الخميس، 20 ديسمبر، 2012

حكومات دول أصبحت ترتعب من تويتر !!!



تويتر - Twitter

ظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو .. وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006 .. وبعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة .. وفي أبريل 2007 قامت شركة Odeo بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter وبدأت من ديسمبر 2009 .

بمعنى أن تويتر فكرة جديدة وموقع جديد منذ 3 سنوات فقط ... فهل موقع انترنت جديد يهز أركان دول وحكومات ويجعلها في حالة استنفار وإصدار تشريعات رقابية قمعية صارمة على مستخدمين هذا الموقع ؟؟؟

يا أخي لا تسجن الناس ولا تأذي خلق الله .. أغلق موقع تويتر وكفى الله المؤمنين شر القتال !!!

غريب أمر الحكومات العربية الغارقة في الفساد والجهل واستحالة لحاقها في ركب الدول المتحضرة ... ومع ذلك تجدهم يعززون صفة الجهل وحجب المعلومة ؟


يا أخي في ناس تسب وتشتم وتتهم بدون دليل وفي ناس قليلين أدب ومصخرة بمصخرة ؟؟؟

ليش اهو موقع تويتر اللي خلاكم تكتشفون هذي الحقيقة الحين ولا أنتو تستهبلون ؟


منذ أكثر من 12 سنة وأكثر الجهل والاستعباط والشتائم والتهم شغالة ونار ملتهبة في الإنترنت وعلى صفحات المواقع والمنتديات ... التي دارت فيها مئات الآلاف من المواضيع الحساسة وملايين الردود وكم التفاعل معها ... وأيضا مواقع أغلقت ومواقع فتحت والأمور جدا عادية وطبيعية ... فما الذي حصل جعلكم وكأن إيران بعد لحظات ستغزونا فاستحدثتم قوانين وتشريعات خاصة لتويتر بشكل سريع ؟


مواطن بسيط يغرد وإذا أخطأ تلصق في ظهره غرامة مالية ضخمة وحبس وتحقيق وبالتأكيد مع شوية بهارات اللي اهي الانتهاك الآدمي ؟؟؟ يا ســـــلام سلم !!! يا حبيبي أنت في عام 2012 وبعد 11 يوم ستدخل عام 2013 ولست في عام 1980 أو عام 1950 ... أصحى وأفهم واستوعب ما يحدث حولك ؟


ألا تعلمون أن بتشددكم تجبرون المراهقين على الالتفاف والتحايل ؟ ألم تتعلمون بعد من المواقع الإباحية وكم منعتموها وكم هي انتشرت اليوم بأسهل من كلمة السلام عليكم ؟ إنها التكنولوجيا التي ستقهركم 1000% مالم تتعاملون معها بذكاء وبفطنة ؟


خذ هذه الأمثلة السريعة :

1-      امرأة منحرفة سليطة لسان وقحة ليل نهار تنتقد حاكم وحكمة فيهب الطيبين ومن لهم غيرة على وطنهم ويبدؤون بشتمها ليل نهار ... فتذهب هذه المنحرفة الوقحة وتتقدم بعدة بلاغات بالسب والقذف وتبدأ السلطات بالتقاطهم واحد واحد ... وفي نفس الوقت يتجاهلون تغريدات هذه الساقطة فكريا وأخلاقيا ؟ هذا اسمه تحشيش أمن !!!
2-     الرتويت ( Retweet – RT من صلب وظائف وأساسيات تويتر الرتويت  وتعني إعادة نشر التغريدة ... يا أخي موقع من أساسيات وظائفه الرتويت أنا شنو ذنبي روح حاسب تويتر روح ارفع قضية عليهم ... والهدف من الرتويت إما بنشر معلومة مفيدة أو بإيصال التغريدة لشخص ما أو إيصال تغريدة مسيئة للسلطات التي مسؤلينها ليل نهار في تويتر صم بكم ... فأنت تقول : حتى لو عملت رتويت راح أحاسبك ؟؟؟ أنا أقول شرايك بعد تقطع ايدي ولا تركب أقفال على عقول الناس دام حضرة جنابك بمزاجيتك وبجهلك لا أنت راضي تفهم ولا أنت راضي ترجع بكلامك ... السلطة المطلقة مفسدة مطلقة يا الطيب ؟




الحــــل :

الحل هو أنك تجعل من المسؤلين بشر حقيقيين وليسوا مجرد أشباح ؟

كيف ؟

1-      أجبروا الوزراء والوكلاء وباقي المسؤلين من القيادات بالتواجد في تويتر ودعوهم يتواصلون مع الناس ويحاوروهم ويستفيدوا ويفيدوا فينكسر حاجز الخوف وعدم الثقة من كلا الطرفين ؟
2-      كل وزارة وكل هيئة حكومية وإجبارا يجب أن يكون لها حساب على تويتر وعليه طاقم موظفين يعملون على مدار الساعة لاستقبال الشكاوي والاقتراحات وطلبات الناس ؟
3-      استوعبوا أن الرتويت أمر مختلف تماما عن أصل التغريدة وناقل الكفر ليس بكافر ؟
4-      تشددوا على أي مغرد يمس أو يتطاول بأي شكل من الأشكال على ولي الأمر وعلى أعراض النساء بأسمائهن وبشكل سريع وحاسم منعا لأي فتنة وقطع لدابر الشر ؟
5-      منذ عشرات السنين وأبوابكم مغلقة وصدوركم ضيقة فاستوعبوا هذا الجيل بفكره وطموحه فحاوروهم وافهموهم فالأجيال أصبحت أجيال التكنولوجيا السريعة المرعبة فإما أن تنزلوا عن طيب خاطر لهذا الجيل وإلا سينزلكم رغما عنكم في المستقبل ... استخدموا العقول لا البطش والفجور ؟



إن كان موقع بسيط يرعبكم حديث الناس وفكرهم فهذا دليل أنكم حكومات هشة وضعيفة ... إذن لماذا تستنزفون أموالنا بشراء الأسلحة الحربية ؟ هل لنا أم علينا ؟


الشتائم تأتي من تربية أو من قهر ... فإن عرفتم أنها من تربية فأعيدوا تربيتهم في سجونكم وإن كانت من قهر فارفعوا هذا القهر فأنتم المسؤلين الذين تسرحون وتمرحون وتفرحون بمناصبكم وكراسيكم وسلطاتكم وغيركم بالآلاف لا يجدون عمل ولا باب رزق يؤمن حياتهم ونحن أسياد العالم بالمال ... والفراغ قاتل أيها المسؤلين ألامسؤلين ؟



لن تستطيعوا من قهر تويتر ولن تستطيعوا أن تحجروا على العقول ولن تستطيعوا أن تخفوا فسادكم وجهلكم ولن تستطيعوا ستر فضائحكم ... هذه هي الحقيقة شأتم أم أبيتم 



نصيحة : لا تجعلونا نعلم الناس سبل التحايل في الإنترنت وطرق عدم كشف هويتهم ونفتح أعينهم على ما تعلمون أنتم وما يجهلون هم ... ولو اجتمعت كل الأجهزة الأمنية على قلب رجل واحد ... وأقسم بعزة الله وجلاله أنكم لن تستطيعوا كشف شخصية مستخدم واحد ... فاحذروا جهلكم الذي مللنا منه ؟



اقضوا حوائج الناس كي لا تكون عليكم حجة وأحسنوا الأمانات قبل نزولكم في قبوركم ربي كما خلقتني



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video