السبت، 19 يناير، 2013

ترقبوا ثورة مادة الغرافين التي ستذهلكم في حياتكم ؟




كتبت في هذه المدونة أن المستقبل سيكون حافلا بمفاجآت التكنولوجيا وأن حتما وبالتأكيد الرجل الآلي Robots سيكون بيننا شئنا أم أبينا وتستطيعون الرجوع في خاصية البحث في المدونة لتعرفوا أكثر عن الرجل الآلي القادم ؟


لكن صدمت عندما قرأت تقرير عن مادة أقوى من الماس ومادة موصلة أكثر من النحاس ومطاطة بشكل يضاهي المطاط نفسه إنها مادة أطلق عليها العلماء المعجزة التي دوَّخت خصائصها الباهرة العاملين في مجال العلوم ... فجلست أبحث وأتعمق أكثر تفصيلا عن هذه المادة حتى تيقنت أننا على موعد قادم مع نقلة جديدة في حياة البشرية بشكل واقعي لا يقبل الشك أو حتى اللبس ؟

إنها مادة الغرافين

تم اكتشافها في عام 2004م على يد أندريه غييم وكونستانتين نوفوسيلوف ... عالمين روسيين من جامعة مانشستر سنة 2004م وحاز كلاهما على جائزة نوبل في الفيزياء سنة 2010م ... اكتشفوا هؤلاء العباقرة هذه المادة العلمية والتي أطلق عليها العلماء الغرافين ... فهي شفافة جدا ويمكن طيها وثنيا وإعادة فتحها دون أن تتأثر مطلقا ... بل شركة سامسونج Samsung الكورية الجنوبية تنين الصناعات والتي تعتبر من أكبر المستثمرين في مجال البحوث المتعلقة بهذه المادة التقطت هذا الاختراع ويعكف علماؤها ومصمميها على أن يجعلوا من هذه المادة ثورة تكنولوجية قد تغير من نمط البشرية ؟


شاهد هذا الفيديو لمدة 3 دقائق واستوعب الصدمة

video

لك أن تتخيل عزيزي القارئ قطعة صغيرة بيدك تجعل منها هاتفا في معصمك وبثواني تكبرها وتصبح صحيفة الكترونية تقرأ منها ما تريد ومن ثم تطويها وتجعل منها لعبة تلهوا بها ... وركز أن كل هذا يمكن أن يحدث دون أن تكون مضطرا للوقوف أو الجلوس في مكان ما ... بل يمكنك أن تفعل ما سبق وأكثر في أي وقت وفي أي مكان وفي أي وضعية أنت عليها ؟

وبالمناسبة فإن مادة الغرافين تعتبر مادة في غاية الصلابة وأشد من الفولاذ ... حتى أن أحد العلماء ضرب مثالا خياليا لهذه المادة عندما قال : لو وضعت فيلا على قلم رصاص كي تخترق هذه الصفيحة الشفافة الرقيقة فإنك لن تتمكن أبدا من اختراقها ... ويعكف العلماء أيضا على إنتاج مسحوق الغرافين الذي يمكن أن يُضاف إلى الإطارات لجعلها أكثر متانة وقوة ؟

حاليا يوجد صراع شرس خفي بين عمالقة الشركات العالمية المختلفة في مجالات التكنولوجيا مثل Samsung و Nokia و IBM والعملاق Intel و Apple و Sony من أجل السباق لمن يخرج أولا للعالم بمنتج كامل خالي من العيوب يصدم العالم فيه ... ولا يغيب عن بالكم أن هذه التكنولوجيا ستكون أيضا صادمة لنا في مجال السيارات وتقنيتها المتوفرة والمزيد من الرفاهية فيها ... وأيضا ستنتقل سرعات الإنترنت إلى مستويات أكثر سرعة وتقدما وبشكل مذهل بل وأذهب بالوصف وأقول أنه مرعب وخطير جدا ؟


وأتوقع أنا شخصيا أنه لا يزال أمامنا نحن الأفراد المستخدمين من 5 إلى 8 سنوات قادمة كحد أقصى حتى تقع بين أيدينا هذه الثورة التكنولوجية الباهرة المجنونة التي ستدخل بيوتنا شأنا أم أبينا ؟



مادة الغرافين ستغير عالم الالكترونيات إلى الأبد وما بأيديكم من موبايلات جلاكسي وأي فون وأي نوع أخر سيكون مصيرهم سلة المهملات فترقبوا واستعدوا لثورة جديدة من التقدم قريبا ...



مطاوعتنا شخباركم عساكم بخير :)


دمتم بود ....


وسعوا صدوركم 


video
video
video