الجمعة، 9 نوفمبر، 2012

انتبهوا قبل أن تطبقوا قانون ازدواجية الجنسية ؟؟؟



المادة ( 11 ) من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية
 ( 15 / 1959 )

يفقد الكويتي الجنسية إذا تجنس مختارا بجنسية أجنبية ولا تفقد زوجته الكويتية جنسيتها إلا إذا دخلت في جنسيته ويفقد أولاده القصر جنسيتهم الكويتية إذا كانوا يدخلون في جنسية أبيهم الجديدة بموجب القانون الخاص بهذه الجنسية ولهم أن يعلنوا وزير الداخلية باختيار جنسيتهم الكويتية خلال السنتين التاليتين لبلوغهم سن الرشد ... ويجوز بقرار من مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الداخلية إعادة الجنسية الكويتية لمن فقدها طبقا للفقرة السابقة إذا أقام في الكويت إقامة مشروعة لمدة سنة على الأقل وطلب العودة إلى الجنسية الكويتية وتخلى عن الجنسية الأجنبية، وفي هذه الحالة يعتبر مستردا للجنسية الكويتية من تاريخ موافقة مجلس الوزراء .

المادة 11 مكررا بدء العمل بتاريخ : 20/12/1980
أضيفت بموجب قانون 100 سنة 1980
على الأجنبي الذي حصل على الجنسية الكويتية وفقا لأحكام المواد 4و5و7و8 من هذا القانون أن يتنازل عن جنسيته الأجنبية- إذا كان له جنسية أخرى-خلال ثلاثة شهور من تاريخ حصوله على الجنسية الكويتية، وأن يقدم لوزارة الداخلية خلال هذه المدة ما يثبت ذلك، وإلا اعتبر المرسوم الصادر بمنحه الجنسية كأن لم يكن من تاريخ صدوره .. وتسحب الجنسية في هذه الحالة بمرسوم بناء على عرض وزير الداخلية ويترتب على ذلك سحب الجنسية الكويتية ممن يكون قد كسبها معه بطريق التبعية .



ما سبق هو الركن الأساسي والمبرر الحقيقي لمنع ازدواجية الجنسية من أي مواطن كويتي سواء بصفة أصلية أو غيرها ودون أي استثناء للجنسية الأخرى سواء أمريكية أو سعودية أو إيرانية أو عراقية أو أي غيرها من بلدان العالم ؟

قد يقول قائل : في كل دول العالم المتحضر للمواطنين حق ازدواجية الجنسية وهذا حق إنساني طبيعي فلماذا أنتم في الكويت الذين تتشدقون وتتمسكون بهذا القانون ؟ شنو على راسكم ريشة ؟

لا أخوي مو ريشة إلا ريشتين بعد إذا مو عاجبك تفضل روح عيش أنت في العالم المتحضر اللي تقول عنه وعليك بألف عافية ... إحنا عاجبنا العالم المتخلف :)



لكن انتظروا ؟؟؟

قبل أن تطبقوا قانون ازدواجية الجنسية يجب أن تشكل لجنة بين دول مجلس التعاون الخليجي ... لأنها الأقرب هذا بالإضافة لوجود الاتفاقيات الأمنية الكثيرة والتي تيسر أي إجراءات أمنية مهما كانت معقدة بين بلدانها ... يجب أن بحثوا في التالي :

1-     تبادل البصمات بين كل مواطنين دول مجلس التعاون والكشف عن حقيقتها بين السجلات المدنية لمواطنين دولها .
2-     تبادل صور جوازات السفر بين مواطنين دول مجلس التعاون لمطابقتها بحركة الدخول والخروج بين مواطنين الدول وإذا ما كانت متطابقة الأسماء والشكل وبنفس الجوازات أو بغيرها ؟
3-     إذا ما اكتشف عن طريق البصمات أو الجوازات حقيقة ازدواجية الجنسية لشخص ما .. فيتم التحقق والبحث عن ما يملك في تلك الدول وإذا ما أخذها بالتزامن مع أخذ مستحقات من دولة أخرى ؟ بمعنى هذا الرجل استغل دولتين بشكل مادي دون وجه حق ؟
4-     من حق دولة الكويت أن لا تخيٌر المزدوج وأيضا ليس من حق المسؤلين في الكويت أن يعطوا المهلة المطلوبة دون تبيان أسباب تلك المهل بخطاب رسمي لكل حالة معينة على حدا ؟
5-     إذا كان المزدوج لديه أملاك وأموال وصولا حتى إلى رواتب من الدولة الأخرى فيجب مطابقة التاريخ ... فإذا كان التاريخ أقدم من أي تاريخ له أثناء تواجده في الكويت فالأحق أن يرجع هذا المزدوج إلى التاريخ الأقدم ولدولته ولا يتم تخييره بين الدولتين ؟


بالمختصر : لا تفترضوا حسن النية فابحثوا حتى تكتشفوا ما تشيب له الولدان من استغلال ضعاف النفوس وعديمي الذمة والضمير لحقوق ومكتسبات مالية اغتصبوها بالنصب والإحتيال لحقوق المواطنة والتي بالتأكيد يوجد من هم أحق من هؤلاء والأجدر والأكفأ منهم ؟



لجنة الجنسية :

هذه اللجنة آن لها أن تتطور ... بل المسألة لا تتوقف على مسألة التدقيق والذي أساسا لم يتم التدقيق بمستندات طالبي الجنسية إلا خلال سنتين أو ثلاث سنوات على أبعد تقدير بشكل حقيقي وبما يسمى بلجنة الشيخ / ثامر جابر الأحمد بعد سلسلة الفضائح التي طالت الجنسية الكويتية مؤخرا ؟


وين المشكلة أن يخضع طالب الجنسية لإختبارات وطنية ؟؟؟ سألوا ولو كان عددهم بالآلاف ...

منو أنت ؟ وشصلك ؟ سمعني النشيد الوطني بالكامل ؟ عدد لي محافظات الكويت ؟ تقع منطقة الروضة في أي محافظة ؟ تقع منطقة أم الهيمان لأي محافظة ؟ عدد لي منافذ دولة الكويت ؟ الخط السريع الفلاني من وين يبتدي ولي وين ينتهي ؟ جم جزيرة تابعة لدولة الكويت وعددهم ؟ متى استقلت دولة الكويت ؟


يا جماعة الخير سألوا ضغطوا نبشوا السالفة قسما بالله العظيم مو لعب ومصخرة هذا كيان وأمن وطن ؟

بيض – بيز
16 – ستطعشر
ليش – ليه
جذي – شيدي

من كثر بدلياتهم قمنا مره نضحك ومره نقول حسبي الله ونعم الوكيل على اللي جنسكم

يا بشر بسكم لعب ورب الكعبه دمرتوا لهجتنا بسبب التجنيس العشوائي



ناس منحطين سفلة قامت اتطاول على سمو الأمير لأنهم فعلا وحقيقة لا يعلمون ولا يعرفون مكانة سمو الأمير في قلب كل كويتي أصيل شريف تربى تربية كويتية وفق عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة والتي نفتخر بها ؟

ياخي الكويتيين شايفين نفسهم بجنسيتهم ... مشكور وكثر الله خيرك روح شوفلك دولة غيرها شتبي بدولة أهلها شايفين نفسهم ؟ عندك أوروبا إن بغيت تمشي بشوارعهم حتى ( سلط ملط – مفصخ ) ولا أحد يقولك وين رايح شتبي بدولة المتخلفين روح فج اطلع تلفتوا الديره ... لا أنتو ادلون شوارعها لا أنتو تعرفون أهم أحداثها لا أنتو تحشمون كبارها لا أنتو حامدين وشاكرين ربكم ... شنو أنتو يهود تاكلون وتنكرون خير هالأرض ؟



افتحوا ملفات الجنسية لكن بتعقل وبذكاء وبهدوء :

العقل = الحقائق
الذكاء = كشف الجرائم بالأدلة والمستندات
الهدوء = مثل ما أخذها بسكات تنسحب منه بسكات


فعلوا البصمة في كل منافذ دول الخليج وبعدها التقطوا أشهر النصابين في تاريخ الخليج



الكويت بكل أطيافها حضرها وبدوها سنتها وشيعتها معروفين عدل عدل + التاريخ شاهد حقيقي على وحدة أهل الكويت في أحلك الظروف والأزمات .. نختلف نعم نشد مع بعض نعم لكن ما نرضى الغريب يدخل بينا ولا توصل الأمور بينا إلى الفجور بالخصومة لدرجة جلب الماضي الشخصي والتعرض للأعراض ... وبالتالي يجب أن نبحث عن حقيقة الوجوه التي تمارس ما نحن نعجز عنه بل ونفخر بعجزنا هذا ؟



ربي يحفظج يا كويت ويحفظ أهلج ويحفظ حكم الصباح من كل أرعن وشاذ ومنحرف وحاقد


دمتم بود ....

وسعوا صدوركم

video
video
video