السبت، 5 يناير، 2013

البتــرول بيـد الخبـــول ؟؟؟



قد تكون هذه المقالة وما تحتويه من معلومات صادمة للكثيرين لكنها الحقيقة وربما هي أقل من الحقيقة بعد بحث مطول حول نفطنا أو بترولنا وغازنا ؟؟؟

  • العالم العربي يمتلك 58% من نفط العالم وطاقته الإنتاجية ؟
  • احتياطيات الدول العربية من النفط تقدر بنحو 683.66 مليار برميل ؟
  • العالم العربي يمتلك 29% من الغاز الطبيعي في العالم ؟
  • احتياطات الدول العربية من الغاز الطبيعي بحوالي 54.8 تريليون متر مكعب ؟


في كوريا الجنوبية والمدعومة كليا من الولايات المتحدة الأمريكية كانت دولة فقيرة غارقة في الجهل ولا يعرفون إلا حرفة الزراعة وبعقليات مضحكة وكأنهم أمة من 600 عام ... وبالمساعدات الأمريكية التي حصلوا عليها والتي تقدر من 80 إلى 100 مليار دولار بدأ من تاريخ انفصال الكوريتين في 1945م وفق التقسيم الجديد الصادر من الأمم المتحدة بعد هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية ... نهضت أمة كوريا الجنوبية مستشعرة بخطر إلغاء وجودها من أعدائها اليابان والصين وكوريا الشمالية ... فتسابقت مع الوقت وصنعت الإنسان ونمت العقول وأبدعت بالصناعات المختلفة ... حتى بات هناك فرق شاسع بل فارق زمني بينها وبين جارتها كوريا الشمالية ... كل هذا بمبلغ زهيد جدا وهو 100 مليار دولار مقارنة مع ترليونات الخليج التي كأنها بيد الأطفال التي لا يعرفون كيف ينفقونها ؟

كل الدراسات النفطية تشير إلى أن مستقبل أسعار النفط ذاهبة إلى الصعود ويتوقع أن يرتفع ويصل من الآن إلى 8 سنوات قادمة ما بين 180 دولار إلى 260 دولار ... وهذا يعني أن دول الخليج ستغرق بأكثر من 9 ترليون دولار أي 9000 مليار دولار ؟؟؟ !!! ؟؟؟ وكل من يتوقع بأن تنخفض فهو كاذب كاذب كاذب ؟



ماذا تعني هذه الأرقام المرعبة المهولة ؟؟؟
تعني أننا نملك سلعة نستطيع وبكل سهولة بأن نتحكم بالإقتصاد العالمي دون أي استثناء ... هذا بالإضافة إلى أن حاضرنا ومستقبلنا يبشرنا بإيرادات مالية لا يمكن لعقل بشري أن يستوعب أرقامها ... ولو أن كل شعوب الخليج ظلت في منازلها ويأتي لكل فرد منهم مبلغ 6000 دولار لما تأثرت الميزانية نهائيا وفوق هذا حتى نستطيع بأن نجلب من نشاء ليعمل بدلا منا وأيضا دون أي تأثر يذكر بخزينتنا ؟؟؟

لكن هل هذا لا يعني أني أطمح أو أتمنى ما سبق كلا بالعكس وأبدا ... لكني ضربت لكم مثالا من الخيال كي أوصل الفكرة بأن السلعة موجودة والمال مضمون 1000% ولا خوف مطلقا ونهائيا من أي إنعكاسات إقتصادية ... بل وأجزم أن كل ما يثار من أن هناك ربما يكون عجز أو ضمان للأجيال القادمة لهي أكاذيب أبدع فيها سحرة الإقتصاد الفاسدين ممن يجعلونهم يقولون ما يشاؤون للمواطنين كي يبرروا أو يغطوا سرقاتهم أو سموها فشلهم في إدارة هذه الأموال المرعبة ؟


إننا ومنذ سنوات ونحن نسبح فوق بحيرات نفطية تدر عشرات ومئات الملايين يوميا وأسبوعيا وشهريا وسنويا مؤكدة ومضمونة 100% ... لم نجد تنمية تساوي هذه الأرصدة المرعبة المتخمة ؟ ولم نجد بناء الإنسان الحضاري العاقل الفاهم المتعلم ؟ ولم نجد تطورا في دولنا ؟ ولم نجد نهضة في تعليمنا ومناهجنا ؟ ولم نجد إبداع بالرعاية الصحية ؟

كل ما نشاهده هي تنمية بعض الأفراد من أهل الحظوة والمقربين من أصحاب القرار ... حتى باتوا مبذرين مسرفين في أموالهم ولا يعرفون كيف ينفقونها بل وصلت بهم سفاهة التبذير إلى أن يأخذوا سياراتهم الفارهة والباهظة الثمن في سياحتهم في الخارج من باب التباهي أمام أصدقائهم الجهلة بسخافة لم نشهد لها مثيل من قبل ... ولا يعلمون هؤلاء أن الغرب يضحك عليهم وسعيد بنوعية بشر هم كالدواب أجلكم الله لا أكثر ؟


إنها تنمية بعض الأفراد على حسابنا لا تنمية الأوطان


كل ما نشاهده في يومنا هذا وبعد أكثر من 50 عام من الثروات النفطية ومشتقاتها هي شوية طائفية لتفريغ الجهل الديني .. على شوية قبلية يتفاخرون بها وكأنهم في زمن أبي لهب وعكرمة ابن أبي جهل .. على شوية تفاهة هذا شرى جلكسي وهذا شرى أي فون وهذا شرى سيارة جديدة وهذا سافر إلى الدولة الفلانية ... تفاهات في تفاهات ؟

إننا نستطيع أن نحول دولنا إلى بقعة خضراء من الزراعة بكافة أشكالها وأنواعها ... ونستطيع أن نجعل النوافير تتراقص في كل شارع ومنطقة ومدينة ومحافظة ... ونستطيع أن نصنع البحيرات المالحة الصالحة للحياة البحرية 100% ... ونستطيع أن نصنع الأنهر الصناعية وبالماء العذب أيضا ... ونستطيع أن نصنع من مجتمعاتنا مجتمعات محترمة راقية ملتزمة بكل القوانين ... ونستطيع أن نجعل أشهر وأكبر أطباء العالم يتزاحمون للعمل في دولنا ... ونستطيع ونستطيع ثم وربي نستطيع ؟


للعلم فإن ما سبق يمكن تحقيقه في أي دولة بأكملها من شمالها وجنوبها وشرقها وغربها في 5 سنوات لا أكثر ؟


لا تصدقوا ميزانيات حكوماتنا ولا تصدقوا من يقول أن هناك عجز بأي شكل من الأشكال ولا تصدقوا من يقول لكم هذا صعب وهذا ما يصير ولا تصدقوا من يقول لكم أن المستقبل لا يمكن أن نضمن فيه أسعار النفط ولا تصدقوا أفلامهم وأكاذيبهم المجرمة ؟


ما هو الحل ؟؟؟
الحل بأن يكون هناك قرار جريء وحاسم لا يقبل النقاش أو التأخير


لماذا تنهبون أموالنا بشراء الأسلحة بمئات المليارات لمن ومن هو عدوكم ؟؟؟
لإسرائيل مثلا ؟ اسمحولي تخسون منتو كفو تحاربونها ؟
تحررون فلسطين مثلا ؟ استريحوا فلسطين لها يوم موعود ومكتوب والمسألة محسومة  ؟

قصوا وضحكوا علينا بجم توسعة شارع وبجم جسر وبجم مبنى لوزارات وهيئات ... هذي التنمية بنظركم ؟؟؟


فعلا البترول بيد الخبول ... هذا يتفاخر إن عنده 5 مليار بحسابه وهذا يتفاخر باليخت اللي اشتراه ... يخرب بيتك في واحد يشتري يخت فيه صالة ديسكو مساحته 30م  x  15م  ليش ؟؟؟ ... وهذا يتفاخر بأجمل البنات العربيات اللي أعمارهم الكبيرة والعجوزه لا تتجاوز 24 سنة وووووو وخلني ساكت أبرك ؟


اتقوا الله بأنفسكم وبأعماركم وبأوطانكم وبمن أنتم مسؤلين عنهم وكفى بالدين ناصحا وكفى بالموت واعظا


أيها الغرب أبشروا أبشروا أبشروا فإننا نعدكم بأموالنا ما حيينا خذوها وتنعموا فيها وابنوا وعمروا واصنعوا وأبدعوا وأذهلونا بتقدمكم فما نحن إلا حفنة عبيد لصناعاتكم وأغبياء أو مخلوقات لا تعرف سوى الحديث الفارغ والأكل والنوم والجنس لا أكثر – إلا من رحم ربي ؟



منو المغفل اللي لي الحين مصدق إن عندنا مشكلة قروض ولا بيوت ولا أزمات مالية !!!


اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب العالمين



أعتذر على الإطالة


دمتم بود ....


وسعوا صدوركم   

video
video