الأربعاء، 12 ديسمبر، 2012

وزارة الإعلام الكويتية = سوق المقاصيص ؟



تعريف المقاصيص 


أتت تسمية سوق المقاصيص من كلمة ( يِنقص ) في اللهجة الكويتية ومعناها أن المرء يصبح بضائقة مالية فتنعدم لديه الموارد ويبيع ما عنده في هذا السوق فيقال للشخص البائع ( امقصص ) لحالته الكسيفة والكادحة فيضطر للجوء لهذا السوق لبيع الحاجيات الشخصية بغية الحصول على المال ومنه يستفيد المتسوقون لإيجاد ما لا يخطر على البال بأسعار زهيدة جدا .



تلفزيون الكويت 


بدأ بثه في 1951م .. وكان مملوكا لتاجر من تجار الكويت واشترته الحكومة وبدأ بثه الرسمي في 15 نوفمبر 1961م .. وذلك من الحي الشرقي من مدينة الكويت ( شرق حالياً )  فأصبح ثاني تلفزيون في الوطن العربي بعد تلفزيون العراق الذي تأسس في عام 1956م ... بالمناسبة التلفزيون المصري تأسس في عام 1960م ؟


وضعت لكم هذه التواريخ التاريخية فقط كي تعلموا ماذا كانت الكويت وماذا كانوا رجالها وكيف كانت نظرتهم للمستقبل وتضحياتهم وسخاؤهم لوطنهم ؟



مع تطور الوقت التلفزيون أصبح وزارة تضم شبكة من القنوات التلفزيونية والإذاعية واستديوهات ومكاتب وسيارات نقل ومكاتب ومعامل واستديوهات متنوعة ومختلفة ووو ... كل هذا قام على أكتاف رجال دولة لو أردنا أن نقارنهم برجال اليوم لاحتجنا 20 حكومة بوزرائها وجيشهم العرمرم المضحك ... وبالتأكيد لن أتجاوز رجال الماضي المخلصين من كويتيين وكويتيات وفلسطينيين وفلسطينيات ولبنانيين ولبنانيات ومصريين ومصريات الذين لولاهم لما كان هناك إعلام كويتي والأهم من هذا كله هي جملة ( هنا الكويت ) التي كانت تصعق دول الجوار من هول انجازات الدولة الصغيرة الآمنة والشعب الصغير آنذاك ؟


ما سبق هي مقدمة كي أتجه مباشرة لأكثر كويتيين فاشلين على الإطلاق بتاريخ وزارة الإعلام ؟


من بعد التحرير إلى اليوم حدثت مجازر إعلامية وثقافية يندى لها الجبين في دولة قامت وتأسست على الثقافة والعلوم والمنافسة بالإنجازات ... فتجاهلوا المبدعين وأحبطوا المثقفين وجحدوا حق الكبار وأنكروا عطاء العظماء ... وكل هذه المجازر ارتكبت على أيادي نجسة وقعت قرارات غبية خائنة لماضي الكويت وعلى يد عقول أقصى إنجازاتها أن تستحوذ على جميلة فاتنة لإشباع رغباتهم الحيوانية لا أكثر ( مع عدم التعميم ) ؟


يا أخي لا تقول هالحجي عيب وبعدين شنو دليلك على هالإتهام ؟؟؟

أكبر دليل على أن مسؤلين وزارة الإعلام الحاليين وكل وزرائها السابقين بما فيهم الوزير الحالي اللي ( بقراطيسه ) فاشلين فاشلين فاشلين ... بدليل لا يزال مبنى وزارة الإعلام على موقعه الحالي ولم يطور ولم يوجد له أي بديل منذ أكثر من 50 سنة + القرارات المزاجية التي تصدر + عدم تحديث العقليات + عدم تحديث الأرشيف + عدم وجود برامج تعيد لهذا الجهاز أمجاده من برامج ثقافية وحوارية وفنية ومسلسلات وأغاني وغيرها + عدم وجود مواكبة لمجريات الأحداث حتى بتنا نضحك أن العربية تذيع الخبر وبعدها ب8 ساعات تذيع قناة اليمن نفس الخبر وفي الكويت ربما يتم إذاعته بعد يوم أو يوم ويزيد + العقلية التي يدار فيها الجهاز لا تزال تعيش بعقلية الثمانينات بنظام لأ وما يجوز وعيب وأقل حجة يرمونها هؤلاء الفاشلين هي : احنا جهاز حكومي مو خاص ؟



يقول أحد الفاشلين الإعلاميين :
الغزو العراقي الكاولي الغاشم دمر أرشيفنا وأصابنا بمقتل ؟

عيل أنت يا الأثول يا القوطي شقاعد تسوي ؟؟؟ وشنو مهنتك وشنو وظيفتك وقبل وظيفتك وين وطنيتك وغيرتك على تاريخك وحرصك على جهود جبارة بفضلها أنت حاليا موجود في هذا الموقع ؟؟؟

غالبية المثقفين والمبدعين والكتاب والملحنين والكتاب والفنانين والممثلين كانوا موجودين على قيد الحياة واليوم هناك البعض منهم على قيد الحياة – الله يطول ويبارك بأعمارهم – لماذا لم تعيد تسجيل سهرات معاهم وإعادة تسجيل أغانيهم ؟ أين المقابلات الحوارية مع فطاحله الكتاب الكويتيين والمفكرين والمبدعين ؟؟؟


أنتم تبيعون وهينون تاريخ الإعلام الكويتي بأبخس الأثمان ولهذا السبب أنتم اليوم غير معروفين ولستم مهمين ولا مشهورين ولستم محبوبين ... بعكس عظماء الأمس الذين كانوا حتى في مطعم مع عائلاتهم لا يستطيعون أن يجلسوا من كثرة السلام عليهم من معجبينهم ... أنتو اليوم يا القواطي منو معجبينكم ؟ عوير وزوير والمنكسر والمافيه خير والمتردية والنطيحة ؟


أين هي فرقة التلفزيون التي كانت مبعث فخر لكل كويتي أصيل من شدة توثيقها لفنونا الشعبية العريقة ؟؟؟ طبعا اللوث والحبربش ما يفهمون شقاعد أقول ؟

أين هي فرقة التلفزيون الموسيقية التي كانت تعمل ليل نهار حتى غصت مكتبة التلفزيون من كثرة أعمالهم ؟

أين فنانينا ما تبقى من الصف الأول والصف الثاني والصف الثالث ؟

أين مسارحنا ومسرحياتنا ومسلسلاتنا والأعمال الإذاعية الفاخرة ؟



عنبوا داركم حتى الفنانين واللي يشتغلون لكم إذا يبون ياخذون شيكاتهم المالية تسلمونها لهم بطريقة مذلة وضيعة تنم عن العقلية الفاشلة التي تقودكم ... لا حيا ولا مستحى ؟


يا أخي أنت شتبي تكريم وكرمناهم وما قصرنا معاهم ؟

لا يكون أنت متفضل عليهم من بيت أبوك واحنا بس ما ندري ؟؟؟
شعطيتهم شهادة بـ5 دنانير ودرع بـ10 دنانير وجم أثول يصفق لهم ؟؟؟ هل هذا حق ومقدار إنسان عمل وأنجر وأبدع لنفسه ولوطنه ولتاريخ الإعلام على مدى 30 و40 و50 عام ؟؟؟ هذي ناس كانت تصرخ بأعلى ما فيها باسم الكويت يوم أنت حضرتك كنت بظهر أبوك ويمكن قبل لا تملج أمك بعد ... فأنت أنت يا الكتكوت كفو تقيم هالعظماء ؟؟؟


محمد عبدالله المبارك وزير الإعلام السابق يعني يكون مسوي إنجاز وأقام حفلات بعيد الأضحى الفائت طبعا اختار أسماء معينة من باب ( بنفعك وبضبطك ) فأتى بأفشل اثنين فنيا نبيل شعيل وعبدالله رويشد + أن  الديكورات مضحكة وتفشل وهندسة الصوت تلفزيون بنغلاديش أكثر كفائة وجودة منهم ... يا ناس بسكم أنتو عار في عار على وطنكم وعلى أسم الكويت سود الله ويوهكم دنيا وأخره ؟


الحديث عن مجازر وزارة الإعلام لها أول ولا تعرفون لها نهاية في مكان الواسطات والمحسوبية والشليلية فحسبنا الله على ما تفعلونه بأرقى وأخطر وأقدم جهاز إعلامي في الشرق الأوسط ؟


بسكم بيع بتاريخنا وبعيال الكويت لأنكم حتى بالبيع فاشلين مثل اللي عنده جواهر نادرة الوجود قيمتها بمئات الملايين فقاعد يبيع كل جوهرة بدينار وبدينارين ... ياهل وقعدته على كنز عاد الله يعينك من الجلطة من هذا السفيه ؟


وفروا مئات الملايين من أموال الشعب على جهاز اليوم هو فاشل وعار ولا يتابعونه إلا مرضى الطب النفسي ... يمكن مشاهدين ومتابعين قناة Space Toon أكثر من إذاعة وتلفزيون الكويت ؟




قعدوا أنتو بس تصيدوا وراقبوا خلق الله صرتوا أمن الدولة مو وزارة إعلام طيح الله حظكم




دمتم بود .......



وسعوا صدوركم

video
video