الثلاثاء، 29 يناير، 2013

حلال .. حرام .. عدالة .. القروض .. الحـــل ؟؟؟



القروض مشكلة عالمية ليست حصريا في الكويت ... نابعة من حفنة أفراد أثرياء اتفقوا مع بعضهم البعض فقرروا إقامة بنك وأحيانا تساهم الدولة في هذه البنوك بحصة أسهم من باب الدعم للبنك أي لملاكه ومن ناحية أخرى من باب تنوع استثماراتها هذا في الدول الغنية ... أما في الدول الفقيرة فالحكومات تقترض من بعض بنوكها كما حصل عدة مرات في مصر والأردن ولبنان ؟


 خرج سياسي كويتي إسلامي عضو ووزير سابق ملتحي ببدعة كلا عفوا بل بكذبة لالا هي مؤامرة سموها ما شأتم !!!

يقول أمير المؤمنين العضو والوزير السابق أدام الله ظله وقدس سره فصيح العرب وبليغ الأمة وجهبذ العالم ومنقذ البشرية في ما يخص قضية قروض المواطنين : كيف نسقط القروض عن فئة دون غيرها أين العدالة في ذلك ؟ وكيف ندعم من أموالنا الحلال البنوك الربوية ؟

طبعا وبالتأكيد وأجزم وأضعها في ذمتي إلى يوم الحق والوعيد أنه تجاهل وتناسى متعمدا التالي :

1-      تدخل الحكومة متمثلة بالهيئة العامة للإستثمار لإنقاذ بنك الخليج بعد فضيحة وهو بنك ربوي ؟
2-      تدخل الحكومة بدفع مبلغ تجاوز الـ5 مليار دينار كويتي بما يسمى بالمديونيات الصعبة والتي كان أصحابها من عالية القوم ومنهم وقتها وزراء وأعضاء وتجار وسياسيين وجميعهم عرضوا اقتصاد الكويت للخطر بسبب مضارباتهم الوهمية ولا يوجد بينهم شخص واحد وأتحدى أن يكون دخل بهذه اللعبة من أجل بناء منزل أو لعلاج مريض أو من هكذا أسباب .. وهذه أموال عامة ؟
3-      بسبب مسؤول واحد وبسبب عقد واحد مشبوه تحملت خزينتنا العامة أي أموال الشعب مبلغ 2.161 مليار دولار بسبب إلغاء مشروع ( كي داو ) الشهير ؟
4-      أبدا لا توجد أي مشكلة إذا خسرت بشبهة بشبهة بشبهة مبلغ 251 مليون دينار أي ربع مليار دينار   بسبب استثمار التأمينات الإجتماعية ( أموال عامة ) في 5 شركات وهي : مستثمر - عارف - أعيان - جلوبل – كفيك ؟
5-      تتبرعون للعراق بمبلغ مليار و 400 مليون دولار ... يا حبيبي العراق عنده إمكانيات يشتري نص الكويت لأنه ببساطة أغنى من عندنا وأغنى من الإمارات لكن مشكلتهم السرقات ... فالكويت صارت الأم الحنون للعراق سبحان الله !!! ؟؟؟ !!!
6-      أما فضايح الهيئة العامة للإستثمار من بعد التحرير لي اليوم حدث ولا حرج ؟



نرجع لأينشتاين الكويت .. يقول أين العدالة ؟؟؟

 أولا : العدالة يا أضعف خلق الله هي صفة قد اختص بها الخالق عز وجل لنفسه ولم يجعلها لأحد من خلقه أيا يكن ومهما يكن لا إنس ولا جن لا نبي ولا رسول لا مسلم ولا كافر .. فهل أنت شخصيا كنت ولا زلت عادلا في حياتك ومع زوجتك وأبنائك ومع خوالك وعمامك وموظفيك وبعملك وبقسمك ؟؟؟ بالتأكيد لأ وألف لأ ومن سابع المستحيلات ... هذي النقطة الأولي جعمناك وأخرسناك فيها ..

ثانيا : لو أريد أن أطبق مبدأ العدالة فمن بابها أن تصاب أنت شخصيا بمرض السرطان أو الإيدز أو الإيبولا والعياذ بالله لأنه أين العدالة خالد فيه سرطان وأنت ما فيك ؟ جاسم فيه إيبولا وأنت حصان ؟ عافانا الرحمن وإياكم من الأمراض وأوجاعها وشفى كل مريض إنه على كل شيء قدير ... فلان عنده طيارة خاصة وين العدالة اللي أنا ما تصير عندي طيارة خاصة ؟ فلانه بيتها 1000 متر مربع وأنا 375 متر ليش وين العدالة ؟ بيت فلان يسافرون كل سنه باريس ولندن وسويسرا وأسبانيا وعندهم بيوت وشقق هناك ليش إحنا ما يصير عندنا مثلهم وين العدالة ؟؟؟ تنقذ شوية فاسدين من عالية القوم بقانون المديونيات الصعبة هذا الأمر عندك عادي لأن إذا طاحوا فالاقتصاد الكويتي يطيح وكأن نفطنا عندك صارت قيمته قيمة معجون طماط ؟؟؟

العدالة يا بشر عند الخالق عز وجل فلا تتجرؤوا على من بيده أرواحكم وأرزاقكم سبحانه


هل هناك حلول منطقية وعملية وقابلة للتطبيق ؟؟؟

عندما منحنا سمو الأمير - حفظة الله ورعاه – مكرمته الأميرية السامية بالإضافة إلى تموين مجاني لسنة كاملة ... هي أول حالة لحاكم دولة في تاريخ البشرية جمعاء وعلى مر العصور وحتى من قبل الإسلام يأتي حاكم ويعطي شعبه فردا فردا مبلغا ماليا ابتداء من عمر يوم وانتهاء بأكبر سن .. بل وحتى من كانت حامل أيضا كتب  له نصيب ... سموه فعل أمرا لم تعهده الحكومات ولا ملوك ورؤساء العالم ... لكنه فعل وسجل السابقة الأولى وبعده جاء خادم الحرمين الشريفين بمكرمة ملكية مقاربة لشعبه ؟


الحل وباختصار ؟؟؟

هذه المسألة لن يكون حلها بيد المجلس والحكومة لأنه وببساطة هذا قرار سياسي من الدرجة الأولى فإذا أمر سمو الأمير أغلق الجميع فمه ونفذ وطبق وما يحدث من اجتماعات وتصريحات لهو عبث + مضيعة وقت ... وانتبهوا التصريحات الإستفزازية تعقد الأمر ولا تفك عقد الربط ؟

أو .... أو



يمنح كل مواطن كويتي ومواطنة كويتية مبلغ من 5 ألاف دينار إلى 10 ألاف دينار من عمر يوم إلى أكبر عمر لمرة واحدة سواء أكان أعزب أو لديه أسرة فمجموع ما سوف يحصلون عليه سيقضي على كل ديونهم أو على الأقل سيقضي على ديونهم بنسبة من 50% إلى 80% وهذا انفراج كبير جدا ؟

هذه المبالغ الضخمة نستطيع أن ندفعها ولو كانت 50 مليار دينار بدون بدون بدون أن تتحمل الدولة وخزينتها دينار واحد ... وشرط كـــــــــاش وليس بضمانات وليس بسندات  ...  وأنا أعرف ما أقول ومسؤل 1000% عن كلامي مع استعدادي التام لشرحها وإثبات صحتها أمام أي خبراء وأي اقتصاديين محليين أو عالميين ومسؤلين ووزراء ولو أردتم أيضا لحكام دول ... وانتبهوا أنا لست جاهلا أو مخبولا أن أقف بين يدي حكام ووزراء وأشرح فكرة سفيهة لأنه وببساطة راح أكون ورى الشمس ... ولا أشرح الفكرة أمام أكبر خبراء اقتصاديين لأجعل من نفسي أضحوكة ... بل أنا من سأضحك بالأخير إذا جد الجد وصفت الرجال والعقول أمامي وهذا ليس غرورا معاذ الله - أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين ؟



لكن ؟؟؟ بكم تشترون الفكرة ؟؟؟
 وبشرط الدفع مقدم وموثق ومعتمد ورسمي 100% وبعدها لكم ما يحق لكم امتلاكها وقتما تشاؤون وأمام من تشاؤون ؟

 المعذرة لا أثق بمسؤلينا نهائيا فما بالكم بفكرة تدر دخل إضافي للدولة بمئات الملايين والمليارات ؟؟؟ بالإضافة أنها تجعل أكبر وأضخم بنوك العالم تحت تصرفكم وتصعق العالم ؟


انتبهوا ولا تخلطوا الأمور أنا لم أحقق العدالة أبدا ومعاذ الله .. أنا حركت ركن لم يلتفت إليه أحدا مطلقا من قبل وهذا الركن قادر أن يحل أي مشكلة مالية ومهما كانت ... والقرار وقتها لصاحب القرار يفعل بهذا الإكتشاف ما يريد وما يحلوا له ؟



اطبخي يا جارية كلف يا سيدي




دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video