال مختلفة ... وصدقت تحليلاتي وما كنت أنظر إليه حتى قال سمو الأمير : بغت تروح ... عسى أعمارنا اهي اللي تروح ولا الكويت تروح يا صباح ؟

 لكن السؤال لي متى وأنا أثبت وطنيتي في مقابل بحر فساد الوزراء والأعضاء ؟؟؟


اسألوا أنفسكم ما هو ذنبنا في كل ما يحدث وإلى متى تستمر هذه المهازل




اجعلوا أفعالكم هي من تتحدث وكفاكم أيها المسؤلين حديث السفهاء ... ولا تهددونا بالقانون فالمفروض أنتم من يقتص منكم القانون ؟




اللي يقول ما بيدي شي خل يطلع ويقعد عند مرته وايد أشرف من أنه يكون مسؤول طرطور



 إحنا شنو ذنبنا ؟؟؟


دمتم بود وأعتذر على الإطالة



وسعوا صدوركم    

video
video